عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 12 - 03 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. مرض شيكابالا وإنجاز أحمد أسامة ورحيل محترف الاتحاد السكندري

شيكابالا
شيكابالا

مرض شيكابالا وإنجاز أحمد أسامة ورحيل محترف الاتحاد السكندري.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 12 - 03 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 12 - 03 - 2023

أخبار الزمالك

مرض شيكابالا

أصابت الشائعات التي طاردت نجم الزمالك محمود عبدالرزاق شيكابالا في الساعات الأخيرة والتي أشارت إلى إصابته بمرض في الدم غضب اللاعب خاصة أنه يعاني فقط من حالة الإجهاد ولا يعرف مصدر تلك الشائعات. وكان الدكتور محمد أسامة، طبيب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، قد كشف أن "شيكابالا"، قائد الفريق لا يعاني من أي إصابة في الدم كما تم تداوله خلال الساعات الأخيرة. وتابع" شيكابالا شعر بإجهاد عضلي بعد آخر مباراة شارك فيها، وحصل بعدها على راحة لمدة 48 ساعة شعر بعدها اللاعب بإجهاد عام في جسده.

أخبار ألعاب أخرى

مد فترة المشاركة في بطولة إفريقيا لليد

كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، في تصريحات صحفية، عن مهلة جديدة منحها الاتحاد للأندية الراغبة في البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، والمقرر أن يستضيفها النادي الأهلي من 9 إلى 18 مايو المقبل. وقال المصدر: "أرسلنا إلى الاتحادات الوطنية خطابات تفيد بمد فترة طلب المشاركة في البطولة حتى نهاية مارس الجاري، وننتظر لحين انتهاء المهلة الجديدة لتحديد الأندية المشاركة في كأس الكؤوس الإفريقية".

شراكة لدمج الاستدامة البيئية في الرياضات البارالمبية

تنفيذا لتوصيات مؤتمر المناخ الذي عقد بالقاهرة نوفمبر الماضي قامت اللجنة البارالمبية، برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، بتوقيع اتفاقية شراكة في مجال دمج الاستدامة البيئية في مجال الرياضات البارالمبية بحضور سيمون دين، رئيس اللجنة البارالمبية الإفريقية، من غانا النائبة الدكتور حياة خطاب، نائب رئيس اللجنة البارالمبية الإفريقية وعضو مجلس الشيوخ اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية أوكسا والمهندس أيمن عفيفي، رئيس شركة موائل.

منتخب السلة للجميع

أكد الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة، أن باب الانضمام لصفوف المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين، وأن المشاركة في بطولة كأس العالم ليست من باب التمثيل المشرف. وأضاف “أبوفريخة”، أن المنتخب ليس حكرًا على أحد، وأن الجهاز الفني وحده هو صاحب القرار في انضمام واستبعاد اللاعبين من قائمة الفراعنة.

هنا جودة ومريم الهضيبي تودعان سنغافورة سماش

ودعت هنا جودة بطلة منتخب تنس الطاولة والنادي الأهلي والمصنفة 39 عالميًا بطولة سنغافورة سماش المفتوحة لتنس الطاولة في منافسات فردي السيدات بالخسارة أمام الألمانية سابينا فينتر 42 عالميًا بثلاثة أشواط لشوط. كما غادرت مريم الهضيبي المصنفة رقم 52 عالميًا بطولة سنغافورة سماش المفتوحة لتنس الطاولة بالخسارة أمام المصنفة السادسة عالميًا اليابانية هينا هاياتا بثلاثة أشواط لشوط.

مدير فني برازيلي لمنتخب الطائرة

اقترب مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، من إتمام التعاقد مع مدير فني برازيلي لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول خلال الفترة المقبلة. ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة الاتفاق على كل التفاصيل المالية والفنية، وتوقيع العقود بشكل رسمي. المدير الفني الجديد يصل القاهرة وعلمت "بوابة روزاليوسف"، أن المدير الفني البرازيلي سيصل القاهرة الشهر المقبل، من أجل التوقيع على عقود تدريب المنتخب الوطني وبدء مهمته بشكل رسمي.

إنجاز أحمد أسامة

تحدث أحمد أسامة الجندي بطل مصر الأولمبي في الخماسي الحديث، عن إنجازه الكبير عقب التتويج بذهبية كأس العالم للخماسي الحديث المقام حاليا في مصر ضمن محطات التأهل لأولمبياد باريس 2024. وقال الجندي في تصريحات لبرنامج كاونتر أتاك مع محمد يوسف عبر إذاعة أون سبورت إف إم: "نعيش طفرة حقيقية في الخماسي الحديث منذ 10 سنوات تقريبا في ظل وجود المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد، والذي كان له دور كبير في إحداث طفرة على جميع المستويات والفئات العمرية".

وفد الاتحاد الدولي يحضر الجائزة الكبرى للمكفوفين للجودو

 

وصل إلى برج العرب بالإسكندرية وفد الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين برئاسة ساندرو دى جيرولامو الإيطالية وسالي وود لامونت الانجليزية سكرتير عام الاتحاد الدولي ويانوس تاردوس المجرى رئيس لجنة الجودو الدولية وذلك لحضور فاعليات بطولة الجائزة الكبرى للمكفوفين للجودو والتي ستنطلق منافساتها الاثنين المقبل 13 مارس الجاري.

طارق محروس: اتحاد اليد فاوض مدرب الدنمارك

 

كشف طارق محروس المدير الفني لنادي النور السعودي لكرة اليد عن وجود مفاوضات تمت بين الاتحاد المصري لكرة اليد والدنماركي نيكولاي جاكوبسون المدير الفني لمنتخب الدنمارك بطل العالم.

وقال محروس في تصريحات لبرنامج كاونتر أتاك مع محمد يوسف عبر إذاعة أون سبورت إف إم: "الاتحاد المصري لكرة اليد تفاوض مع جاكوبسون قبل بطولة العالم الأخيرة، والمدرب رحب بخوض التجربة مع منتخب مصر، إلا أن تتويجه بكأس العالم 2023 دفع الاتحاد الدنماركي للتمسك باستمراره، وبالتالي المفاوضات لم تُستكمل مع الاتحاد المصري".

 

رحيل محترف الاتحاد السكندري

 

علمت “بوابة روزاليوسف” أن لجنة كرة السلة داخل نادي الاتحاد السكندري استقرت أمس السبت على رحيل المحترف الأمريكي كيندال ديكيس لاعب الفريق الأول لكرة السلة.

ويأتي هذا القرار بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها ديكيس خلال مباراة فريقه أمام مصر للتأمين في بطولة دوري السوبر لكرة السلة.

وأوضح مصدر داخل الاتحاد السكندري لـ"بوابة روزاليوسف" أن الاتحاد السكندري يدرس ضم محترف جديد، خلال الفترة المقبلة لتعويض كيندال ديكيس.

 

الزهور يكرم أبطال السباحة

 

أقام نادي الزهور برئاسة المستشار محمد الدمرداش حفل تكريم لأبطال السباحة الحاصلين على العديد من الميداليات المتنوعة في بطولة القاهرة الشتوية وبطولة الجمهورية للمياه المفتوحة بشرم الشيخ والحاصلين على اختبارات النجوم " 4-3“.

 

غدًا.. بطولة العالم لدراجات المضمار

 

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم لدراجات المضمار، والتي تقام منافساتها بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 14 حتى 17 مارس الجاري بمشاركة 58 دولة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز