عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس جامعة بني سويف يستقبل رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار لدعم التعاون

رئيس تعليم الكبار فى جامعة بنى سويف
رئيس تعليم الكبار فى جامعة بنى سويف

استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بمكتبه اليوم، الدكتور عيد عبد الواحد علي رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، والأستاذ أسامة وليم مدير عام هيئة تعليم الكبار ببني سويف، وذلك لتوطيد ودعم سبل التعاون بين الجامعة والهيئة في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين الجانبين، جاء ذلك بحضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم مناقشة دور جامعة بني سويف في مشروع محو الأمية بالمحافظة، وما قدمته الجامعة خلال العام السابق، وتصدرها للمراكز الأولى في عدد الناجحين، ومناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة.



 

وأشاد رئيس الجامعة، بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة لتعليم الكبار في تنفيذ ومتابعة المشروع القومي لمحو الأمية، مؤكدًا أن قضية الأمية تعد إحدى أهم القضايا التي تعوق عملية التنمية في مصر لذا أصبحت الحاجة ملحة للاعتماد على الشباب للقضاء عليها، حيث يتم تنفيذ المشروع من خلالهم لمحو الأمية في القرى والأحياء ومراكز المحافظة تحت إشراف الأساتذة المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع وبالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

من جانبه، وجه الدكتور عيد عبد الواحد، الشكر والتقدير لرئيس الجامعة، لحسن الاستقبال والضيافة، في رحاب جامعة بني سويف، ومثمنًا الدور الرائد الذي تقوم به إدارة الجامعة وتصدرها للمراكز الأولى على مستوى الجامعات المصرية في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار.

ومن ناحية أخرى أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الأهلية إصدار العدد الأول من مجلة الجامعة لدراسات الفنون والإنسانيات، تحت إشراف الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة، والدكتورة سهير عبد الباسط عميد قطاع الفنون والعلوم الإنسانية، وهي مجلة علمية محکمة نصف سنوية تصدر عن قطاع الفنون والعلوم الإنسانية بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن الهدف من المجلة هو تنشيط حركة البحث العلمي وتبادل الخبرات العلمية وتشجيع الابتكار والإبداع في مجال العلوم الإنسانية، والربط بين التعليم والبحث العلمي والتنمية، بما يعزز روح الانتماء للهوية المصرية وتنوعها الثقافي.

وجدير بالذكر أن المجلة تقبل نشر البحوث والدراسات في المجالات التالية: دراسات الفنون، والدراسات التجارية والاقتصادية، والدراسات الاجتماعية والنفسية، والدراسات الجغرافية والتاريخية، والدراسات المعلوماتية والإعلامية، والدراسات الأدبية واللغوية.

للاطلاع على محتويات العدد الأول يمكن زيارة الرابط التالي على بنك المعرفة المصري https://jbssah.journals.ekb.eg/issue_49076_49077.html  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز