عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط يؤكد أمام قمة مجلس السلم الإفريقي ضرورة إنقاذ السودان

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ضرورة تضافر الجهود الدولية الجماعية لإنقاذ الدولة السودانية ومنع انهيارها.



جاء ذلك خلال مشاركة أبو الغيط في افتتاح أعمال قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي المخصصة لمناقشة تطورات الوضع في السودان عبر تطبيق "الزووم" والمنعقدة اليوم الجمعة، برئاسة الرئيس موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا رئيس الدورة الحالية لمجلس السلم والأمن الأفريقي، بحضور رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والسكرتير التنفيذي للإيجاد وممثل السكرتير العام للأمم المتحدة.

ونبه أبو الغيط إلى تحذير الجامعة العربية -منذ اليوم الأول من اندلاع الصراع- بشأن "بعثرة" الجهود الدولية والإقليمية والبطء في تنفيذها نتيجة عدم التنسيق؛ مما يسهم في تدهور الأوضاع الميدانية والإنسانية نتيجة استمرار المواجهات العسكرية.

وأشار إلى ضرورة تنفيذ تفاهمات منبر جدة والعودة إلى المسار السلمي لحل الأزمة السودانية، وإطلاق حوار سوداني بقيادة سودانية. 

كما شدد الأمين العام، على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2736 في 13 يونيو الجاري، والذي طالب قوات الدعم السريع بإنهاء حصار الفاشر والوقف الفوري للقتال وتهدئة التصعيد في ولاية شمال دارفور وما حولها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز