عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 23 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية | الرابطة تعلن مباريات دوري nile وموعد القمة

الرابطة تعلن مباريات دوري nile وموعد القمة. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 23 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 23 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 23 - 02 - 2024: الرابطة تعلن مباريات دوري nile وموعد القمة.

 

أخبار الزمالك

 

جهاز الزمالك يعاين أرضية ملعب أبو سليم

 

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، على معاينة ستاد 19 مايو 1956، والذي يستضيف مباراة أبو سليم الليبي المقبلة في بطولة كأس الكونفدرالية. وتوجه أعضاء الجهاز الفني رفقة عبدالواحد السيد مدير الكرة، إلى ملعب المباراة عقب نهاية المران الذي أقيم على الملعب الفرعي، لمعاينة أرضية ستاد 19 مايو 1956.

 

أخبار اتحاد الكرة

 

مواعيد دوري nile

 

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن مواعيد مباريات دوري nile من الجولة 14 حتى الجولة 30، مع الكشف عن موعد المباريات المؤجلة. تم تحديد مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم 15 إبريل القادم، بعدما كان مقرر إقامتها في مارس الجاري، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة. وسيلتقي الفريقان مجددا في 25 يونيو 2024 في السابعة مساءً على استاد القاهرة في الجولة 27. وستنتهي مباريات الجولة 30 من الدوري يوم 8 يوليو المقبل. من جانبه تحدث عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن موعد نهاية الموسم الحالي وقال عامر حسين عبر أون تايم سبورتس 2: "خلال اجتماع الرابطة مع الجهاز الفني لمنتخب مصر توصلنا لاتفاق لإقامة مباراة الأهلي وإنبي يوم 15 مارس المقبل نظرا لكثرة مؤجلات الأهلي، ولن تؤثر على معسكر منتخب مصر". وأضاف "إذا وصلت الفرق المصرية لنهائي البطولات القارية سننهي الموسم في الأول من أغسطس المقبل، وستحصل الفرق على راحة لمدة شهر أو شهر ونصف قبل انطلاق الموسم الجديد".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

عمومية الاتحاد العربي للوشو كونغ فو

 

عقد الاتحاد العربي للووشو كونغ فو برئاسة المحاسب شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي في مدينة الحمامات بتونس على هامش البطولة العربية السادسة للشباب والناشئين للووشو كونغ فو للساندا والأساليب المقامة خلال الفترة من 22 حتى 26 فبراير الجاري.

 

منتخبات اليد في الألعاب الإفريقية الـ13

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد عن المنتخبات المقرر مشاركتها في منافسات النسخة الـ13 من دورة الألعاب الإفريقية والمقرر لها خلال الفترة من 8 حتى 26 مارس المقبل في غانا.

 

أنس أسامة يعلق على “الأفرو باسكت“

 

علق أنس أسامة لاعب المنتخب المصري لكرة السلة، بعدما حقق المنتخب الفوز على نظيره إفريقيا الوسطى بنتيجة “76-61“ قال أنس أسامة: “دائمًا ما تكون أول مباراة هي الأصعب، وكان لا بد من التركيز جيدًا وتقديم أداء جيد خاصة أن المباراة مقيمة في مصر وسط الجمهور المصري، وقمنا بتنفيذ معظم ما طلبه المدير الفني ولكن انخفض المستوى في نهاية المباراة“. وأضاف: “جميع اللاعبين كانوا على مستوى عالٍ من التركيز، وعلى قدر كبير من المسؤولية لذلك استطعنا تحقيق الفوز، وبالتأكيد هناك العديد من اللاعبين الذين تعرضوا إلى إصابات وغياباتهم مؤثرة“. وتابع: “هناك العديد من اللاعبين الشباب الذين يتواجدون مع المنتخب لأول مرة وكان من المهم أن نظهر لهم الفارق بين اللعب الدولي والمحلي“. ضمن منافسات أولى مباريات المرحلة الأولى من تصفيات بطولة إفريقيا 2025 “الأفرو باسكت“.

 

الاتحاد الدولي يشيد بتنظيم مصر كأس العالم لسلاح الشيش

 

أشادت الرومانية يانكا لونسكو مراقب الاتحاد الدولي للسلاح بتنظيم مصر لبطولة كأس العالم لسلاح الشيش والمقامة على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 22 حتى 25 فبراير الجاري. وقالت يانكا لونسكو: "تنظيم مصر لكأس العالم لسلاح الشيش في مصر من وجهة نظري رائع وهي النسخة الأفضل للبطولة". وأضافت: "لقد كنت مراقبة في 4 بطولات سابقة منذ أشهر قليلة لكن هذه النسخة مختلفة وهي الأفضل".

 

علي فرج ومازن هشام في ربع نهائي شيكاغو المفتوحة

 

تأهل لاعبا أندية وادي دجلة علي فرج، ومازن هشام إلى الدور ربع النهائي لبطولة شيكاغو المفتوحة للإسكواش، ليواصل أبطال "وادي دجلة" تقديم أداء قوي في كبرى البطولات العالمية، وذلك بفضل جهود الإدارة في تطوير مستوى اللاعبين، وتحفيزهم على تحقيق نتائج إيجابية والصعود لمنصات التتويج. واستطاع الدجلاوي على فرج-المصنف الاول عالميًا- التأهل لربع نهائي بطولة شيكاغو، بعد تغلبه على اللاعب المكسيكي ليويل كارديناس- المصنف الـ34 عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-9) (6-11) (11-5) (11-4). ومن المقرر أن يلتقي "فرج" في المباراة المقبلة، مع كريم عبد الجواد المصنف الـ5 عالميا. ونجح لاعب وادي دجلة مازن هشام –المصنف الـ7 عالميًا- في الصعود لربع نهائي البطولة، بعد فوزه على فارس الدسوقي - المصنف الـ16

 

مجموعة يد مصر في الألعاب الإفريقية

 

أوقعت قرعة دورة الألعاب الإفريقية بالعاصمة الغانية أكرا، منتخب مصر لكرة اليد في المجموعة الأولى مع منتخبات نيجيريا ومالي وتوجو. بينما ضمت المجموعة الثانية في منافسات كرة اليد الكونغو وكينيا وبنتين وغانا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز