عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب مدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة الأمريكية

الصراع في السودان والإبادة في غزة تتطلب منا التضامن مع اللاجئين

قالت الدكتورة مايسة أيوب، نائب مدير  مركز دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة الأمريكية يأتي يوم اللاجئ العالمي هذا العام في وقت عصيب مع استمرار الصراع في السودان والإبادة الجماعية في غزة.



وبينما تتصارع المنطقة مع هذين الحدثين الكارثيين، فضلاً عن الصراعات المستمرة الأخرى، فإننا بحاجة إلى تضامننا الجماعي.

 

خلال هذا الوقت العصيب، يجب على الحكومات المضيفة والمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص الوقوف مع السكان النازحين لمساعدتهم على المضي قدمًا في حياتهم بكرامة.

 

واشارت الى إن استضافة اللاجئين ليست عبئاً، بل إذا أتيحت لهم الفرصة وتم سن السياسات الصحيحة، فيمكنهم المساهمة في المجتمعات المضيفة لهم اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وعلى الرغم من الصعوبات التي يواجها العديد من اللاجئين في مصر، تمكن كثيرون آخرون من النجاح وبناء حياة جديدة من خلال صمودهم وعملهم الجاد.

 

وأكدت الدكتورة مايسة أيوب، نائب مدير  مركز دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة الأمريكية: إنه لمن دواعي سروري أن نحتفل هذا العام بيوم اللاجئ العالمي مع وكالة اللاجئين الرئيسية التابعة للأمم المتحدة: المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

 

نحن في مركز دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة الأمريكية نقدر تعاوننا مع المفوضية ونأمل أن نواصل العمل معًا لتعريف المجتمع المضيف ومتخذي القرار بحقوق وإمكانيات اللاجئين والإدراك بمساهمتهم في المجتمعات المضيفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز