عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 14 - 12 - 2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| علاج تاو والتحقيق مع مدرب الأهلي والقيمة السوقية للمغرب

تاو
تاو

علاج تاو والتحقيق مع مدرب الأهلي والقيمة السوقية للمغرب أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 14 - 12 - 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 14 - 12 - 2022

أخبار الأهلي

 

محاضرة كولر

 

عقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة للاعبين قبل انطلاق مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وتحدث المدير الفني مع اللاعبين خلال المحاضرة عن بعض الجوانب الفنية والخططية المتعلقة بالاستعداد للمباريات المقبلة في بطولة الدوري.

علاج طبيعي لبيرسي تاو

 

بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أدى جلسة علاج طبيعي في «الجيم»، ضمن برنامج العلاج الذي يخضع له بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة الاتحاد السكندري يوم الاثنين الماضي.

وأوضح الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق أن الأشعة التي خضع لها «تاو» كشفت تعرضه للإصابة في العضلة الخلفية، وتم وضع برنامج العلاج المناسب.

مران قوي للأهلي

 

خاض الفريق مرانا قويا صباح اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، بدأ بتدريبات بدنية تحت قيادة أندرياس أندويا، مخطط أحمال الفريق.

وحرص الجهاز الفني على تخصيص فقرات فنية متنوعة للاعبين، فيما خضع حراس الفريق لتدريبات إضافية قادها ميشيل يانكون، مدرب الحراس، في إطار تجهيز الجميع للفترة المقبلة.

 

أخبار الزمالك

 

معسكر مغلق استعدادا للبنك الأهلي

 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني، تدريباته عصر غد الخميس على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة البنك الأهلي المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق غدا الخميس بأحد الفنادق القريبة من ستاد القاهرة، عقب انتهاء المران الختامي استعدادا لمواجهة البنك الأهلي.

أخبار ألعاب أخرى

شباب مصر في كأس العالم لسلاح السيف

 

يشارك منتخب مصر لسلاح السيف شباب ببطولة كأس العالم لسلاح السيف تحت 20 سنة، والتي تستضيفها مدينة دورماجين الألمانية في الفترة من 17 حتى 18 ديسمبر الجاري.

التحقيق مع مدرب الأهلي

 

قرر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، إحالة أوجستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي للتحقيق، بعد التصريحات التي أدلى بها من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي.

عودة سارة سمير

أكدت البطلة الأولمبية سارة سمير أن فوزها بالميداليات الثلاث الذهبية في بطولة العالم المقامة في كولومبيا حاليا هي بداية من أجل العودة لمنصات التتويج في جميع البطولات خلال الفترة القادمة من أجل الحلم الأكبر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

مصر تنظم مجموعة النيل في BAL

 

أعلن مسؤولو رابطة دوري كرة السلة الإفريقي BAL برئاسة أمادو جاللو فال إسناد تنظيم مجموعة النيل إلى مصر، ومن المقرر أن تقام منافسات مجموعة النيل ببطولة BAL، خلال الفترة من 26 إبريل وحتى 6 مايو المقبل على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

لزمالك يقدم محترف السلة

 

كشف مصدر مسؤول داخل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، أن النادي تقدم صباح اليوم الأربعاء بأوراق المحترف الأمريكي أو جاي مايو، من أجل قيده في قائمة الفريق الأول للسلة.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن كل ما أثير بشأن عدم تسجيل اللاعب أو ارسال شيكات من أجل دفعها للاتحاد المصري لكرة السلة، ورفضها عار تمامًا من الصحة ولم يحدث من الأساس.

وواصل أن مسؤولي الزمالك توجهوا اليوم فقط من أجل قيد اللاعب، وأنه من المقرر أن يتم قيده خلال الساعات القليلة المقبلة بشكل رسمي، في قائمة الفريق المحلية وسيكون له الحق في المشاركة بمنافسات كأس مصر لكرة السلة ودوري السوبر، وكل البطولات المقبلة مع نادي الزمالك.

وأتم المصدر تصريحاته أن المحترف الأمريكي أو جاي مايو، اجتاز بنجاح الكشف الطبي أمس، حيث كان يجب أن يتم إجراء الكشف على اللاعب من أجل إتمام التعاقد معه.

تنس الطاولة يعتمد جدول الأعمال

 

عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للاتحاد المصري لتنس الطاولة، تم اعتماد جدول أعمال الجمعية العمومية وتقرير مجلس الإدارة الذي أوضح إنجازات عديدة وبطولات للمنتخبات الوطنية، كما تم عرض تقرير مراقب الحسابات والبيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية وتم الموافقة على القوائم المالية واعتمادها.

أخبار عالمية

أمنية مودريتش

 

كشف لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا، عن أمنيته، بأن يحصل ليونيل ميسي على بطولة كأس العالم بعد الخروج من البطولة على يد الأرجنتين.

وقال مودريتش في تصريحات بعد المباراة: "أتمنى تتويج ليونيل ميسي بكأس العالم لأنه أفضل لاعب في التاريخ ويستحق هذا اللقب".

من جانبه علق ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن الوصول إلى نهائي كأس العالم في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: ربما نتيجة هذه المباراة لا تعكس بالضرورة تفوقنا بنسبة 100%، لكن أعتقد أن كرواتيا لعبت بشكل جيد.

وقال ميسي عقب المباراة: "في الواقع يمر في ذهني العديد من الخواطر، نشعر بالفخر بكل هذا، كان أمرا مذهلا كل هذا الدعم الجماهيري، الذي نتلقاه منذ بداية المونديال ورؤية هذا الكم الهائل من الجماهير والأهل".

رينارد يشجع المغرب

 

أثار الفرنسي، هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية الجدل، بعدما كشف عن تشجيع منتخب المغرب أمام منتخب بلاده في نصف نهائي كأس العالم.

قال رينارد: “أنا فرنسي الجنسية، ولدت في فرنسا ولدي جواز سفر فرنسي ولكن غدًا أنا آسف، سوف أشجع المغرب".

وأضاف رينارد: “لقد قدم لي الشعب المغربي الحب لمرحلة لا يمكن أحد أن يتخيلها".

القيمة السوقية للاعبي المغرب

 

حقق منتخب المغرب إنجازًا تاريخيًا، بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية.

بعد هذا الأداء المشرف ورفع سقف طموحات الجميع، ارتفعت القيمة السوقية لأسود الأطلس لتبلغ 241.10 مليون يورو، وفق موقع “ترانسفير ماركت”، ويتصدر الأسود قائمة المنتخبات العربية من حيث القيمة السوقية.

بسبب تواجد عدد الكبير من النجوم العالمية أبرزهم أشرف حكيمي الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تبلغ قيمته 65 مليون يورو.

ونايف أكرد مدافع نادي وست هام يونايتد الإنجليزي بقيمة 25 مليون يورو، ونفس المبلغ بالنسبة للاعب بايرن ميونخ الألماني نصير مزراوي.

نصيحة اللجنة المنظمة لكأس العالم

 

حثت اللجنة المنظمة لمونديال كأس العالم بقطر، الجماهير التي لا تملك تذاكر اللقاء المرتقب بين منتخبي المغرب وفرنسا على عدم الاحتشاد بمحيط "ستاد البيت" لتسهيل دخول حاملي التذاكر، مشيرة إلى أن الدخول يشمل أصحاب التذاكر الإلكترونية والورقية.

وتتجه أنظار العالم مساء اليوم الأربعاء، نحو ستاد البيت الذي يستضيف مباراة الدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والتي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى تواجد المئات من قوات الأمن التي تظهر لأول مرة بهذه الكثافة لتأمين مباراة في كأس العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز