عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 20 - 12 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. استبعاد ديانج وملايين كأس العالم وإشادة جوارديولا بالأهلي

استبعاد ديانج وملايين كأس العالم وإشادة جوارديولا بالاهلي. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 20 - 12 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 20 - 12 - 2023 في النشرة الرياضية

  من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 20 - 12 - 2023:   استبعاد ديانج وملايين كأس العالم وإشادة جوارديولا بالاهلي        

 

              اخبار الأهلي

 

 سبب استبعاد ديانج

كشف الناقد الرياضي عبدالحكيم أبو علم، عن سبب استبعاد اليو ديانج لاعب خط الوسط للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التشكيل الأساسي للفريق خلال المباريات الأخيرة. وصرح أبو علم خلال برنامج الهدف المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، ويقدمه الإعلامي إبراهيم أبو جواد، بأن السبب الأساسي وراء خروج ديانج من حسابات مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هو عدم تنفيذه التعليمات وقال: "ديانج لم ينفذ لأكثر من مرة تعليمات كولر بالضغط على المنافس والالتحام معه خلال المباريات، لذلك أصبح اللاعب خارج حسابات كولر وأضاف: "ومع تواجد كل من إمام عاشور، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا وتنفيذهم التعليمات، ومع توظيف أكرم توفيق في مركز خط الوسط أيضًا ابتعد ديانج عن التشكيل الأساسي".

 

    راحة للاعبي الاهلي

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح الفريق راحة سلبية من مران اليوم، بسبب حالة الإجهاد الكبيرة للاعبين عقب خوض مباراتين في بطولة كأس العالم للأندية.  

 

  كواليس الأهلي بعد الخسارة من فلومينينسي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن كواليس الأهلي وحالة اللاعبين عقب الخسارة أمام فريق فلومينيسي البرازيلي بهدفين دون رد في مباراة الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢٣. وقال نجم القلعة الحمراء خلال برنامجه ملعب تايم سبورتس، المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس إن هناك حالة من الارهاق والتعب والحزن تسيطر على لاعبي الفريق. وواصل: "اللاعبون كانوا يتمنون الحصول على راحة من مران الأمس لشعورهم بالإجهاد إلا أن كولر رفض منحهم إجازة من المران حتى لا يستمر شعور الهزيمة في التمكن منهم".

وأضاف: "كولر بدأ المران بجلسة مع اللاعبين أكد بها أن جميعهم بذلوا أقصى ما لديهم خلال المباريات، وأنه لا يمكن لأحد أن يلومهم أو يحملهم نتيجة خسارة المباراة الأخيرة، كما طلب منهم ضرورة الحصول على الميدالية البرونزية".  

 

  انتقاد جريشة

انتقد الإعلامي أحمد شوبير، الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، بعدما أيد الأخير قرار حكم لقاء المارد الأحمر وفلومينينسي بالدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعدم أحقية الأهلي في الحصول على ركلة جزاء. وتساءل شوبير خلال برنامجه ملعب أون تايم، المذاع على قناة أون تايم سبورتس، عن الأساس الذي استند عليه جريشة في تأييده لعدم وجود ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي. وقال: "أمنيتي أن أعلم على أىّ أساس يعتمد جهاد جريشة في تحليله للحالات التحكيمية". وأتم: "شخص ما أبدى لي اندهاشه من اختلاف جهاد ما جريشة المستمر في تحليل القرارات التحكيمية عن باقي خبراء التحكيم، كما تساءل عما كان جريشة قد يتعمد الخروج بتحليل معاكس لجذب الانتباه".

 

  2مليون دولار تنعش خزائن الاهلي

ضمن انتعاش خزينته بـ 2 مليون دولار على الأقل من المشاركة بمونديال الأندية المقام حاليا بالسعودية ومن المتوقع حصوله على 2 مليون ونصف في حالة تخطى عقبة اروروا الياباني الجمعة المقبل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

    أخبار اتحاد الكرة

الاهلي يعتذر عن كأس الرابطة

أعلن النادي الأهلي اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة، بعدما أرسل خطابًا إلى رابطة الأندية المحترفة يعتذر فيه عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة هذا الموسم. وتنص لائحة رابطة الأندية على أنه إذا اعتذر نادي عن الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة المصرية المحترفة، قبل إجراء القرعة، يخصم منه مبلغ قدره 1000000 جنيه، قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام. أما إذا انسحب نادي بعد إجراء قرعة كأس الرابطة المصرية المحترفة، توقع عليه غرامة مالية قدرها 2000000 جنيه.

 

وبذلك يخصم من النادي الأهلي مبلغ مليون جنيه، لأن قرعة البطولة لم تنطلق بعد.

 

أخبار عالمية

إشادة جوارديولا

أشاد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بمستوى النادي الأهلي، بعد مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية.  

قال جوارديولا في تصريحات صحفية، "لم أشاهد مباراتي الأهلي أمام الاتحاد وفلومينينسي، ولكن استطاع الفريق صناعة الكثير من الفرص، أعرف أن الاهلي في مستوى جيد ويمتلك جماهير كبيرة تدعمه في مصر".

أخبار ألعاب أخري

الطائرة الشاطئية في الأمم الإفريقية

تحدث الإيطالي نيكول أنجولو المدير الفني للمنتخب المصري للكرة الطائرة الشاطئية، قبل مشاركة مصر في تصفيات الألعاب الإفريقية التي ستقام خلال الفترة من 19 وحتى 24 ديسمبر الجاري بكينيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز