عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 11- 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| مكافآت كأس مصر ومقاعد الجودو في باريس

كأس مصر
كأس مصر

مكافآت كأس مصر ومقاعد الجودو في باريس.



من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 11- 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 11- 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 11- 02 - 2024: مكافآت كأس مصر ومقاعد الجودو في باريس.

 

أخبار الأهلي

 

مكافآت كأس مصر

 

كشفت مسؤولو الأهلي كواليس التحركات المبكرة لطلب زيادة مكافآت كأس مصر المقرر إقامته في السعودية يوم ٨ مارس المقبل أمام الزمالك. وقال خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي إنه ستتم مخاطبة اتحاد الكرة من أجل زيادة قيمة مكافآت النهائي بجانب منح الأهلي نسبة من بيع التذاكر وأيضا منحه بعض الأمور الخاصة بإدارة الجانب التسويقي للحفاظ علي حقوق الرعاة أيضا. وأوضح بيبو أن الأهلي غير راضٍ عن مكافآت البطولة التي تم الإعلان عنها بمنح كل ناد ١٠٠ ألف دولار بالإضافة إلى حصول الفائز على ٣٥٠ ألف دولار وصاحب المركز الثاني على ١٠٠ ألف دولار فقط مؤكدة أن الأهلي يتحرك من أجل رفع قيمة مكافآت البطولة وأيضا تأمين موقفه في الحقوق التسويقية وأيضا حصة التذاكر من أجل تحقيق أكبر مكاسب مالية ممكنة لانعاش خزينة النادي بالعملة الصعبة. كأن مسؤولو اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، قد كشفا عن أن نهائي كأس مصر بين ناديي الأهلي والزمالك، سوف يقام في المملكة العربية السعودية يوم 8 مارس المقبل. 

وسوف يحصل كل نادٍ على مبلغ 100 ألف دولار قبل المشاركة في المباراة، بالإضافة إلى 350 ألف دولار للفائز و100 ألف دولار للخاسر. ويبلغ إجمالي عائد الاتحاد المصري لكرة القدم من موافقته على إقامة نهائي كأس مصر في المملكة العربية السعودية مبلغ 2 مليون دولار، وهو عرض مغرٍ للغاية.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

فريدة عثمان في قبل نهائي 100م فراشة

 

تأهلت فريدة عثمان، لاعبة المنتخب الوطني للسباحة، للدور قبل النهائي من منافسات سباق 100 متر فراشة، في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حاليا في قطر. ووصلت فريدة عثمان إلى الدور قبل النهائي، بعد تحقيق زمن قدره 59.11 ثانية في مرحلة التصفيات. من ناحية أخري أعلن نجم منتخب مصر للسباحة مروان القماش اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة العالم للسباحة التي تقام في قطر خلال الفترة المقبلة. وأكد شريف منصف وكيل مروان القماش باعتذاره عن عدم المشاركة ببطولة العالم للسباحة بقطر، وذلك بعدما فضل الفريق الفني والإداري للبطل الأولمبي الراحة السلبية، والتركيز علي سلامة السباح المصري وأكد منصف أن هذا القرار يأتي خاصة بعد الشعور بإرهاق زائد في الكتف الأيسر، وهو ما دعا الفريق للحرص على سلامة اللاعب والتركيز على التأهيل والتدريب، استعدادا لأولمبياد باريس ٢٠٢٤.

 

الاجتماع الفني لبطولة إفريقيا للريشة الطائرة

 

يُعقد اليوم الأحد، الاجتماع الفني لبطولة إفريقيا للريشة الطائرة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 12 حتى 18 فبراير الجاري، على مجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة الدولي. ومن المقرر أن يقام الاجتماع الفني في أحد فنادق القاهرة، ويشهد حضور ممثلي المنتخبات المشاركة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للريشة الطائرة. وسيتضمن الاجتماع الفني شروط ولوائح البطولة إضافة إلى عمل القرعة الخاصة بمنافسات الفرق سواء الرجال أو السيدات.

مقعدان للجودو في باريس

حجز اتحاد الجودو برئاسة مرزوق على مقعدين حتى الآن في أولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل في العاصمة الفرنسية باريس. وشهد التصنيف الأولمبي لوزن 60 كجم تقدم يسري سامي لاعب منتخبنا الوطني ليحتل المركز الـ29، ليدخل ضمن كوتة التأهيل من التصنيف العالمي. وحقق يسري سامي صاحب الـ20 عاما عددا كبيرا من النجاحات والإنجازات خلال الفترة الأخيرة أبرزها برونزية بطولة العالم للشباب، ولقب بطولة إفريقيا للشباب والكبار، وأيضا الوصول للدور قبل النهائي من منافسات بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت مؤخرا في البرتغال. وجاء في المقعد الثاني لاعب المنتخب عمر الرملي صاحب الـ19 عاما، من خلال الكوتة القارية، فضلا عن امتلاك فرصة لتأهيل لاعب ثالث والأقرب هو محمد عبدالموجود، ولديه حظوظ قوية أيضا في التأهل لأولمبياد باريس 2024.

سلاح السيف يودّع كأس العالم

ودع المنتخب الوطني للسلاح منافسات السيف ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في العاصمة الجورجية تبليسي، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات خسر منتخب سلاح السيف أمام منتخب المجر في الدور ربع النهائي بنتيجة “33-45”، ليتحول للعب على تحديد المراكز من الـ5 حتى الـ8.

باو يحضر بطولة إفريقيا للريشة الطائرة

 

وصل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، السيشيلي "ميشيل باو" رئيس الاتحاد الإفريقي للريشة الطائرة إلى القاهرة لحضور منافسات بطولة إفريقيا والمقرر إقامتها خلال الفترة من 12 حتى 18 فبراير الجاري على صالة 4 باستاد القاهرة الدولي.

 

رفع الأثقال يستعد لباريس 2024

 

يستعد منتخب رفع الأثقال للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعد غياب قهري عن أولمبياد طوكيو 2020 بسبب عقوبة الإيقاف التي تعرض لها الاتحاد المصري بسبب تعدد حالات المنشطات. وعلمت "بوابة روزاليوسف"، أن منتخب رفع الأثقال سيشارك في أولمبياد باريس 2024، بقائمة تضم 5 لاعبين وهم: الرجال: كريم كحلة – عبد الرحمن محمد السيدات سارة سمير – نعمة سعيد – حليمة عبد العظيم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز