عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| الأهلي والوداد.. سيناريوهات يخشاها "بطل المغرب" قبل ساعات من اللقاء المرتقب

لقاءات الأهلي والوداد غالبا ما تحفل بالإثارة
لقاءات الأهلي والوداد غالبا ما تحفل بالإثارة

الأهلي والوداد هو اللقاء الأهم على الساحة العربية والإفريقية، والذي تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، وأنصار ومشجعي كلا الفريقين تجاهه، فور إطلاق صافرة بداية اللقاء المرتقب الذي يجمع بين بطلي مصر والمغرب. 



 

ويلتقي الأهلي والوداد على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم - الأحد - في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023.

 

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والوداد مجددًا، على أرضية ملعب ستاد محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط، في جولة الإياب المقرر لها الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، وهما المواجهتان اللتان تحسمان وجهة اللقب وكأس بطولة نسخة 2023.

 

الأهلي والوداد.. تاريخ حافل بالإثارة

سبق أن التقا الفريقان 11 مرة سابقة، حسم الأهلي فيها نتيجة المباراة لصالحه 4 مرات، فيما ثأر الوداد لنفسه بالفوز بـ3 مواجهات، وسيطر التعادل على الـ3 لقاءات المتبقية.

 

وقبل المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين، سجلت الإحصاءات الرسمية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، تفوقًا واضحًا للنادي الأهلي على حساب الوداد في لقاءات الذهاب، وهو السيناريو الذي تخشاه جماهير بطل المغرب.

 

تفوق الأهلي على الوداد، وحسم المارد الأحمر لقائين من أصل 5 مواجهات جمعت بين الفريقين، بدأت بنتيجة دراماتيكية مفاجئة لعشاق بطل المغرب، خلال مواجهة الذهاب التي جرت أحداثها بالعاصمة الرباط، في نصف نهائي نسخة 2020. 

 

وحقق الأهلي الفوز على الوداد بنتيجة 2/0 بهدفي محمد مجدي قفشة والدولي التونسي علي معلول، ليصعد إلى النهائي ويحسم لقبه التاسع على حساب الغريم التقليدي الزمالك بـ"القاضية" الشهيرة، بعد التفوق بهدفين لهدف.

 

التعادل "كلمة السر"

في المجمل كان التعادل هو المسيطر على نتائج مواجهات الذهاب التي جمعت بين الفريقين على صعيد بطولة دوري الأبطال، بإجمالي 3 لقاءات من أصل 5 خاضها معًا. 

 

وكانت المرة الأولى بنسخة 2011 بالقاهرة، وانتهت بالتعادل الإيجابي 3/3، فيما سيطر التعادل السلبي على اللقاء الثاني بنسخة 2016 بالقاهرة. 

 

أكد المارد الأحمر تفوقه بنسخة 2017، وأنهى اللقاء لصالحه بهدفي مؤمن زكريا وجونيور أجايي، وتكررت المواجهة بذهاب نهائي البطولة، وانتهت بالتعادل 1/1 سجلهما أشرف بن شرقي ومؤمن زكريا.

 

وكانت أخر المواجهات التي جمعت بين الفريقين بنظام الذهاب والإياب، تلك التي جرت بينهما في نصف نهائي نسخة 2020، وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، أحرزهما محمد مجدي قفشة وعلي معلول.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز