عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحلام العميد وكابوس الأهلي والزمالك في لقاء القمة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

عشاق الساحرة المستديرة فى الوطن العربي على موعد مع لقاء القمة رقم 127 بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها عند السابعة من مساء الاثنين على أرضية ستاد القاهرة في المواجهة المؤجلة من الجولة العاشرة من دوري Nile.



 

ويحتل المارد الأحمر المركز التاسع في ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة من 10 مباريات، بينما يقع الفارس الأبيض فى المرتبة الثانية عشرة برصيد 18 نقطة من 12 مواجهة.

 

 

ويتفوق الأهلي على الزمالك في المواجهات العشر الأخيرة التي جمعتهما ببطولة الدوري، حيث يمتلك الأحمر 6 انتصارات، مقابل فوز وحيد للأبيض، وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات.

المباراة الأصعب في تاريخ القطبين

المباراة من المتوقع لها أن تكون هي الأصعب على الإطلاق بالنسبة للفريقين، خاصة في ظل الغيابات التي تضرب صفوفهما علاوة على أن كليهما يبحث عن الانتصار في البطولة الخاصة والمضي قدما نحو مقدمة جدول الدوري في الوقت الذي يعيش فيه الزمالك تحت قيادة مدربه البرتغالي جوميز حالة خاصة، لاسيما بعد الفوز السهل الأخير في الدوري على الاتحاد السكندري بثلاثية مميزة تألق فيها أحمد سيد زيزو وسامسون وأحمد حمدي ومحمد شحاتة وعبدالله السعيد وناصر ماهر، والثنائي الأخير لديهما تحدٍ من نوع خاص أمام جماهير ناديهما الجديد خاصة أنهما كانا لاعبين سابقين فى صفوف الأهلي.

ويزداد التوتر لدى جماهير الفريقين عندما يقترب الفريقان الكبيران في كرة القدم المصرية، من مواجهة القمة المنتظرة ويبدو أن الفريقين يواجهان تحديات كبيرة قبل اللقاء المرتقب.

وفي المقابلة القادمة، سيغيب عدد من لاعبي الزمالك، بسبب الإصابات التي لحقت بهم خلال الفترة الأخيرة. ستكون هذه الغيابات صفعة قوية للفريق، خاصة أن بعض اللاعبين الرئيسيين سيكونون بعيدين عن المباراة.

من بين الغيابات البارزة في صفوف الزمالك، يتصدر قائمة اللاعبين المتغيبين محمود حمدي الونش ومحمد عبدالشافي، اللذان يعانيان من إصابات في الرباط الصليبي.. بالإضافة إلى ذلك، يوجد محمد صبحي في قائمة المتغيبين بسبب إصابته في العضلة الضامة، ويتعافى كذلك محمد أشرف روقا وإبراهيما نداي من الإصابات في العضلات الخلفية. 

وليس هذا فقط، بل يضاف إلى القائمة يوسف أوباما ومحمود علاء، اللذان يواجهان مشاكل بإصابات عضلية تمنعهما المشاركة في اللقاء.

تلك الغيابات تمثل تحديًا كبيرًا للجهاز الفني واللاعبين المتبقين في الزمالك، الذين يسعون للحفاظ على توازن الفريق وتحقيق الانتصار في مواجهة الأهلي.

 

غيابات الأحمر

كما يفقد المارد الأحمر جهود كل من محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات عن المواجهة المرتقبة، نتيجة الإصابات التي لحقت بهم في الفترة الأخيرة، وتحديداً تلك التي أبعدتهم عن التدريبات الجماعية. 

 

 

يتبع هذا الموقف محاولة المدرب مارسيل كولر حسم موقف ثنائي الوسط، مروان عطية وأحمد نبيل كوكا، حيث يعاني الأول من شد عضلي والثاني من آلام في الركبة بعد المباراة السابقة أمام زد، والتي حسمها الشياطين بهدف نظيف.

ويبحث الأهلي وجماهيره عن الفوز بالبطولة الخاصة والزحف نحو قمة الترتيب العام، خاصة أن آخر مباريات قمة انتهت بفوز الأهلي بمجموع أهداف 11-1.

 

فرصة العميد

مباراة القمة تعتبر فرصة عظيمة للجهاز الفني لمنتخب مصر تحت قيادة العميد حسام حسن الذي لا يزال في مرحلة التجربة والمفاضلة بين اللاعبين في ظل حالة الغضب التي انتابت جماهير القلعة البيضاء بسبب خلو قائمة منتخب مصر الأخيرة في معسكر مارس الماضي الذي تخلله بطولة دولية ودية من لاعبي الزمالك عدا الحارس محمد عواد، وفي المقابل ضمت القائمة 10 لاعبين، الأمر الذي أثار حالة من الجدل خاصة أن جماهير الزمالك ترغب فى تمثيل لاعبيها ضمن قوام المنتخب الوطني دائما وأبدا خاصة أن فرصة تأهل منتخبنا للمونديال في نسخته القادمة سهلة في ظل النظام الجديد بتأهل 9 منتخبات من إفريقيا لبطولة العالم 2026. 

 

 

 

وتم الإعلان عن توقف مسابقة الدوري المصري بداية من 27 مايو المقبل بسبب معسكر منتخب مصر الأول، استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في الفترة من 3 حتى 10 يونيو المقبل.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

 

وكان المنتخب المصري تمكن من الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.

 

ويقع منتخب مصر ضمن منافسات المجموعة الأولى، برفقة منتخبات جيبوتي وسيراليون، بالإضافة إلى منتخبات بوركينا فاسو وإثيوبيا وغينيا بيساو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز