عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في إطار تضافر جهود مؤسسات الدولة لتحقيق التكامل ورؤية مصر 2030

إبرام بروتوكولات تعاون لتبادل الخبرات بين جامعة دمنهور ومديرية الصحة

ابرام بروتوكولات تعاون لتبادل الخبرات بين جامعة دمنهور ومديرية الصحة
ابرام بروتوكولات تعاون لتبادل الخبرات بين جامعة دمنهور ومديرية الصحة

أعلن الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور عن توقيع بروتوكول تعاون بين ومديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتنسيق والتعاون لاستغلال الإمكانيات المتاحة بالدولة لخدمة المواطن وفي إطار تضافر جهود مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، ,وسعيا لتحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة بمحافظة البحيرة لتقديم خدمة مميزة للمجتع البحراوي. 



وأشار ترابيس إلى أن البروتوكول يتضمن بحث سبل التعاون بين الطرفين وتوقيع مذكرتي تفاهم بين الجهتين انطلاقا من مبادرة " ومن أحياها " حيث جاء بروتوكول التعاون الأول الذي تم توقيعه بين الطرفين للمضي قدمًا نحو نشر التوعية الصحية السليمة لطلاب الجامعة في مختلف المجالات ، وخاصة الإنعاش القلبي الرئوي ومكافحة التدخين وذلك من خلال عقد ندوات للتوعية والتدريب على أعمال الإنعاش القلبي الرئوي وذلك حفاظا على أرواح المواطنين وتقديم الخدمة الطبية في الوقت المناسب بالإضافة إلى. مكافحة التدخين من خلال الوصول إلى منشآت تعليمية تحظر التدخين بجميع أشكاله التقليدية وغير التقليدية.

 وعلى صعيد آخر وانطلاقا من رؤية جامعة دمنهور وجهودها الإيجابية في إعداد كوادرها الطلابية للحياة المهنية وتأهيلهم لسوق العمل تم توقيع بروتوكول تعاون آخر بين الطرفين بخصوص برنامج تدريبي توعوي خاص بمجال الأمان الحيوي والسلامة البيولوجية بالمعامل الطبية طبقا للمعايير الدولية والمحلية حرصا على سلامة العاملين بقطاع المعامل والمرضى المترددين والمجتمع ، وكذا تطوير المهارات المهنية والفنية وإعداد طلاب الفرق النهائية بالكليات المعنية ( العلوم، الصيدلة، الطب البيطري ) ،وإكسابهم الخبرات وتزويدهم بالمعارف الأساسية والمهارات التطبيقية في مجال الأمان الحيوي بالمعامل الطبية بمهنية عالية لدعم وتطوير مهارات الطلاب.

 واتفق الطرفان على التعاون في القوافل الطبية التخصصية التنموية التي تنفذها الجامعة ضمن مبادرة حياة كريمة و التي تشمل خدمات بشرية ، بيطرية ، زراعية ، تنموية و توعوية ، والتي تأتي فى إطار الدور المجتمعي والتنويري الذي تقوم به جامعة دمنهور لتلبية احتياجات المجتمع.

وأشار وكيل وزارة الصحة خلال اللقاء إلى بعض الخدمات والإنجازات الطبية المقدمة في المستشفيات والإدارات الصحية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة ، لخدمه المواطن البحراوي ، ومن تلك الإنجازات وحدات اذابة الجلطات الدماغية وعددها 8 وحدات في اامستشفيات التابعه للمديريه، وايضا الإنجازات التي تمت في مجال تنظيم الأسرة. 

 ومن جانبه ثمن رئيس الجامعة هذا التعاون المثمر بين الطرفين، والذي يعكس مدى التكامل والتنسيق بين الجامعة ومديرية الصحة،متطلعا لمزيد من التعاون المُثمر.

 شهد توقيع البروتوكول من جانب جامعة دمنهور كل من الدكتور عبد الحميد السيد - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ماجد شعلة - قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، والدكتور منى السيد - قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال عمران - القائم بعمل عميد كلية الصيدلة، والدكتور نبيل بكير - قائم بعمل عميد كلية الطب البيطري ومن جانب مديرية الصحة بالبحيرة ، الدكتورمحمد صبري مدير إدارة العنايات المركزة . والدكتورة ولاء قنديل مدير إدارة المعامل ، والدكتورة نسمة صلاح مدير إدارة الثقافة الصحية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز