عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الأهلي والوداد.. نجم "المارد الأحمر" يُحضر مفاجأة خاصة للجماهير

الأهلي والوداد.. صراع من نوع خاص
الأهلي والوداد.. صراع من نوع خاص

الأهلي والوداد ضربا موعدًا للقاء حاسم، في نهاية مشوار بطولة دوري أبطال إفريقيا، كواحدة من الديربيات العربية الجماهيرية الصعبة، التي لا يمكن التنبؤ بنتيجتها، إلا مع إطلاق صافرة النهاية، لإعلان الفريق المُتوج باللقب، والفائز بقلب "الأميرة السمراء".



 

الأهلي والوداد

إثارة وندية معتادة

عادة ما تحفل لقاءات الأهلي والوداد بالندية والإثارة، لما يتمتع به لاعبو الفريقين من خبرات، تؤهلهم لحسم المباراة على أرضية الملعب، فيما تناطح أمنيات وأحلام أنصارهما وعشاقهما في المدرجات وخلف الشاشات ما بين القاهرة والرباط عنان السماء.

 

وقبل لقائي الأهلي والوداد المرتقبين، ضمن منافسات جولة الحسم والتتويج، يسعى كلا الفريقين للوصول لأبعد مدى، في نسخة بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023، لتكون مواجهتي "الذهاب والعودة" بمثابة "مسك الختام" لمشوار شاق وطويل.

 

سباق من نوع خاص

بعيدًا عن التتويج، يخوض لاعبو الفريقين سباقًا آخر أكثر شراسة، لحسم بعض الألقاب الفردية الهامة، وفي مقدمتها بالطبع الصراع على "هداف البطولة"، والتي يتفوق فيها الوداد بخطوة على لاعبي الأهلي.

 

ورغم وداعه لمنافسات البطولة، لازال صن داونز بطل جنوب إفريقيا، يملك فرصة قوية، هو الأقرب فيها لإحراز لقب "الهداف"، والذي يتنافس عليه "بيتر شالوليلي" و"كاسيس مايلولا"، برصيد 6 أهداف لكلٍ منهما.

 

ويحتل مهاجم الوداد بولي جونيور سامبو المرتبة الثالثة في السباق المثير برصيد 6 أهداف، ما يعزز حظوظه لانتزاع اللقب - حال إحراز أي أهداف - في مباراتي "الذهاب والإياب"، أو مشاركته مناصفة "في أسوأ الظروف".

 

نجما الأهلي في الصورة

في المقابل يدخل مهاجم الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" مواجهتي النهائي بعزيمة وإرادة خاصة، لمصالحة جماهير المارد الأحمر، وإحراز أول ألقابه الفردية بالبطولة، على أمل تحسين "الصورة السلبية" التي علقت بأذهانهم، خلال مواجهات فريقه الأخيرة بالدوري المحلي.

 

ويملك حسين الشحات أملًا ضعيفًا - وإن كان غير مستحيل - لقلب الطاولة، وحصد لقب هداف البطولة، التي توقف رصيده فيها عند 4 أهداف فقط، والأمر عينه بالنسبة للجنوب إفريقي بيرسي تاو، الذي يتساوى معه في نفس الرصيد.

 

ويملك "كهربا" فرصة ذهبية لاستغلال موقعة الذهاب والضغط الجماهيري المتوقع، لقيادة طموحات الفريق نحو التتويج وإحراز اللقب الغائب، والثأر من نتيجة النسخة الماضية التي تفوق فيها الوداد، وقد تكتمل الفرحة حال نجاحه في انتزاع لقب "الهداف".

 

كولر يضع الرتوش الأخيرة

في سياق متصل، وضع السويسري "مارسيل كولر" الرتوش الأخيرة على خطة اللعب والتشكيلة التي سيخوض بها مباراة الوداد، المقرر لها غدًا الأحد - الرابع من شهر يونيو - على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويسعى "كولر" وكتيبة الشياطين الحمر بتحقيق نتيجة طيبة، تعزز فرصهم في إحراز اللقب، قبل خوض موقع الإياب المرتقبة بالعاصمة المغربية الرباط، والمقرر لها الحادي عشر من شهر يونيو الجاري.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز