عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| جائزة الأهلي وكولر يدرس الفريق البرازيلي وفلومينينسي يطلب الدعم

جائزة الأهلي وكولر يدرس الفريق البرازيلي وفلومينينسي يطلب الدعم. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في  النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 16 - 12 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 16 - 12 - 2023 في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم السبت 16 - 12 - 2023: جائزة الأهلي وكولر يدرس الفريق البرازيلي وفلومينينسي يطلب الدعم.

 

أخبار الأهلي 

جائزة الأهلي

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الحصول على جائزة مالية ضخمه بتأهله للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢٣، عقب الفوز على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف.  مليونا دولار، هو المبلغ المالي الذي ضمن لاعبو المارد الأحمر أن ينعشوا به خزينة القلعة الحمراء، حتى الآن، حيث رصد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تلك الجائزة للفريق الذي ينجح في الوصول للدور نصف النهائي.  

 

ولا يزال الأهلي يستطيع الحصول على المزيد من المبالغ المالية في حالة استمراره في الوصول للأدوار النهائية للبطولة. وكان الفيفا قد رصد الجوائز المالية التالية لبطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢٣: البطل 5 ملايين دولار  وصيف البطولة 4 ملايين دولار المركز الثالث 2.5 مليون دولار. المركز الرابع 2 مليون دولار  المركز الخامس 1.5 مليون دولار.  المركز السادس مليون دولار. المركز السابع نصف مليون دولار. 

 

كولر يدرس فلومينينسي

يستعد السوسيري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لدراسة فريق فلومينينسي البرازيلي استعدادا للمواجهة المرتقبة يوم الاثنين لكأس العالم للأندية.  بات من المنتظر أن يخوض لاعبو الأهلي الذين شاركوا في مباراة اتحاد جدة السعودي أمس مرانا خفيفا على أن يخوض باقي اللاعبين تدريبات قوية استعدادا لمواجهة نصف نهائي مونديال الأندية. 

 

أغلق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر ملف مباراة اتحاد جدة السعودي ويبدأ الجميع في الاستعداد لمواجهة فلومينينسي البرازيلي. 

 

أخبار عالمية 

فلومينينسي يطلب الدعم 

 

طالب نادي فلومبنينسي البرازيلي، جماهيره بدعمه ومساندته قبل مواجهة الأهلي، قائلاً عبر حسابه بمنصة تويتر: "سنواجه الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية .. دعونا نفوز". 

أخبار ألعاب أخرى

الإسكواش في نهائي بطولة العالم للفرق

 

تأهل المنتخب الوطني للإسكواش، إلى نهائي منافسات بطولة العالم للفرق المقامة حاليا في نيوزيلندا بمشاركة عدد كبير من المنتخبات العالمية.  ووصل المنتخب الوطني إلى الدور النهائي بعد الفوز على منتخب سويسرا في الدور نصف النهائي بنتيجة (2_0 

  عبد الرحمن نادر بقميص ملبورن

 

شارك عبد الرحمن نادر لاعب منتخب مصر لكرة السلة لأول مرة بقميص فريقه الجديد جنوب شرق ملبورن فينيكس أمام إلوارا هوكز، ضمن مباريات الجولة الـ 11 من الدوري الأسترالي.  فشل فينيكس في تحقيق الفوز بالمباراة الثانية على التوالي في الدوري الأسترالي، حيث تلقى خسارة جديدة اليوم أمام هوكز بنتيجة 100-72.  وشهدت المباراة، مشاركة عبد الرحمن نادر لاعب المنتخب الوطني والذي ظهر في 16:36 دقيقة، وقدم بها مستوى جيد بتسجيله 9 نقاط ومتابعة الكرة 4 مرات دفاعيًا وهجوميًا. 

 

مقر للجنة البارالمبية في العاصمة الإدارية

 

تواصل الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، مع المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من أجل الحصول على قطعة أرض لإنشاء مقر للجنة البارالمبية والاتحادات واللجان التابعة لها هناك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز