عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير خارجية مالي: التعاون العسكري مع روسيا يسمح بتعزيز قدراتنا

وزير خارجية مالي عبد الله ديوب
وزير خارجية مالي عبد الله ديوب

أكد وزير خارجية مالي عبد الله ديوب، أن التعاون العسكري مع روسيا يسمح لبلاده بتعزيز قدراتها، مشيرا إلى حاجة مالي لمعدات عسكرية من موسكو لتعزيز التقدم الذي تحرزه في مجالي الدفاع والأمن. 



 

وقال ديوب - في مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الجمعة،"نحو 25 بالمئة من ميزانية الدولة مخصصة لقطاع الدفاع والأمن، نحن بلد كبير ونحتاج إلى معدات عسكرية، خاصة فيما يتعلق بالنقل الجوي العسكري". 

وأضاف ديوب: "نحن نحتاج إلى تنويع التعاون العسكري مع روسيا وتلبية احتياجاتنا وتعزيز قدراتنا"، لافتا إلى أن بلاده تطمح لرفع مستوى التعاون العسكري والأمني مع روسيا بجانب رفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري.

من ناحية أخرى، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، تعليقا على تسجيل صوتي لضباط ألمان يناقشون الهجوم على جسر القرم، "إن الصحافة الألمانية لديها سبب لإثبات استقلالها". 

وأضافت زاخاروفا: "يتعين على هذه الصحافة طرح الأسئلة على وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بعد ظهور تسجيل صوتي يناقش فيه ضباط ألمان الهجمات على جسر القرم ومشاركة البلاد في الصراع الأوكراني". 

كانت رئيسة تحرير المجموعة الإعلامية "روسيا سيفودنيا" وشبكة قنوات "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين، مارجريتا سيمونيان، كشفت في وقت سابق من اليوم عن تسجيل صوتي لديها يحتوي على محادثات لضباط ألمان رفيعي المستوى بشأن الهجمات على جسر القرم. 

ونشرت سيمونيان عبر قناتها الخاصة على منصة "تلجرام" معلومات عن المحادثات، التي دارت بين الضباط الألمان. 

وقالت بهذا الصدد: "نقل لي بعض الرفاق في الجيش شيئا مثيرا للاهتمام للغاية في ذات اليوم، الذي أعلن فيه المستشار الألماني أولاف شولتس أن حلف "الناتو" لا يشارك ولن يشارك في الصراع الأوكراني. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز