عاجل
الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل| لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ.. جيش الاحتلال يحرق منازل الفلسطينيين (صور)

منازل محترقة في غزة
منازل محترقة في غزة

اعترف جنود وضباط جيش الاحتلال، بإشعال النيران في مئات المنازل في قطاع غزة أثناء الحرب، وبدأت هذه الجريمة النكراء من العدو في حي الشجاعية، ثم امتدت إلى مناطق أخرى في القطاع.



 

 

وذكر موقع”ynet" العبري أن الرقابة العسكرية رفضت عدة مرات خلال الشهرين الأخيرين، النشر عن الواقعة ويكمن رفضها في أن المنازل التي أحرقها الجنود الإسرائيليين كبير جدًا مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال لجأت لإحراق المنازل جراء عدم وجود متفجرات كفاية لتدميرها.

 

جريمة ضد الإنسانية

حرق المنازل يبدأ من الأثاث
حرق المنازل يبدأ من الأثاث

 

وفي الوقت نفسه، وصل جيش الاحتلال هذا السلوك المشين إلى مناطق أخرى في قطاع غزة، خلال توغله البري، لكنه لم يكن موحدًا فهناك كتائب منع قادتها ذلك تمامًا، فيما أثنى ضباط آخرون لموقع ynet" "على الأهمية المزدوجة لإشعال النار في المنازل قائلين: "نقوم بذلك في نهاية اليوم، بحيث يمكن رؤية أنماط الدخان بعيدًا في قطاع غزة وردع سكان غزة.

 

وحاول الضباط الصهاينة تبرير جرائمهم في إحراق منازل المدنيين من سكان عندما نقول إننا في كل منزل نلتقي بعدو، فهذا ليس كليشيهات".

وأضاف الضباط أن "في قطاع غزة هناك آلاف المنازل والمباني، وربما عشرات الآلاف، التي يستخدمها جيش حماس مؤكدين أنه في قطاع غزة هناك مدن، وليس قرى، وفي هذه المدن هناك أحياء كبيرة بها "المباني المكونة من 5 و10 و15 طابقا كما هو الحال في تل أبيب وحيفا وبئر السبعة، وتستخدمها حماس.  وبهذا المعنى، فإن قطاع غزة ليس منطقة صغيرة ولكنه حالة رعب منظمة وحضرية". 

وأفاد جندي آخر أن الوحدات طورت أسلوبًا في حرق المنازل، يتضمن تركيز الأثاث في وسط غرفة المعيشة وحرقه، بهدف تعظيم الأضرار التي لحقت بالهيكل.

تصاعد النيران والدخان من المنازل المحترقة في غزة
تصاعد النيران والدخان من المنازل المحترقة في غزة

 

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الاحتلال استخدم حتى الآن مئات الأطنان من المتفجرات الهندسية من مختلف الأنواع لتفجير منازل الفلسطينيين والبنية التحتية في قطاع غزة.

في الأسابيع الأخيرة، اشترى جيش الاحتلال عشرات الآلاف من العبوات الناسفة والألغام الجديدة لهذا الغرض، وتشمل هذه الحاجة أيضا تسوية مئات المباني الفلسطينية بالأرض في المنطقة العازلة الواقعة على الأراضي الفلسطينية. 

من جانبه، قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إن تفجير وتدمير المباني يتم بوسائل معتمدة ومناسبة، سيتم فحص الإجراءات التي تمت بطرق أخرى خلال الحرب ".

منزل فلسطيني يحترق في غزة
منزل فلسطيني يحترق في غزة
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز