عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل| "يا وجع القلب".. الغزاوية يبتكرون طريقة للتعرف على جثث الشهداء

شهداء غزة
شهداء غزة

جثث ثلاثة أطفال ملقاة على طاولة فولاذية داخل ما يبدو أنها مشرحة بمستشفى في غزة، وقد تم رفع إحدى ساقي سراويلهم لتكشف عن كتابة بالحبر الأسود على جلودهم.



 

 

وقال الدكتور عبد الرحمن المصري، رئيس قسم الطوارئ بمستشفى شهداء الأقصى، لـ"CNN" الأمريكية: “تلقينا بعض الحالات حيث قام الأهل بكتابة أسماء أبنائهم على الساقين والبطن.

 

 وقال إن الآباء يشعرون بالقلق من "احتمال حدوث أي شيء"، ولن يتمكن أحد من التعرف على أطفالهم.

وأضاف المصري: “هذا يعني أنهم يشعرون أنهم مستهدفون في أي لحظة، ويمكن أن يصابوا أو يستشهدوا”. الحبر الفارغ هو علامة صغيرة على الخوف واليأس الذي يشعر به الآباء في القطاع المكتظ بالسكان بينما تواصل إسرائيل قصفه بغارات جوية متواصلة ليل نهار.

 

 ووصف مشرف الغرفة التي يتم فيها غسل جثث الموتى في مستشفى شهداء الأقصى أمس الأحد بأنه “يوم استثنائي".

 وقال لشبكة  CNN، رفض ذكر اسمه، إن عدد القتلى خلال الليل من السبت إلى الأحد تجاوز 200، وكرر ما قاله الدكتور المصري.

 

الآباء يكتبون أسماء أطفالهم على أرجلهم حتى يتمكنوا من التعرف عليهم

 

وذكر مراسل "CNN" أن ما لاحظه اليوم هو أن العديد من الآباء يكتبون أسماء أطفالهم على أرجلهم حتى يتمكنوا من التعرف عليهم بعد الغارات الجوية وفي حالة ضياعهم. وهذه ظاهرة جديدة بدأت للتو في غزة.

 

 وقال المراسل إن "العديد من الأطفال مفقودون، والعديد منهم يصلون إلى المستشفى وجماجمهم مكسورة... ومن المستحيل التعرف عليهم، فقط من خلال تلك الكتابة يتم التعرف عليهم، مشيرًا إلى أنه على مدى الأسبوعين الماضيين، تم انتشال مئات الأطفال من تحت أنقاض المباني المدمرة التي ضربتها الغارات الجوية في واحدة من أكثر الأماكن اكتظاظا بالسكان في العالم، وأصبح من الصعب التعرف على العديد منهم بسبب إصاباتهم.

 

 وفي الوقت نفسه، تنفد الأدوية والمياه والكهرباء من المستشفيات، بينما يواصل مئات الجرحى الفلسطينيين طلب العلاج، حسبما قال الأطباء والعاملون الصحيون في غزة لشبكة CNN.     

 

وقال الدكتور إياد عيسى أبو ظاهر، المدير العام للمستشفى، إن أكثر من 300 شخص طلبوا المساعدة في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بغزة بعد أن أسقطت إسرائيل قنابل بالقرب منها ليلة السبت وحتى الأحد.

 

 وأضاف أن الوضع أصبح “كارثيا”.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز