عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بتكلفة مليار و200 ألف جنيه

محافظ بني سويف يتفقد مشروع تطوير مستشفى ناصر العام

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم
محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

تفقد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، الأعمال الجاري تنفيذها في مستشفى ناصر العام الذي يشهد أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة، ضمن خطة الدولة التي تنفذها وزارة الصحة لتحسين كفاءات المستشفيات العامة والمركزية والتوعية، بتكلفة مليار و200 ألف جنيه، والذي من المقرر الانتهاء منه العام المقبل.



 

وناقش المحافظ– وفق بيان صادر اليوم الاثنين- الموقف التنفيذي لسير ومراحل العمل بالمشروع، وسبل تذليل أي معوقات وتوفير المتطلبات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة، لتسريع وتيرة العمل بالمشروع الذي يمثل إضافة نوعية وهامة للمنظومة الصحية، خاصة أنه يأتي في إطار خطة الدولة واستراتيجيتها التنموية التي يتم تنفيذها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي من أهم أهدافها الارتقاء بمستوى وجودة معيشة المواطن في كافة القطاعات الحيوية.

وفي سياق آخر، أكد المحافظ أن تطوير الأداء الإداري وحوافز الاستثمار وضخ دماء جديدة من الشباب ضمن الهيكل التنفيذى بالمراكز والمدن والجولات الميدانية على كل المرافق والخدمات تعد من الأولوليات الهامة للعمل فى المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أنه تم تفعيل مبادرة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية "حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحلي"، التي تأتي في إطار جهود المحافظة لتعزيز الاستثمار وتطوير الأداء الإداري على مستوى المحافظة، موضحا أن هذه المبادرة تسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية، منها تحسين الخدمات المقدمة، وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، مبينا في الوقت نفسه "أن ملف الدفع بالشباب في المحليات بالمراكز والمدن من الأولويات".

وأوضح أنه تم زيارة قرية "بني عدي" مركز ناصر أحد مراكز مبادرة "حياة كريمة"، حيث استهدفت الزيارة خدمة أكثر من 5 آلاف مواطن في أكثر من مجال من جهات مختلفة، كما شملت الزيارة قافلة امتحانات فورية لمحو الأمية من قبل الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار على مدار 3 أيام تستهدف 250 شخصا.

وتابع أن صندوق مكافحة المخدرات نفذ ورش عمل للأطفال وندوات للكبار، كما تم عمل ملتقي توظيفي يستهدف خدمة 400 مواطن، وكذا إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة من قبل مؤسسة "صناع الحياة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز