عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية تطورات عودة قندوسي وتعديل اللائحة الأساسية لاتحاد اليد

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 12 - 06 - 2024 في النشرة الرياضية

قندوسي
قندوسي

تطورات عودة قندوسي وتعديل اللائحة الأساسية لاتحاد اليد. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 12 - 06 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 12 - 06 - 2024 

 

  من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 12 - 06 - 2024: تطورات عودة قندوسي وتعديل اللائحة الأساسية لاتحاد اليد.  

 

أخبار الأهلي

 

تطورات عودة قندوسي

 

    كشف الإعلامي أحمد شوبير، آخر تطورات عودة أحمد قندوسي نجم النادي الأهلي المعار إلى فريق سيراميكا كليوباترا منذ الموسم الماضي. وأكد شوبير خلال برنامجه ملعب أون تايم المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، أن الأهلي أبلغ اللاعب بعدم حسم قرار عودته حتى الآن خلال الموسم المقبل. وقال: "قندوسي انزعج من القرار وطالب المسؤولين بسرعة الرد حيث إن الموسم في مصر ينتهي في منتصف شهر اغسطس وأن إمكانية حصوله على عرض جيد في ذلك التوقيت أمر صعب". وتابع: "الأهلي طلب من قندوسي الانتظار في ظل إمكانية تجديد سيراميكا للتعاقد معه ولكن الأمر بالنسبة للاعب غير واضح". وأشار شوبير إلى أن عدم حسم قرار عودة اللاعب حتى الآن يعود إلى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائلًا: "قندوسي ظهر بشكل مميز مع سيراميكا والجميع توقع عودة للأهلي من جديد ولكن كولر هو من طلب من النادي المزيد من الوقت ليحسم عودة قندوسي من عدمها نظرًا للعدد المحدود والمسموح به للاعبين الأجانب".  

 

أخبار ألعاب أخرى

 

3 مصريين في نصف نهائي بطولة العالم

 

تأهل 3 لاعبين مصريين للدور نصف النهائي خلال مشاركتهم في منافسات بطولة العالم، المقامة حاليا في الصين بمشاركة عدد كبير من المنتخبات والدول. وتأهل إلى الدور نصف النهائي كل من، أحمد الجندي ومحمد الجندي ومعتز وائل، إلى الدور نصف النهائي كشف المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، أن الاتحاد يستهدف تكرار إنجاز أولمبياد طوكيو 2020.

 

    تعديل اللائحة الأساسية لاتحاد اليد

 

    تحدث الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، عن تعديل اللائحة الأساسية للاتحاد المصري بالإضافة إلى موعد الانتخابات القادمة، والبطولات التي يشارك بها المنتخبات. قال محمد الأمين: “قمنا بوضع لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة اليد ويتم مراجعتها حاليًا في الاتحاد الدولي، حيث إنها لابد ألا تخالف لائحة الاتحاد الدولي“. وأضاف: “هناك تعديل مقترح في اللائحة، وعندما نصل إلى التعديل النهائي سيقام اجتماع جمعية عمومية طارئ لكي يتم عرضه على أعضاء الجمعية العمومية، لأن أي تعديل يكون للصالح العام“. وعن نظام الانتخابات، رئيس الاتحاد المصري أنها ستقام بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024. وعن الأحداث التي يمر بها اتحاد اليد تابع: “بعد أيام قليلة، منتخب الشابات سيشارك في بطولة العالم بمقدونيا، وفي نهاية شهر يوليو سنتجه إلى باريس لخوض أولمبياد باريس مع المنتخب الأول، وفي شهر أغسطس يشارك منتخب الناشئات في بطولة العالم بالصين“. وواصل: “وفي شهر سبتمبر ستستضيف مصر بطولة العالم للكراسي المتحركة، وفي أكتوبر ستقام بطولة العالم للأندية “السوبر جلوب“، وفي نوفمبر البطولة الأفريقية المؤهلة لبطولة العالم للسيدات“. وأردف: “إقامة اجتماعين للجمعية العمومية خلال هذه الأحداث سيكون صعب ومرهق كثيرًا، ولكن بالتأكيد سيقام اجتماع جمعية عمومية لاعتماد اللائحة“. واختتم: “هدفنا تحقيق ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وبالتأكيد سيكون هناك مكافآت للاعبين من الاتحاد والوزارة واللجنة الأولمبية المصرية“.

 

    طاقم حكام دولي جديد لسوبر السلة

 

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، تعيين طاقم حكام دولي جديد اعتبارًا من المباراة الرائعة لسلسلة مواجهات نهائي دوري السوبر لكرة السلة رجال بين الأهلي والزمالك. وسيدير المباريات المتبقية، البلغاري مارتن هوروزوف، الذي سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، وسيتواجد في أولمبياد باريس 2024. ويتواجد أيضًا البولندي فوريتشيك ليزكا، الذي سبق له المشاركة في كأس العالم لكرة السلة 2023 وسيتواجد أيضًا في الأولمبياد. والحكم الثالث هو اللاتيفي جاتيس سالين، والذي سبق له المشاركة في كأس العالم للسلة 2023 وسيتواجد في اليوروليغ 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز