عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية غيابات الأهلي وعقوبات الجولة ال16

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 24 - 03 - 2024 النشرة الرياضية

غيابات الأهلي وعقوبات الجولة الـ16. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 24 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 24 - 03 - 2024

 

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 24 - 03 - 2024: غيابات الأهلي وعقوبات الجولة الـ16

 

 

 

أخبار الأهلي

 

 

غيابات الأهلي

 

 

يعاني الأهلي من غيابات كثيرة ومؤثرة قبل مواجهة سيمبا التنزاني، ويغيب كل من محمد الشناوي وياسر إبراهيم وإمام عاشور وأليو ديانج للإصابة، وأيضا عدم لحاق كل من حسين الشحات ووسام أبوعلي وأحمد نبيل كوكا للمباراة، بخلاف غياب عمر كمال ومحمود الزنفلي بسبب عدم القيد الأفريقي. يواجه الأهلي مشكلة كبيرة بسبب الإجهاد وضغط المباريات، لا سيما مع تواجد 10 من لاعبيه الدوليين مع منتخبي مصر الأول والأولمبي، وهم مصطفى شوبير ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومروان عطية وأفشة وأحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق وحمزة علاء وكريم الدبيس، حيث يخوض منتخب مصر مباراة يوم الثلاثاء المقبل، ويسافرون في اليوم التالي إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا مساء الجمعة المقبل، حيث يخشى من تعرض لاعبيه للإجهاد أو الإصابات بسبب ضغط المباريات.  

 

 

أخبار المنتخب

 

 

ختام تدريبات منتخب الشباب

 

 

منتخب الشباب بقيادة وائل رياض يختتم تدريباته اليوم، الأحد، استعداداً لمواجهة تونس غداً الاثنين في ختام الدورة الودية بالجزائر التي تقام في الفترة من 18 حتى 25 مارس الجاري. وخضع لاعبو منتخب الشباب لقياسات بدنية وجسمية قبل الدورة الودية في إطار البرنامج البدني الموضوع من قبل وائل رياض المدير الفني والدكتور قاسم قدري المعد البدني.

 

 

المنتخب الأولمبي يستعد للسعودية

 

 

يستعد المنتخب المصري الأولمبي لمواجهة السعودية على المركزين الثالث والرابع في كأس غرب آسيا تحت 23 عامًا المقامة بالسعودية وتشارك في البطولة كل من: منتخب السعودية - الأردن - العراق - الإمارات - كوريا الجنوبية - تايلاند - استراليا – مصر.

 

 

أخبار ألعاب أخرى

 

 

رئيس الأولمبية يستقبل البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية 2023

 

 

استقبل المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، مساء اليوم الأحد بمطار القاهرة الدولي البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية 2023 التي أقيمت في مدينة أكرا عاصمة غانا خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري.

 

 

كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي| ذهبية فاطمر عمر

 

 

توجت فاطمة محروس لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 67 كجم، خلال منافسات اليوم الأخير من بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي المقامة حاليا في شرم الشيخ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

 

أمير موناكو يستضيف عمومية الغوص

 

 

استضاف أمير موناكو أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص في قاعة المتحف البحري بذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للغوص 65 على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص CMAS 2024. جاء ذلك بحضور انا ارزانوفا رئيس الاتحاد الدولي للغوص وأعضاء مجلس الإدارة ومن بينهم سامح الشاذلى رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ. وأقيم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص خلال الفترة من 21 حتى 23 مارس بإمارة موناكو وبحضور سامح الشاذلي.

 

 

قدرات استثنائية لعمر حسام الدين

 

 

تألق اللاعب عمر حسام الدين وحقق المركز السابع في نهائي A في فئة الفردي رجال خفيف الوزن على مسافة 2000 متر، حيث بلغ زمنه 7:45:02 دقيقة. وبفارق 24 ثانية عن المركز الأول، أظهر عمر حسام الدين قدراته الاستثنائية في هذا السباق. في سباق فردي سيدات 2000 متر، تألقت اللاعبة غادة ندا وحققت المركز الثاني في نهائي B. بلغ زمنها 8:23:79 دقيقة، وكان الفارق بينها وبين المركز الأول ثانيتين فقط. إن هذا الإنجاز يعكس التفاني والتدريب الجاد الذي قامت به اللاعبة.

 

 

رجال السيف يتأهل لباريس

 

 

حسم منتخب مصر لسلاح السيف رجال، تذكرة تأهله للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وذلك من خلال التصنيف العالمي.

 

 

تأهل منتخب سلاح السيف لأولمبياد باريس

 

 

_اقترب 4 لاعبين مصريين من حسم تذكرة التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد تأهلهم للدور نصف النهائي من منافسات البطولة الإفريقية المقامة حاليًّا على صالة برج العرب بالإسكندرية، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات. وجاءت نتائج اللاعبين المصريين كالتالي جمال عبد الناصر - تأهل للدور نصف النهائي في منافسات وزن 57 كجم. عمر مراد - ودع منافسات البطولة بعد الخسارة في دور ال16 لوزن 65 كجم. عمرو رضا - تأهل لنصف النهائي في منافسات وزن 74 كجم. أحمد خالد - ودع منافسات البطولة بعد الخسارة في دور ال8 لوزن 86 كجم مصطفى جبر - تأهل لنصف النهائي في منافسات وزن 97 كجم. ضياء الدين جودة - تأهل لنصف النهائي في منافسات وزن 125 كجم ويتبقى لأبطال منتخب المصارعة الحرة تحقيق الفوز في الدور نصف النهائي من أجل حسم تذكرة التأهل لأولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل صاحبي المركز الأول والثاني في كل ميزان.

 

 

مايا ممدوح: كنا متعطشين للبطولة

 

 

قالت مايا ممدوح، لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة، إن الجميع بالمنتخب كان متعطشا لتحقيق ميدالية في دورة الألعاب الإفريقية لم تحقق منذ سنوات طويلة. وقالت مايا ممدوح: في تصريحات صحفية: انتظرنا هذا اللقب كثيرا خاصة أنه غائب منذ سنوات هذه أول خطوة بعد إحراز المركز الثاني ببطولة إفريقيا وخطوة مهمة قبل بطولة العالم 2025 التي سنستعد لها جيدا بمعسكرات خارجية.

 

 

محمد عادل: الخبرات حسمت اللقب

 

 

أكد محمد عادل لاعب منتخب مصر للكرة الطائرة أن خبرات الفراعنة حسمت ذهبية دورة الألعاب الإفريقية بغانا رغم قوة المنتخبات المشاركة مثل الكاميرون وكينيا. وأوضح عادل في تصريحات صحفية: أن حرارة الطقس والرطوبة بالإضافة للصيام صعبت من مهمة الفراعنة في الدورة لكن في النهائية تم تكليل هذا الجهد بالنجاح.

 

 

أخبار أندية أخرى

 

 

عقوبات الجولة الـ16

 

 

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات الجولة الـ16 من بطولة الدوري المصري عن مواجهة نادي زد أمام المصري. وجاءت العقوبات على النحو التالي: إيقاف مجدي عبدالعاطي المدير الفني لفريق زد مباراة واحدة وتوقيع غرامة مالية عليه قيمتها 10 آلاف جنيه، وذلك بسبب طرده لما بدر منه وإيقاف إبراهيم الموجي مُدلك نادي زد أربع مباريات وتوقيع غرامة مالية قيمتها 20 ألف جنيه وذلك لطرده لما بدر منه تجاه الحكم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز