عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأونروا: شاحنات المساعدات التي تدخل غزة قليلة جدا ولا تكفي احتياجات السكان

الأونروا
الأونروا

  قالت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إيناس حمدان، إن شاحنات المساعدات التي تدخل قطاع غزة "قليلة جدا ولا تكفي احتياجات المواطنين"، مشددة على ضرورة إمداد الوكالة بجميع المساعدات اللازمة لمواجهة الكارثة الإنسانة في غزة.



وأوضحت إيناس حمدان، في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة أن الدمار طال جميع أنحاء قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، خاصة في مناطق خان يونس وجباليا، بالإضافة إلى منشآت إغاثية تابعة للأونرا، وبطييعة الحال هذا يزيد المعاناة، ويفاقم الظروف السيئة أصلا في تلك المناطق.

وأشارت إلى أن هناك شبه انهيار للقطاع التجاري في قطاع غزة، ولا يوجد الكثير من الإمدادات الغذائية تلبي احتياجات المواطنين هناك، وإن وجدت تكون بأسعار باهظة ولا يستطيع أحد شراءها، حيث أن معظمهم فقدوا مصدر رزقهم، وهذا سبب آخر يؤكد أهمية فتح المعابر وتدفق المساعدات بشكل كاف ومنتظم حتى نستطيع مواجهة الكارثة التي قد تحدث.

وشددت على ضرورة إيصال المياه النظيفة للنازحين، وهذا يتطلب أيضا إدخال كميات كافية من الوقود حتي نستطيع تشغيل محطات تحلية المياه وتصليح شبكات الصرف الصحي، خوفا من انتشار الأوبئة والأمراض في جميع مناطق غزة.

وأضافت أن مناطق مثل خان يونس مدمرة بشكل كبير، وأيضا جباليا، كما أن هناك منشآت تضررت بشكل كبير تابعة للأونروا وبالتالى يجب العمل على هذه المناطق وضخ كميات كافية من الإمدادات بشكل أو بآخر حيث يتواجد النازحون. 

وتابعت أن "الأونروا" لا تستطيع الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية في قطاع غزة، وما لديها من أموال يكفي فقط حتي نهاية يونيو من العام الجاري، وبالتالي الاستجابة الإنسانية على المحك خلال الفترة المقبلة، ولا يمكن التنبؤ بما يحدث في الأسابيع القليلة الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز