عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 19 - 06 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| حارس المحلة في الزمالك وتصنيف ميار شريف واحتراف كريم هنداوي

أحمد ميهوب حارس غزل المحلة
أحمد ميهوب حارس غزل المحلة

حارس المحلة في الزمالك وتصنيف ميار شريف وشباب اليد يستعد لبطولة العالم وسلة تحت 19 عاما يستعد لكأس العالم وشفيونتيك تحافظ على صدارة التصنيف واحتراف كريم هنداوي ورواندا THE BAL والبحرين تستضيف سوبر السلة وفرصة تنس الطاولة في أولمبياد وعلي فرج ونوران جوهر يواصلان صدارة الإسكواش... أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 19 - 06 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 19 - 06 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 19 - 06 - 2023: حارس المحلة في الزمالك وتصنيف ميار شريف وشباب اليد يستعد لبطولة العالم وسلة تحت 19 عاما يستعد لكأس العالم وشفيونتيك تحافظ على صدارة التصنيف واحتراف كريم هنداوي ورواندا THE BAL والبحرين تستضيف سوبر السلة وفرصة تنس الطاولة في أولمبياد وعلي فرج ونوران جوهر يواصلان صدارة الإسكواش

اخبار الزمالك

حارس المحلة في الزمالك

نجح مسؤولو نادي الزمالك في الحصول على توقيع أحمد ميهوب، حارس غزل المحلة، خاصة أنه داخل اهتمامات الفريق للفوز بخدماته خلال الموسم الجديد.

اللاعب وقع على رغبة لموافقته على اللعب للزمالك، بداية من الموسم الجديد، وخلال ساعات سيوقع على العقود الرسمية، ليكون أولى صفقات أوسوريو، المدير الفني، للموسم الجديد.

أخبار ألعاب أخرى

 

تصنيف ميار شريف

 

حققت بطلة التنس المصرية ميار شريف طفرة في التصنيف العالمي للتنس الصادر اليوم الاثنين، بتقدمها 9 مراكز دفعة واحدة لتحتل المركز الـ 31 عالميا، وذلك بعد تتويجها ببطولة فالنسيا أمس.

 

من جانبه أشاد اتحاد التنس برئاسة إسماعيل الشافعي، بالإنجاز الجديد للنجمة ميار شريف ووصولها للترتيب رقم 31 عالميا، وهو أفضل ترتيب للاعب أو لاعبة مصرية في التصنيف العالمي لمحترفي ومحترفات التنس وأكد اتحاد التنس أن سقف الطموحات أصبح بلا حدود بعدما ما وصلت إليه ميار شريف التي أصبحت نجمة فوق العادة من نجمات اللعبة البيضاء عالميا، وأكدت أن اللاعب المصري يمكنه تحقيق كل الإنجازات

 

شباب اليد يستعد لبطولة العالم

اختتم المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب تحت 23 عاما بقيادة صابر حسين، المدير الفني، استعداداته للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 يونيو حتى 3 يوليو المقبل بتنظيم مشترك بين ألمانيا واليونان.

 

سلة تحت 19 عامًا يستعد لكأس العالم

 

أنهى المنتخب الوطني لكرة السلة تحت 19 عاما، استعداداته للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في المجر خلال الفترة من 24 يونيو حتى 2 يوليو المقبل.

 

شفيونتيك تحافظ على صدارة التصنيف

 

حافظت البولندية إيجا شفيونتيك بطلة رولان جاروس على صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس الصادر اليوم الاثنين حيث لم تتغير المراكز الأولى عن الأسبوع الماضي؛ حيث استمرت الربيلاروسية ارينا سابالينكا في المركز الثاني والكازاخستانية إلينا ريباكينا في المركز الثالث، وبقت البطلة التونسية أنس جابر في المركز السادس دون تغيير. وفي تصنيف الرجال حافظ النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش على صدارة التصنيف بعد تتويجه الأسبوع الماضي بلقب رولان جاروس وحلّ الإسباني كارلوس ألكاراز ثانيا والروسي دانييل مدفيديف ثالثًا.

 

احتراف كريم هنداوي

 

قرر مسؤولو نادي الزمالك الموافقة على احتراف كريم هنداوي حارس الفريق والمنتخب الوطني لكرة اليد، في الدوري السعودي بداية من الموسم المقبل.

وتلقى كريم هنداوي خلال الأيام الماضية عرض قوي من نادي الصفا السعودي.

 

رواندا THE BAL

 

حصلت “رواندا” رسميًا على حق استضافة نهائيات بطولة إفريقيا لكرة السلة للأندية THE BAL لمدة 5 سنوات جديدة.

وأعلن الحساب الرسمي للبال، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بال تمديد التعاقد مع مجلس تنمية رواندا على استضافة العاصمة الرواندية كيجالي نهائيات بطولة إفريقيا لكرة السلة لمدة 5 سنوات جديدة.

 

من جانبه كشف الدكتور مجدي أبوفريخة رئيس اتحاد السلة، عن ترشيح مصر لاستضافة واحدة من نهائيات دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة على الرغم من إعلان إدارة رابطة الأندية الإفريقية لكرة السلة THE BAL المنظمة لدوري أبطال إفريقيا لكرة السلة عن البلد المستضيف لنهائيات النسخة المقبلة.

وعلمت "بوابة روزاليوسف" أن مصر مرشحة لاستضافة واحدة من نهائيات النسخ 2027 أو 2025، كما أن السنغال من أبرز المرشحين أيضًا.

 

البحرين تستضيف سوبر السلة

 

وقع الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، البروتوكول الخاص بموعد إقامة مباراة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك، مع الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة القبطان وليد العلوي.

وقام الاتحاد المصري بالتوقيع إلكترونيا على البروتوكول مع الاتحاد البحريني، وتحديد موعد إقامة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.

وتحدد إقامة المباراة يوم 20 أكتوبر المقبل، في العاصمة البحرينية المنامة، بين الأهلي حامل لقبي الدوري وكأس مصر، والزمالك وصيف كأس مصر.

 

فرصة تنس الطاولة في أولمبياد

 

أكد ماجد عاشور المدير الفني لمنتخب تنس الطاولة، أن المنتخب يستعد حاليا للمشاركة في منافسات البطولة الإفريقية المقرر إقامتها خلال شهر سبتمبر المقبل في تونس

وأضاف “عاشور”، أن البطولة الإفريقية المقبلة ستكون مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وأن المنتخب لديه فرصة قوية للتأهل للدورة الأولمبية بأكبر عدد من اللاعبين من خلال البطولة القارية.

 

 

 

على فرج ونوران جوهر يواصلان صدارة الإسكواش

 

احتفظ الثنائي المصري علي فرج ونوران جوهر لاعبا وادي دجلة بالمركز الأول على مستوى العالم في تصنيف محترفي الإسكواش، الصادر اليوم الاثنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز