عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية أكبر بعثة أولمبية في باريس والسهم الماسي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 07- 06-2024 في النشرة الرياضية

أكبر بعثة أولمبية في باريس والسهم الماسي. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 07 - 06 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 07- 06- 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 07 - 06 - 2024: أكبر بعثة أولمبية في باريس والسهم الماسي.  

 

أخبار العاب أخرى

 

سلة الأهلي والاتحاد في دوري السوبر

 

يخوض الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، مواجهة قوية اليوم الجمعة، أمام الاتحاد السكندري الذي يقوده فنيًا أحمد عمر، في أولى مواجهات نهائي دوري السوبر للموسم الحالي 2023/2024. وأعلن مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة عن طاقم التحكيم المقرر إدارته لمباريات نهائي دوري السوبر لكرة السلة رجال التي تجمع الأهلي مع الاتحاد السكندري في الفترة من 7 إلى 13 يونيو الجاري. ويتكون الطاقم التحكيمي من اللاتيفي مارتنز كولوفيزك، ويعاونه مواطنه جاتس سالين، والبورتريكي روبرتو فاسكوز. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن تكلفة استقدام الحكام الأجانب بلغت 67500 دولار، حيث يحصل كل حكم على 7500 دولار في المباراة الواحدة، وتزيد القيمة في حال لجوء الفريقين إلى مباراة رابعة وخامسة، وذلك بالإضافة لتذاكر السفر والإقامة في الفندق وأيضًا التنقلات.  

 

موعد معسكر منتخب اليد

 

ينطلق يوم 18 يونيو الجاري، معسكر منتخب مصر لكرة اليد رجال بقيادة كارلوس باستور المدير الفني، استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبلين.

 

العريان: “أكبر بعثة أولمبية في باريس”

 

أكد شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن خطة إعداد البعثة المصرية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، تسير بشكل مقبول وفقًا للإمكانات المادية المتاحة. وأكمل "العريان": "مصر تستعد للمشاركة في أولمبياد باريس بأكبر بعثة في تاريخها، وجميع اللاعبين والمنتخبات لديها رغبة كبيرة على تحقيق الإنجازات وحصد الميداليات الأولمبية".

قال شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، إن قراره بعدم الترشح في انتخابات الاتحاد المقبلة لا يعني ابتعاده عن اللجنة الأولمبية، أو خوض انتخاباتها المقبلة. وأكد "العريان"، أن صفته الدولية تمنحه الحق في الترشح لخوض انتخابات اللجنة الأولمبية، وأن الربط بين وجوده رئيسًا للاتحاد المصري ووجوده في اللجنة الأولمبية أمر خاطئ. وأوضح "العريان"، أن جزء من نجاحه في إدارة اتحاد الخماسي الحديث خلال السنوات الماضية هو صنع كوادر تستطيع تحمل المسؤولية خلال السنوات المقبلة، وأن من حق الأجيال الجديدة الحصول على فرصة لإثبات الذات.

وتوقع العريان أن تحصد البعثة المصرية 6 ميداليات خلال مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبلين بالعاصمة الفرنسية باريس. وأكمل: "هناك الكثير من اللاعبين مرشحين لحصد الميداليات بنسب متفاوتة يصل عددهم إلى 13 لاعبًا ولاعبة، وظروف المنافسات تتحكم بشكل كبير في حصد الميداليات من عدمه".

 

ميار شريف في نصف نهائي ماكارسكا

 

تأهلت بطلة التنس المصرية ميار شريف إلى نصف نهائي بطولة ماكارسكا الكرواتية المفتوحة للتنس، ذات 125 نقطة. جاء ذلك عقب فوز حاملة اللقب، المصنفة رقم 53 عالميًا، بسهولة على اليابانية ناو هيبينو، المصنفة رقم 96 عالميًا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-3 في مباراة الدور الربع النهائي، التي أقيمت اليوم. وتواجه اللاعبة المصرية -في الدور المقبل غدًا السبت- الفائزة من مباراة الكرواتية بيترا مارتش، المصنفة رقم 81 عالميًا، والأسترالية مايا جوينت، المصنفة رقم 192 عالميًا.

 

انطلاق السهم الماسي

 

انطلقت اليوم الجمعة بطولة "السهم الماسي" إحدى بطولات الاتحاد المصري للقوس والسهم لموسم 2023/2024 على ملاعب الهوكي باستاد القاهرة الدولي، وتستمر منافسات البطولة حتى الغد.

 

أخبار الإسماعيلي

 

الإسماعيلي يستعد للدوري

 

يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، مباراتين وديتين أمام بروكسي وزد على الترتيب، ضمن برنامج الفريق استعدادًا لاستئناف مسابقة الدوري. ويلاقي الفريق نظيره بروكسي، في السابعة مساء الأحد المقبل، باستاد الإسماعيلية، على أن يواجه زد، يوم الثلاثاء بالقاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز