عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحرك برلماني لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض

تقدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ عن حزب الحرية المصري؛ بطلب احاطة عاجل الى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب؛ موجه الى د. السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ ود. على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ بشأن الارتفاعات المستمرة فى أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض؛ رغم استقرار أسعار الأعلاف.



 

وقالت النائبة أمل سلامة إن أسعار الدواجن والبيض عاودت الارتفاع من جديد؛ رغم الافراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها؛ حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء الى ١٢٠  جنيها؛ وفقا لكل منطقة؛ وطبق البيض وصل الى ١٦٥ جنيها؛ وهو ما يفوق قدرات المواطنين البسطاء.

 

وأضافت النائبة أمل سلامة أن أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض ارتفعت على غير التوقعات؛ خصوصا أنه فى مثل هذا التوقيت من كل عام؛ تتراجع أسعارها خاصة مع دخول عيد الأضحى واقبال المواطنين على شراء اللحوم بدلا من الدواجن.

 

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن هناك سماسرة يتحكمون فى الأسعار؛ ولذلك يجب الغاء هؤلاء الوسطاء بالتفعيل الجاد لبورصة الدواجن؛ وتشديد الرقابة على الأسواق؛ والضرب بيد من حديد على هؤلاء المتلاعبين والمتحكمين بقوت الشعب المصري؛ للقضاء على تلك الظاهرة التي تربك الأسعار فى الأسواق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز