عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الهجوم على "القرم والرادار".. أوكرانيا تضرب أهدافًا استراتيجية في روسيا

الرادار الروسي العملاق
الرادار الروسي العملاق

هاجمت القوات الأوكرانية مرة أخرى الأراضي الروسية بطائرات بدون طيار وصواريخ تكتيكية.



 

وأفاد سكان كيرتش أنهم سمعوا حوالي 20 انفجارًا في المدينة، كما يتم نشر مقاطع فيديو غير مؤكدة على الإنترنت، يُزعم أنها تظهر لحظات انفجارات، ولم يتم التأكد بعد من صحة اللقطات، كما تم تسجيل هجمات ضد أهداف روسية استراتيجية. 

 

الهجمات على كيرتش تلحق أضرارًا بالعبارات 

 

ونتيجة للهجوم الأوكراني على البنية التحتية للنقل في كيرتش، تضررت عبارتان" سيارة وسكة حديدية". 

وقال مستشار رئيس شبه جزيرة القرم أوليج كريوتشكوف، نقلاً عن وزير النقل نيكولاي لوكاشينكو، إنه أثناء صد الهجوم من حطام الصواريخ التي تم إسقاطها، تضرر زجاج الهياكل الفوقية للعبارة، رولم تقع إصابات بين البحارة أو المدنيين، وبعد تقييم الأضرار سيتم استئناف عمليات العبارة. 

ودعا كريوتشكوف السكان إلى التزام الهدوء والثقة فقط في المعلومات التي تم التحقق منها.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أيضًا أنه خلال الليلة الماضية، جرت عدة محاولات من قبل نظام "كييف" لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ ATACMS التكتيكية العملياتية الأمريكية ومركبات جوية بدون طيار وزوارق بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي تم إحباطها.

ودمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ثمانية صواريخ تكتيكية عملياتية فوق بحر آزوف وتم اعتراض ثماني طائرات بدون طيار فوق البحر الأسود بالقرب من ساحل شبه جزيرة القرم. 

بالإضافة إلى ذلك، دمرت الأسلحة النارية في البحر الأسود زورقين بدون طيار كانا متجهين نحو شبه جزيرة القرم.

 وتؤكد هذه التصرفات جاهزية القوات الروسية للرد السريع على أي تهديدات من أوكرانيا، ويتعامل نظام الدفاع الجوي بشكل فعال مع مهمة حماية البنية التحتية الحيوية وسلامة المواطنين.

 

محاولات مهاجمة محطات الرادار

بالإضافة إلى ذلك، أفاد صحفيو "أسترا" الروسية أن العدو حاول مرة أخرى مهاجمة الرادار فوق الأفق في إقليم كراسنودار، وتم العثور على الطائرة بدون طيار التي تم إسقاطها في اليوم السابق بالقرب من الوحدة العسكرية 41003 من مركز هندسة الراديو المنفصل رقم 818 في قرية جلوبوكي، وتوجد محطة رادار قريبة تضررت سابقًا بسبب هجمات الطائرات بدون طيار.

وكشف حاكم إقليم كراسنودار عن إسقاط طائرة بدون طيار في 29 مايو، مشيرًا إلى أن البحث جار عن موقع تحطم الطائرة بدون طيار. 

وتشير هذه الهجمات على مواقع الرادار الحيوية إلى المحاولات الأوكرانية المستمرة لزعزعة استقرار قوات الدفاع الجوي الروسية وإضعاف الدفاع عن المواقع ذات الأهمية الاستراتيجية.

 

الأهمية الاستراتيجية للهجمات 

وتؤكد الهجمات المتصاعدة من أوكرانيا واستخدام الأسلحة الغربية على تصاعد الصراع الحالي. 

وتتخذ روسيا التدابير اللازمة لضمان سلامة مواطنيها وحماية أراضيها من التهديدات الإرهابية. 

ويظهر الاستخدام المتزايد للصواريخ التكتيكية والطائرات بدون طيار ضد الأهداف الروسية التوترات المتزايدة واستعداد أوكرانيا للقيام بعمل عدواني. 

وردًا على هذه الهجمات، تواصل روسيا تعزيز نظام دفاعها الجوي وتحسين أساليبها في وقف التهديدات. 

وتقوم قوات الدفاع الجوي المناوبة بتحييد التهديدات بشكل فعال، مما يدل على المستوى العالي من التدريب والتنسيق للجيش الروسي.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز