عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: انتهاء الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية

محافظ الجيزة أحمد راشد
محافظ الجيزة أحمد راشد

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد انتهاء مديرية التربية والتعليم بالمحافظة من استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية غدا السبت، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.



 

وأوضح راشد - في بيان - أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 191 ألفا و 68 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام 697 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية بالإضافة إلى لجنة 57357 .

ووجه محافظ الجيزة الجهات التنفيذية بالتعاون لتهيئة المناخ الجيد للطلاب لأداء الامتحانات .. مشددًا على استمرار التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشؤون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

كما وجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري ومنع تواجد الإشغالات و مكبرات الصوت أو أي وسائل إزعاج لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

من جانبه، أوضح أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم إصدار تعليمات مشددة بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية مشددا على منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية مع تقليل الطلاب باللجان الفرعية ، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان مع التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز