عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 31 - 10 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| استعدادات الأهلي لصنداونز والميني فوتبول في ثمن نهائي كأس العالم

استعدادات الأهلي لصنداونز والميني فوتبول في ثمن نهائي كأس العالم.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 31 - 10 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 31 - 10 - 2023

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 31 - 10 - 2023: استعدادات الأهلي لصنداونز والميني فوتبول في ثمن نهائي كأس العالم.

 

أخبار الأهلي

 

استعدادات الأهلي لصنداونز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة فريق صنداونز الجنوب إفريقي، غدًا الأربعاء، لحسم اسم الفريق الفائز ببطاقة التأهل للدور النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

ويمتلك المارد الأحمر فرصة لتصحيح أخطاء مباراة الذهاب التي انتهت بهزيمته بهدف دون رد، وذلك باللعب على أرضه ووسط جماهيره بمباراة الإياب ومن جانبه كشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي أون سبورت اف ام، تشكيل الفوز الذي سيمكن الفريق الأحمر بنسية كبيرة من الفوز والتأهل للدور النهائي على حساب فريق صنداونز.

وجاء تشكيل شوبير للمارد الأحمر في مباراة الإياب كالآتي:

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، رامي ربيعة أو ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج، أحمد نبيل كوكا أو محمد مجدي أفشة، إمام عاشور.

خط الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، محمود كهربا.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، كيف يتمكن للمارد الأحمر من إلحاق الهزيمة بفريق صنداونز، والتأهل على حسابه للدور النصف النهائي من دوري السوبر الإفريقي.

وصرح شوبير، أن التمسك بروح الكيان وخوض المباراة بشخصية الأهلي، أهم العوامل التي ستكفل للمارد الأحمر الفوز على فريق صنداونز بالقاهرة، وأضاف: "مطلوب من النادي الأهلي أن يعرف أنه بطل إفريقيا، وليس من المقبول أن تمثل له كل مباراة أمام صنداونز حالة من الرعب كما ظهر في مباراة الذهاب".

وعقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، اليوم الثلاثاء، للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمع الفريقين مساء غدًا الأربعاء باستاد القاهرة، في إياب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

وأسفر الاجتماع عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأصفر، ويرتدي فريق صن داونز طاقما باللون الكحلي بالكامل ويرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.

 

كولر: الأهلي جاهز لصنداونز

 

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق جاهز لخوض مواجهة صنداونز التي تجمع الفريقين غدًا في إياب نصف نهائي من بطولة الدوري الإفريقى. وأعرب كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، عن سعادته يتواجد الجماهير في مباراة الإياب وقال: "سعيد للغاية لأن مباراة الغد سوف تشهد السماح بحضور السعة الكاملة من جمهورنا الذي نعرف جيدًا أهميته، وهو جمهور عظيم قادر على تحريك الصخر، ووجوده يمنحنا الدوافع اللازمة لتحقيق أهدافنا".

 

وتابع: "مباراة الغد ستكون خططية في المقام الأول، سنقدم كل ما لدينا لتحقيق الفوز ومواصلة المشوار بالبطولة". وتطرق كولر للحديث عن الأخطاء التحكيمية بمباراة الذهاب، وقال: "في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا كان لنا ركلة جزاء مؤكدة بعدما تعرض بيرسي تاو لإعاقة واضحة، لم أتحدث عن قرارات غير مؤثرة في سير اللقاء، وكان يتوجب على حكم الفيديو استدعاء حكم الساحة وهو ما لم يحدث، أتمنى في مباراة الغد أن يدرك الجميع أن هذه مهمة حكام الفيديو بشكل عام".

 

وأشار كولر إلى أن الجهاز الفني لا يملك رفاهية الوقت خاصة أن الفريق أمامه مران واحد فقط سيقوم خلاله بفحص جاهزية اللاعبين، وأن كل لاعب سيكون مطلوبا منه تقديم أفضل ما يمكن خلال المباراة من الناحية الفنية والبدنية من أجل الفوز والتأهل للنهائي.

 

الشناوي: سنتأهل للنهائي

 

صرح محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن هناك حالة من التركيز الشديد بين جميع اللاعبين؛ استعدادًا لمواجهة فريق صنداونز الجنوب إفريقي غدًا في إياب نصف نهائي النسخة الاولى من بطولة الدوري الإفريقي.

 

وأوضح محمد الشناوى، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي عقد اليوم، أن الأهلي هدفه التأهل للنهائي، ويمتلك خبرات كبيرة خاصة في المواجهات الصعبة، مؤكدًا أن اللاعبين لديهم تجارب سابقة نجحوا خلالها في تخطي الصعاب وتحقيق البطولات.

 

وأضاف حارس مرمى الأهلي: "وجود جمهور الأهلي يمنحنا دوافع كبيرة وبكل تأكيد سنقاتل من أجل إسعادهم ونثق بشدة في أن كل لاعب سيبذل كل ما لديه من أجل الفوز خلال اللقاء".

 

أخبار الزمالك

 

الزمالك يكلف برزي بشركة الكرة

 

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، تكليف المهندس هاني برزي عضو مجلس الإدارة، بملف شركة الكرة بالقلعة البيضاء.

وطلب المجلس من "برزي" إعداد الدراسات والأبحاث اللازمة لإنشاء شركة مساهمة لنشاط كرة القدم بالنادي، وعرضه على المجلس فور الانتهاء منه والاستعانة بمن يشاء.

 

عودة أوسوريو

 

ظهر الكولومبي أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في مران الأبيض اليوم الذي أقيم على ملعب الترسانة استعدادا للقاء "زد" المقرر له يوم الجمعة المقبل في الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز.

وكان المدير الفني غاب عن مران الأمس نظرا لسفره إلى الخارج بعد حصوله على إذن من إدارة النادي، قبل أن يعود إلى القاهرة خلال الساعات الماضية لمواصلة مهام عمله.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

الميني فوتبول في ثمن نهائي كأس العالم

 

تأهل منتخبنا الوطني الأول للميني فوتبول "كرة القدم المصغرة" إلى دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة كأس العالم للعبة، والذي تستضيفه إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 4 نوفمبر.

وجاء تأهل منتخبنا الوطني عقب تحقيقه الفوز على نظيره العراقي بنتيجة 2/4 في إطار منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الأول.

 

المنتخبات المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة

 

كشف الاتحاد العربي لكرة السلة عن قائمة المنتخبات المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة، التي تحتضنها مصر في ديسمبر المقبل.

 

الهوكي أمام زامبيا

 

يخوض المنتخب الوطني للهوكي مواجهة قوية أمام منتخب زامبيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقامة حاليا في جنوب إفريقيا، ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وزامبيا غدا الأربعاء.

 

هنا جودة مرشحة لجائزة محمد بن زايد

 

تواجدت بطلة منتخب مصر لتنس الطاولة ولاعبة النادي الأهلي هنا جودة ضمن قائمة الناشئين المرشحين لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

 

عمومية عامة للكيك بوكسينج

 

يعقد الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح، اجتماع الجمعية العمومية العامة للاتحاد يوم السبت الموافق 2 ديسمبر المقبل 2023 في مقر اللجنة الأولمبية المصرية لمناقشة 11 بندا يخص العملية التنظيمية داخل الاتحاد.

 

أخبار عالمية

 

صلاح خارج العشرة الكبار

خرج الفرعون المصري مو صلاح، قائد المنتخب الوطني، ونجم ليفربول الإنجليزي، خارج قائمة أفضل 10 لاعبين لأول مرة في تاريخ الكرة الذهبية، بعدما احتل المركز الـ11، في الوقت الذي حصد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، الجائزة للمرة الثامنة في تاريخه.

 

أخبار المظاليم

 

جهد مكثف للاعبي أسوان

 

أكد هشام زكريا مدرب أسوان أن الفريق يحتاج إلى عمل مكثف وشاق من أجل علاج وتصحيح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون خلال المباريات.

وأضاف: "نحتاج وقتا كافيا للتعرف على اللاعبين وامكانياتهم لتوظيفهم بشكل مناسب يخدم مصلحة الفريق خلال الفترة المقبلة".

وعن مواجهة فريق we، أكد زكريا أن المباراة صعبة للغاية خاصة وأن فريقه يعانى من غيابات مؤثرة، مؤكدًا أن الجميع سيعمل على تحقيق نتيجة ايجابية تقرب الفريق من المنافسة على الصعود إلى دوري الممتاز.

 

أخبار أندية أخرى

 

طارق مصطفى مديرًا فنيًا للبنك الأهلي

 

أعلن نادي البنك الأهلي، اليوم الثلاثاء، تعيين طارق مصطفى مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا لبابا فاسيليو، المدير الفني السابق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز