عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أوكرانيا: تدمير 18 صاروخًا و25 طائرة دون طيار تابعة للقوات الروسية

الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

دمرت قوات الدفاع الأوكرانية، 18 صاروخ "كروز"، و25 طائرة دون طيار قتالية تابعة للقوات الروسية.



وقال قائد القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية ميكولا أوليشوك- في بيان، نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية- "في الساعات الأولى من اليوم 24 مارس، هاجم الروس أوكرانيا بـ29 صاروخ (كروز) من 14 طائرة استراتيجية (تم إطلاقها من منطقة إنجلز بروسيا) و28 طائرة دون طيار قتالية".

وأضاف أن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية والمجموعات المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ومعدات الحرب الإلكترونية شاركت في صد الهجوم الجوي.

وأشار إلى أنه نتيجة للعمليات القتالية، تم تدمير 43 هدفا جويًا؛ 18 صاروخ كروز و25 طائرة بدون طيار في مناطق دنيبروبتروفسك وخيرسون وميكوليف وأوديسا وسومي وكييف وفولين ولفيف.

في السياق.. أعلنت القوات البحرية الأوكرانية، أن الجيش الروسي يحتفظ، اعتبارا من الساعة السابعة من صباح اليوم، بسفينة حربية واحدة في البحر الأسود من دون أن توجد بينها حاملات صواريخ كروز.

وذكرت القوات البحرية، أنه لا توجد سفن معادية في بحر آزوف، بينما توجد حاملة طائرات روسية واحدة من طراز "كاليبر" في البحر الأبيض المتوسط، بإجمالي ما يصل إلى 8 صواريخ".

على صعيد آخر.. قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خاركيف الأوكرانية أوليه سينيهوبوف، إن نتيجة لهجوم الجيش الروسي على نظام الطاقة في خاركيف، انقطع الكهرباء عن 200 ألف أسرة ومشترك.

وأضاف سينيهوبوف: "في الوقت الحالي، تم قطع الكهرباء عما يصل إلى 200 ألف مشترك في المدينة. ويواصل مهندسو الطاقة العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لإزالة آثار القصف".

وأشار إلى أنه يجرى وضع جداول الانقطاعات المخطط لها. وهذا سيجعل من الممكن توفير الطاقة لجميع المستهلكين في المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الروسية شنت، أمس الأول، غارات على خاركيف والمنطقة بصواريخ "إس-300" و"إسكندر-إم"، ونتيجة للهجوم، تركت المدينة بدون كهرباء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز