عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 23 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| أزمة دوري 2003 وظهير أيسر مصري والعروض تحاصر مدرب الأهلي

مارسيل كولر
مارسيل كولر

لأزمة دوري 2003 وظهير أيسر مصري والعروض تحاصر مدرب الأهلي.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مداراليوم، الثلاثاء 23 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 23 - 04 - 2024

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 23 - 04 - 2024: أزمة دوري 2003 وظهير أيسر مصري والعروض تحاصر مدرب الأهلي.

أخبار الأهلي

الأهلي يعود للتدريبات

عاد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ لمواصلة تدريباتهم اليوم الثلاثاء؛ على ملعب مختار التتش، بالجزيرة، تحت قيادة السويسري “مارسيل كولر” المدير الفني، بعد الراحة التي حصل عليها أفراد الفريق لمدة 48 ساعة، عقب العودة من الكونغو الديمقراطية فور انتهاء لقاء الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي انتهى بالتعادل السلبي للفريقين دون إحراز أهداف.

راع جديد للأهلي

وجه عدلي القيعي، رئيس شركة النادي الأهلي، رسالة لجماهير القلعة الحمراء، كما تحدث عن شراكة جديدة للقلعة الحمراء بعقد رعاية.

 

وقال عدلي القيعي في تصريحات بالمؤتمر المنعقد للإعلان عن الراعي الثامن: "بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن شركة الأهلي لكرة القدم، أرحب بالجميع، جميعكم أصحاب مكان لأنكم لكم إسهامات في نجاحات الأهلي". وتابع: "نفتقد محمود الخطيب اليوم ولكنه يختار بعناية من ينوب عنه بعناية وحسن الاختيار بتواجد محمد الغزاوي."

 

وأضاف: "بالنسبة لي هذه المرة الموضوع له ميزة خاصة، لأن الأهلي عندما قرر إنشاء شركات كان لدية رؤية، بأن يسير على نهج العالمية ويكون لكل مجال التزامه."

وواصل: أعلن أمامكم أنه اتساقًا مع مبادئ الأهلي اليوم تشهدون توقيعًا مع شركة متعددة الجنسيات تصنع إطارات النقل الثقيل في مصر وتصدر لكل أوروبا وهي شركة مميزة وقوية". وشدد: "الأهلي عندما يختار من يركض معه يختار النقل الثقيل."

 

ووجه القيعي رسالة لجماهير الأهلي: "الجماهير دائمًا تتساءل كيف نساعد الأهلي، أقول لهم، ساعدوا الأهلي بأن تقبلوا على منتجات رعاة الأهلي لأن هذا الذي يساعد الرعاة على الاستمرار والتهافت من الآخرين على التعاقد مع الأهلي"، وأتم: "لا يوجد رعاية أو تسويق إلا من خلال الإعلام والإعلان عنها.

أخبار أندية أخرى

ظهير أيسر مصري

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي يبحث عن التعاقد مع ظهير أيسر جديد، وتم ترشيح لاعب وهو يسري وحيد لاعب فريق طلائع الجيش.

وقال في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "يسري وحيد تم ترشيحه في وقت سابق لنادي الزمالك وهو يلعب في أكثر من مركز، ولجنة التخطيط لا ترغب في ضم ظهير أيسر أجنبي في ظل إمكانية رحيل معلول بعد نهاية الموسم الجاري."

 

أخبار ألعاب أخرى القربي: مولودية بوسالم في مهمة صعبة

واصف القربي، لاعب الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي مولودية بوسالم التونسي، قال إن الفريق أمامه مهمة صعبة للحفاظ على لقبه حيث يواجه نظيره الأهلي في نهائي البطولة الإفريقية للأندية. وأوضح القربي أن الأهلي فريق كبير ولديه تاريخ عريق ويملك لاعبين أصحاب خبرات، والجميع يعلم صعوبة المباراة أمام الأهلي وأن فريقه يؤمن أن الرياضة لا تعرف المستحيل.

 وأشار لاعب بوسالم إلى أن الفريق سيبذل قصارى جهده الحفاظ على لقبه وتحقيق مفاجأة كبيرة بالتتويج على حساب الأهلي. وأضاف أن المباراة أمام الأهلي ستكون تاريخية للفريق التونسي، حيث يسعى للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي والتأهل لمونديال الأندية.

رمضان: مواجهة المولودية ليست سهلة

قال محمد رمضان، لاعب فريق الكرة الطائرة "رجال" بالنادي الأهلي، إن مواجهة مولودية بوسالم التونسي في نهائي بطولة إفريقيا صعبة، وتحتاج إلى الكثير من الجهد والتركيز للحصول على اللقب.

وأوضح ”رمضان” خلال تصريحات صحفية: "اللاعبون منذ بداية الموسم كانت لديهم رغبة قوية في التتويج بكل البطولات من أجل تعويض الجماهير بعد إخفاقات الموسم الماضي."

 

أكد عمر خالد كاستيلو، لاعب الفريق الأول لكرة اليد "رجال" بالنادي الأهلي، أن مواجهة أولمبيك عنابة تعد تحضيرًا جيدًا وبروفة قوية لمباراة نصف النهائي بعد التأهل بشكل رسمي للمربع الذهبي.

وقال كاستيلو في تصريحا صحفية: ”نسعى لاستمرار سلسلة الانتصارات في البطولة أمام أولمبيك عنابة بعد حسم التأهل لنصف النهائي بشكل رسمي بعد الفوز على بلدية ميلا”.

 وأضاف كاستيلو: “كل تركيزنا حاليًا على العودة بلقب كأس الكؤوس الإفريقية الغائب عن خزائن النادي منذ موسمين، ولكننا نسير خطوة بخطوة من أجل تحقيق هدفنا”.

أما سيف هاني "فوكس" لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، فعبر عن سعادته بتأهل الفريق لنصف نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، مؤكدا أن الفريق عينه على الفوز أمام أولمبيك عنابة رغم التأهل بشكل رسمي لنصف النهائي.

وقال سيف: نجحنا في التأهل للمربع الذهبي، لاعبو الفريق في كامل تركيزهم لإسعاد جماهير الأهلي بتحقيق اللقب والعودةببطولتي السوبر وكأس الكؤوس الإفريقية.

جاهزية سيدات الأهلي لمواجهة أبيدجان

أعربت “ناتاليا ڤاسيلڤسكايا، لاعبة فريق "سيدات يد" النادي الأهلي، عن جاهزية الفريق لمواجهة فريق أبيدجان الإيفواري في الدور الربع النهائي من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، والتي تستضيفها الجزائر. وقالت “ناتاليا” في تصريحات صحفية، إن سيدات اليد شاهدتا مواجهة أبيدجان وبومرداس الجزائري الأخيرة، ودرستا نقاط القوة والضعف في الفريق بشكل جيد تحضيرًا لمواجهة ربع النهائي.

وتابعت: “الجهاز الفني تحدث معنا عن أهمية مواجهة أبيدجان، من أجل الفوز والتأهل لنصف نهائي البطولة

الكاراتيه يشكر مصر على استضافة البريميرليج

تقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه، برئاسة محمد الدهراوي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاديين الدولي والإفريقي، ونائب رئيس الاتحاد العربي بخالص الشكر لقيادات الدولة المصرية، وعلى رأسهم الدكتور محمد معيط وزير المالية وذلك على موقفه الوطني في دعم نجاح الدوري العالمى "البريميرليج" الذي أقيم على صالة 1 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 19إلى 21 إبريل الجارى باستضافة 59 دولة على مستوى العالم، والذي يعد تمهيدًا لاستضافة مصر بطولة العالم 2025.

الجمباز الإيقاعي يسافر لرواندا

غادرت اليوم الثلاثاء، بعثة منتخب مصر للجمباز الإيقاعي إلى كيجالي عاصمة رواندا؛ للمشاركة في البطولة الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة من 25 حتى 26 إبريل الجاري.

العروض تحاصر مدرب الأهلي

تلقى الإسباني أوجستي بوش المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، عددا من العروض لتولي تدريب أندية في منطقة الخليج، بالإضافة إلى عرض مادي كبير لتولي تدريب منتخب قطر بداية من الموسم المقبل. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن أوجستي بوس مرتبط بعقد يمتد لموسم آخر مع النادي الأهلي، وأن الفترة المقبلة قد تشهد رحيله حال موافقة القلعة الحمراء.

تصنيف عمر عصر

تمكن عمر عصر بطل منتخب مصر لتنس الطاولة والمحترف بصفوف اتحاد جدة، من التقدم إلى المركز الـ14 في التصنيف   محققا تقدم مركزين.

أخبار اتحاد الكرة

أزمة دوري 2003

استدعى اتحاد الكرة اليوم الثلاثاء، مسؤولي نادي إنبي، ولاعب المصري مواليد 2003، للتحقيق أمام محمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد بشأن شكوى إنبي لحسم بطولة الجمهورية 2003.

وأكد عباس نور الدين رئيس قطاع الناشئين بالنادي المصري أن لاعب المصري مواليد 2003، كل أوراقه سليمة 100% وموثقة من الجهات الحكومية وعلى رئيس إنبى يثبت ما يقوله.

وقال عباس نور الدين: "كل أوراق اللاعب سليمة 100% وموثقة من الجهات الحكومية، وتم اعتماد هذه الأوراق وتم توثيق عقده في اتحاد الكرة والمنطقة".

وأضاف: "لا نقبل أي اتهامات من أيمن الشريعي للنادي المصري البورسعيدى، وقطاع الناشئين لا يضم أي لاعب مزور، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته فيجب عليه أن يثبت هذه الادعاءات".

 وتابع: "جميع الأوراق التي قدمها اللاعب للنادي المصري سليمة 100% من شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية، وكل أوراقه سليمة ولا يعنينا ما يقول إلا إذا ثبت ذلك التزوير، ونطلب من أيمن الشريعي اعتذارًا رسميًا كما اتهمنا بالتزوير حال عدم إثبات كلامه"، واختتم رئيس قطاع الناشئين بالمصري تصريحاته قائلًا: "المصري لا يهمه التتويج بالبطولات في قطاع الناشئين، وكل هدفه أن يُخرِج لاعبين للفريق الأول، والفريق الأول حاليا يضم لاعبين من هذا القطاع وهذا الهدف.

مواعيد البطولة العربية لأندية السلة

أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة مواعيد إقامة البطولة العربية للأندية لكرة السلة للموسم الرياضي 2024، ومن المقرر أن يشارك فريقان من مصر في منافسات البطولة العربية للأندية خلال النسخة الحالية، وفق النظام الجديد للبطولة.

 وتقام النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية في العراق خلال الفترة من 5 وحتى 16 أكتوبر المقبل..

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز