عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 10 - 05 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تجديد عقد مدرب الأهلي وتعديل موعد مباراة بوركينافاسو وتصريحات رئيس نهضة بركان

حكيم بن عبد الله رئيس نادي نهضة بركان
حكيم بن عبد الله رئيس نادي نهضة بركان

تجديد عقد مدرب الأهلي وتعديل موعد مباراة بوركينا فاسو وتصريحات رئيس نهضة بركان.



 

أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 10 - 05 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 10 - 05 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 10 - 05 - 2024: تجديد عقد مدرب الأهلي وتعديل موعد مباراة بوركينافاسو وتصريحات رئيس نهضة بركان

 

أخبار ألعاب أخرى

 

تجديد عقد مدرب الأهلي

 

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، تجديد تعاقد الإسباني فرناندو مونزو المدير الفني للفريق الأول للرجال للكرة الطائرة، والذي قاد الفريق لتحقيق الرباعية التاريخية في إنجاز تاريخي لم يحققه الفريق منذ عدة أعوام. وعلمت "بوابة روزاليوسف"، أن عقد الإسباني فرناندو مونزو الجديد مع الأهلي سيستمر لمدة موسمين، حتى صيف 2027. وأكد خالد العوضي، أن الأهلي قام بإرسال العقود له في إسبانيا لكي يقوم بالإمضاء عليها، حيث إنه في زيارة لعائلته هناك. وكان تعاقد المدير الفني الإسباني، ينتهي مع الأهلي بنهاية هذا الموسم، قبل أن يجدد مونزو تعاقده مع الفريق لمدة موسمين.

 

ياسين كمال في نصف نهائي بطولة العالم للباراكانوي

 

تأهل اللاعب ياسين كمال إلى الدور نصف النهائي في بطولة العالم للباراكانوي والتي قد شارك فيها لاعبو المنتخب المصري للباراكانوي والتي تستمر حتى 13 مايو الجاري، وتعتبر آخر محطات التأهيل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

 

أخبار المنتخب

 

تعديل موعد مباراة بوركينافاسو

 

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف على تعديل موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينافاسو في الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦ بناء على الخطاب المرسل من اتحاد الكرة بناء على طلب الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وإبراهيم حسن مدير المنتخب الأول لكرة القدم والاتصالات التي أجريت في الساعات الماضية، الذي طلب فيه إقامة المباراتين أحد يومي ٦ و١٠ يونيو، أو ٧ و١١ يونيو لمنح لاعبي المنتخب راحة بسبب ضيق الوقت بين المباراتين.

 

أخبار عالمية

 

تصريحات رئيس نهضة بركان

 

تحدث حكيم بن عبد الله، رئيس نادي نهضة بركان، عن مواجهة نادي الزمالك، في نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية. وقال في تصريحاته لقناة أون تايم سبورتس: "نحن نتواجد في المطار لاستقبال أشقائنا المصريين. معتادون في علاقتنا مع الأندية المصرية على ذلك، وحين نذهب إلى مصر يستقبلوننا استقبالا رائعا". وأضاف "إن شاء الله تكون مباراة جيدة كما تحدثت مع رئيس بعثة الزمالك، وليفوز الفريق الذي في يومه". وأكمل "المهم أن نشرف كرة القدم الإفريقية، وليفوز الفريق الأفضل عن جدارة واستحقاق". وتابع بن عبد الله "الفريقان يستحقان التواجد في النهائي. الزمالك نادٍ كبير ومعروف في إفريقيا فهو فريق قوي لديه تجارب كبيرة، وفريق نهضة بركان لديه تجاربه وتراكماته في إفريقيا وسبق لنا لعب النهائي ضد الزمالك". وواصل "نتمنى الاستفادة من هذه التجارب وتكون الكأس لنا وحظ سعيد للجميع". واختتم "بالنسبة لي النهائي سيحسم في مصر لأن الإياب هناك. ستكون أجواء رائعة لكرة القدم في مصر والمغرب وتبقى الأخوة بين المصريين والمغاربة فلدينا قواسم مشتركة عديدة".

 

أخبار أندية أخرى 

 

الإسماعيلي يتاقش تقرير العيسوي عن مواهب إفريقيا

 

يناقش مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن التقرير الفني الذي تقدم به أبو طالب العيسوي حول رحلته الأخيرة لكوت ديفوار بعد ساعات من وصول رحله الاستكشاف للمواهب هناك لانتقاء اللاعبين الموهوبين والمتميزين في مختلف المراكز من أجل التعاقد معهم لضمهم لقلعة الدراويش. تابع العيسوي في كوت ديفوار دورة الأكاديميات التي شارك فيها عدة أندية إفريقية وتابعها معه عدد من كشافي الدوري الأوروبي.

 

غيط: الاعتماد على قطاع الناشئين أدى إلى ظهور المواهب

 

أكد علي غيط، المرشح السابق لمنصب رئيس النادي الإسماعيلي، أن التوفيق والحظ لو كانا قد ابتسما لإيهاب جلال في ٤ مباريات فقط من المباريات الماضية، لكان وضع الدراويش اختلف. وقال: "كنا سنصل حينها للمركز الخامس خاصة أن إيهاب من أكفأ المدربين في مصر وخسرنا مباريات وكنا الأفضل وسط ظروف وقف قيد ورحيل لاعبين". كما أوضح "غيط" أن الاعتماد على قطاع الناشئين جاء لظروف وقف القيد، مشيرًا إلى أن ذلك قد أدى إلى ظهور المواهب رغم قلة الإمكانات والاهتمام داخل القطاع الذي ينقصه توافر الإمكانات ليرجع مثل عهده السابق من أقوى قطاعات الناشئين بين الأندية. رفض غيط وبشده قرار الإدارة ببيع إياد العسقلاني وعدم توافر بديل لياو أنور منتقدًا سياسة مجالس الإدارات خلال الـ٨ سنوات الماضية وهي "بيع اللاعبين" مؤكدًا أنها السبب الرئيسي في حال النادي حاليًا. كما أكد "غيط" أن الفترة الحالية هي فترة إعادة بناء الفريق، مضيفًا: "إيهاب جلال أنسب مدير فني لبناء جيل جديد للإسماعيلي ولكنه بحاجة للدعم من الجميع المسؤولين والجماهير من أجل الاستعداد للموسم الجديد.. ولا بد أن يبدأ من الآن مع ضرورة تواجد الثلاثي محمد حمص ومحمد صلاح أبو جريشة وحسني عبد ربه داخل الجهاز الفني للنادي للعمل على عودة الروح للدراويش".

 

الإسماعيلي يستعد لطلائه الجيش

 

يستأنف فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي تدريباته غدًا السبت استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش المقبلة بعد قرار الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال بمنح اللاعبين راحة لمدة ٢٤ ساعة بعد فوزه على الداخلية بهدف مقابل لا شيء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز