عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 12 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تأجيل الدوري وغيابات القمة وميداليات مصر في باريس 2024

تأجيل الدوري وغيابات القمة وميداليات مصر في باريس 2024. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 12 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 12 - 04 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 12 - 04 - 2024: تأجيل الدوري وغيابات القمة وميداليات مصر في باريس 2024.

 

أخبار قمة الدوري

 

غيابات القمة

 

يستضيف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، نظيره الأهلي، في تمام الساعة السابعة مساء الاثنين المقبل، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من جولات الدوري الممتاز. وتأجلت المباراة في الدور الأول أكثر من مرة، حيث تم تأجيلها أولًا من موعدها حتى فبراير، قبل أن تؤجل إلى مارس، ثم منه إلى أبريل، بسبب إقامة مباراة نهائي كأس مصر بالمملكة العربية السعودية، والذي تُوج به المارد الأحمر. ويتغيب أكثر من لاعب من نادي الزمالك عن مباراة الفريق أمام نادي الأهلي. تضم قائمة الغيابات، محمد عبدالشافي ومحمود حمدي الونش، ومحمد صبحي ومحمود علاء ويوسف إبراهيم أوباما، بالإضافة إلى محمد أشرف روقا، بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

 

أخبار المنتخب

 

تأجيل الدوري

 

ترددت في الساعات الماضية أنباء عن رغبة حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر تأجيل مباريات بطولة الدوري المصري قبل انطلاق معسكر المنتخب المقبل في شهر يونيو المقبل. وذلك من أجل الاستعداد الجيد لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026. كشفت التقارير من داخل اتحاد الكرة المصري، أن حسام حسن لم يطلب أي تأجيلات مثلما يتردد، لأن جدول مباريات الدوري وموعد التوقفات المعلنة في الفترات الماضية، هو ما تم الاتفاق عليه في الجلسة التي عقدت بين الجهاز الفني للمنتخب ومسؤولي رابطة الأندية، بعد الإعلان عن تولي الجهاز الحالي مسؤولية منتخب مصر.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

إدريس ينفي الخلاف مع العريان

 

تحدث المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، بعدما فاز اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، بمنصب الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية. قال ياسر إدريس في تصريحات لبرنامج حصاد اليوم على قناة النيل للرياضة مع الإعلامية سها إبراهيم: “كانت هناك مجموعة مؤيدة للواء حازم حسني في منصب الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية المصرية، وأخرى مؤيدة لحسين البشبيشي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة“. وأضاف: “كنت مؤيدًا للواء حازم حسني لعدة أسباب منها أنه حقق العديد من الإنجازات التاريخية، كما كان له العديد من المواقف المؤثرة معنا خلال الفترة الماضية باللجنة الأولمبية“. واختتم: “قيل إن هناك خلافا بيني وبين المهندس شريف العريان، لأنني أؤيد اللواء حازم حسني بينما هو كان مؤيدًا لحسين البشبيشي، لكن هذا ليس صحيحًا ولا يوجد أي خلافات، حيث إن المنافسة ليست شخصية بل يصب في مصلحة الرياضة المصرية“.

 

ميداليات مصر في باريس 2024

كشف المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن الميداليات المتوقع أن تحققها البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل في مدينة باريس الفرنسية. قال ياسر إدريس في تصريحات لبرنامج حصاد اليوم على قناة النيل للرياضة مع الإعلامية سها إبراهيم: “هناك لاعبون مصريون مؤهلون لتحقيق ميدالية أولمبية وهناك أيضا لاعبون مؤهلون للوصول إلى النهائيات، والوصول إلى النهائيات ليس سهلًا على الإطلاق في دورة الألعاب الأولمبية“. وأضاف إدريس: “التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية يعد بطولة في حد ذاته، وتحقيق ميدالية يعد بطولة أخرى، ومن المتوقع أن يتم حصد من 7 إلى 11 ميدالية أولمبية، كما أن منتخبي كرة القدم واليد اتوقع اللي هم يكونوا قريبين من حصد ميدالية“.

وتابع: “كما أنه من المتوقع أيضا أن يحقق رفع الأثقال أكثر من ميدالية أولمبية، ولا نرغب في وضع ضغوطات على الاتحادات الرياضية أو اللاعبين، ومازالت هناك فرص للعديد من الألعاب الفردية من أجل التأهل إلى الأولمبياد“. وأكد: “التأهل لأولمبياد من خلال أفريقيا يعد الأسهل حيث إن اللاعب الذي يتأهل عبر القارة الأفريقية تكون فرصه في حصد ميدالية أولمبية قليلة“. واختتم ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: “قرعة دورة الألعاب الأولمبية أيضا يكون لها دور كبير في نتائج اللاعبين، وهدفنا حصد العديد من الميداليات في باريس 2024“.

 

قرعة بطولة كأس العالم للناشئات لكرة السلة

 

أجريت مراسم قرعة بطولة كأس العالم للناشئات لكرة السلة تحت 17 سنة، والتي ستقام في دولة المكسيك خلال الفترة من 13 وحتى 21 يوليو المقبل. وقد تواجد المنتخب المصري للناشئات ضمن منتخبات المجموعة الرابعة بجانب كل من: “منتخب الصين تايبيه، كندا، فرنسا، بالإضافة إلى مصر”.

 

بعثة يد الأهلي تسافر للجزائر

غادرت بعثتا فريق الأهلي رجال وسيدات لكرة اليد القاهرة متجهة إلى مدينة وهران الجزائرية صباح اليوم الجمعة استعدادا لخوض كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية. وتستضيف مدينة وهران الجزائرية، كأس السوبر يومي 15 و16 إبريل الجاري، ثم بطولة كأس الكؤوس الأفريقية من 18 إلى 29 من الشهر نفسه. وتضم قائمة رجال يد الأهلي: إبراهيم المصري - عبد الرحمن فيصل - أبو الفتوح حماصة - محمد مجدي - نبيل شريف - أحمد راضي - ياسر سيف - محسن رمضان - محمد لاشين - أحمد عادل - عمر كاستيلو - أحمد خيري - سيف هاني - عمر سامي - أحمد سيسا - عبد العزيز إيهاب - عبد الرحمن حُميد - عبد الرحمن طه - محمد إبراهيم وتضم قائمة سيدات يد الأهلي فرح حازم - الاء صابر - رنا راضي - تقى كامل - الينا مولكوفا - ناتاليا ڤاسيلڤسكايا- دونجو كامارا - رحمة محمد - روان سعيد - امينة عاطف - كنزي حاتم - نصرة عيد - شهد الشواربي - ليلى حماد- أمينة هاشم - ملك أحمد - فرح الشاذلي -منة الله السيد - ايه الله الحوشي.

 

حمادة عثمان: دوري الأهلي له مذاق خاص

أبدى حمادة عثمان لاعب طائرة النادي الأهلي ومنتخب مصر، سعادته بالتتويج بلقب دوري الكرة الطائرة للموسم 2023-2024. وقال حمادة عثمان في تصريحات صحفية، أن لقب الدوري هذا العام له مذاق خاص بالنسبة له، بعد عودته من الإعارة، واستعادة اللقب مع النادي الأهلي. وأوضح أن الموسم الحالي لم ينته بعد، والفريق حقق كل الأهداف التي وضعت له حتى الآن، ولكن مازال هناك لقب بطولة أفريقيا وكأس مصر. وأكمل الفريق يستهدف تحقيق الرباعية هذا الموسم، بعد تحقيق لقبي السوبر المحلي والدوري العام، والهدف الآن بطولة أفريقيا وكأس مصر. وواصل أن الفريق يصب كل تركيزه في بطولة أفريقيا المقبلة، والتي ينظمها النادي الأهلي، ويسعى لحصد اللقب والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية للكرة الطائرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز