عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

بدء العد التنازلي لافتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي انتظره الملايين من عشاق القراءة في مصر دورته الـ 55 من يوم 24 يناير ويستمر حتى يوم 6 فبراير والتي تقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس. 



 

تشهد الدورة الـ 55 لـمعرض القاهرة الدولي للكتاب زيادة في عدد دور النشر المشاركة هذا العام، لموافقة الهيئة على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2024، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.

 

ما يميز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

 

 غياب قائمة الانتظار التي كانت تحمل عدد كبير من دور النشر خاصًة الجديدة للمشاركة في المعرض، وتستعد وزارة الثقافة لإطلاق الدورة ال55 من معرض القاهرة للكتاب، ويأتي بمشاركة عدد من دور النشر المصرية. 

المواعيد اليومية للمعرض

يبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 يوم الثلاثاء 24 يناير2024 في تمام الساعة العاشرة صباحًا، إلا أن الدخول يقتصر على أصحاب الدعوات، رجال الأعمال، الناشرين، المهتمين بصناعة الكتابة، وأساتذة الجامعات، بينما يفتح معرض القاهرة الدولي للكتاب أبوابه للجمهور يوم الأربعاء 25 يناير 2024.  ويستمر العمل في معرض القاهرة الدولي للكتاب من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساءً، اعتبارًا من تاريخ 25 يناير حتى 6 فبراير 2024، ولا يُسمح لأي ناشر بنقل كتبه أو مغادرة المعرض قبل يوم 6 فبراير 2024.

 سعر تذكرة معرض الكتاب 2024 

تذكرة حجز معرض الكتاب 2024 يبلغ سعرها 5 جنيهات فقط، ويمكن من خلال رابط الحجز الإلكتروني حجز أكثر من تذكرة، بينما عملت وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب على تقديم زيارة افتراضية مجانية من خلال الموقع الإلكتروني لمعرض الكتاب للتجول افتراضياً دون الحاجة لمغادرة منزلك  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز