عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 11-11-2022 في النشرة

النشرة الرياضية: جوائز كأس العالم وتصريحات رونالدو وكلاتنبرج في الأقصر وإقالة مدرب نهضة بركان

جوائز كأس العالم وتصريحات رونالدو وكلاتنبرج في الأقصر وإقالة مدرب نهضة بركان من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 11 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 11 نوفمبر

أخبار ألعاب أخرى

 

فاطمة الصاوي بطلة الجمهورية في السباحة

 

نجحت فاطمة الصاوي مؤخرا تحت قيادة الكابتن محمد نصير الهواري مدربها الخاص في التتويج بالمركز الأول في البطولة الوطنية بمجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة الدولي التي أقيمت من 3 حتى 6 نوفمبر الحالي، كما حصدت فاطمة المركز الأول ببطولة الجمهورية التي أقيمت بنادي 6 أكتوبر خلال الفترة من 7 حتى 9 نوفمبر الحالي، وبهذه النتيجة تضمن فاطمة الصاوي الاستمرار في منتخب السباحة لذوي الهمم الذي يعد لتمثيل مصر بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2023.

الطائرة جلوس رابع العالم

 

احتل المنتخب الوطني لرجال الكرة الطائرة لذوي القدرات الخاصة “جلوس” المركز الرابع ببطولة العالم والمقامة بالعاصمة البوسنية “سراييفو” خلال الفترة من 4 وحتى 11 نوفمبر الجاري. وحل الفراعنة في المركز الرابع عقب الخسارة أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة 3-1. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “21-25، 25-20، 23-25، 24-26”..

 

أخبار عالمية

 

تاريخ صربيا في كأس العالم

 

 

يخوض منتخب صربيا نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، عندما يشارك في مونديال قطر والذي ستنطلق منافساته في 20 نوفمبر الجاري في نسخة استثنائية تقام في فصل الشتاء لارتفاع درجات الحرارة في قطر ومنطقة الخليج خلال الصيف.

 

هدف سويسرا في قطر

 

يخوض منتخب سويسرا غمار منافسات كأس العالم 2022 في قطر وهدفه الوصول إلى مرحلة ما بعد الدور ربع النهائي، والذي كان أفضل إنجازاته خلال مشاركاته الـ11 السابقة في المونديال.

 

نهضة بركان يقيل مدربه

 

 

أعلنت إدارة نادي نهضة بركان لكرة القدم إقالة المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة من منصبه، بعد إقصاء الفريق من كأس الكونفدرالية الإفريقية على يد الاتحاد المنستيري التونسي في دور التمهيدي الثاني من المسابقة. واضطرت إدارة فريق نهضة بركان، لإقالة بنشيخة بشكل مبكر، بسبب سوء النتائج منذ بداية الموسم الكروي الجاري، حيث عجز بنشيخة عن تحقيق نتيجة الفوز خلال المباريات الست الأولى في الدوري المغربي، بعد تحقيقه لثلاثة تعادلات وثلاث هزائم، قبل أن يحقق انتصاره الأول في الدوري بشق الأنفس وهزم أولمبيك خريبكة الذي يحتل المركز ما قبل الأخير في الترتيب.

 

قائمة السنغال في كأس العالم

 

 

أعلن أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال الأول لكرة القدم، قائمة منتخب بلاده استعدادًا لخوض منافسات نهائيات كأس العالم المقام بدولة قطر 2022.

قائمة إسبانيا في قطر

 

أعلن لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، قائمة منتخب بلاده استعدادًا لخوض منافسات نهائيات كأس العالم المقام بدولة قطر 2022. وفي مفاجأة من العيار الثقيل، لم يضم إنريكي، وفقًا لرؤيته الفنية، سيرجيو راموس، قلب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي وقائد الماتادور الإسباني في النسخة الماضية من كأس العالم، وكذلك لم يضم ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتياجو ألكنتارا، نجم وسط ليفربول الإنجليزي.

 

تصريحات رونالدو المثيرة

 

 

أدلى الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق مانشستر، بتصريحات مثيرة موجهة لمنافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تفوق عليه في الكرات الذهبية. وقال رونالدو: "عرضت نفسي للخطر بالانتقال إلى يوفنتوس.. وسيكون من الرائع الانضمام إلى باريس سان جيرمان". وحين سأله مارشاند المسؤول عن تأليف كتاب رونالدو: متى نراك في باريس؟ حيث رد رونالدو، قائلًا: "سيكون رائعًا الانتقال إلى ملعب حديقة الأمراء، فقط مع البرتغاليين في باريس يمكن للنادي ملء الملعب".

 

جوائز كأس العالم

 

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن قيمة الجوائز الذي سيتم توزيعها كجوائز بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل. وذكرت الصحيفة أن فيفا قد أعلن أنه سيوزع أكثر من 200 مليون دولار على الفرق التي ستسمح للاعبين بالمشاركة في السرح العالمي. كما سيوزع فيفا 440 مليون دولار، بحد أقصى 370 ألف دولار يدفع لكل لاعب. لتكون الجوائز كالتالي: الفائز بكأس العالم: 42 مليون دولار الوصيف: 30 مليون دولار المنتخب صاحب المركز الثالث: 27 مليون دولار المنتخب صاحب المركز الرابع: 25 مليون دولار.

 

 

أخبار المنتخب

 

 

كواليس استبعاد ياسر إبراهيم

 

 

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن كواليس استبعاد ياسر إبراهيم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من معسكر الفراعنة.

وأكد البرتغالي أن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، تواصل مع مسؤولي المنتخب ليبلغهم بإصابة اللاعب وعدم قدرته على الانضمام للمنتخب.

وقال روي فيتوريا، في تصريحات لبرنامج “ملعب أون تايم”، المذاع عبر فضائية “أون تايم سبورتس“: “المدير الإداري لمنتخب مصر، تواصل مع النادي الأهلي، لضم ياسر إبراهيم، لمعسكر المنتخب بدلًا من محمود متولي”.

وأوضح الأهلي أبلغنا بأن اللاعب حصل على بعض الأحمال البدنية العالية في تدريبات الفريق في الأيام الماضية، وكنت أحتاج أن يؤدي 3 تدريبات مع المنتخب، وحاولنا أن نحميه لذلك استدعينا لاعب الاتحاد السكندري.

من جانبه أكد محمد بركات عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، انتهاء أزمة روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، وعصام الحضري، مدرب حراس مرمى المنتخب. 

وكشف محمد بركات، عن أنه تواصل مع الاثنين، واجتمع معهما، واستمع لوجهتى النظر.

وفي النهاية، تم الاتفاق على تنفيذ قرار ميكالى بضم حارسين باعتباره صاحب القرار الفني، مع الوضع في الاعتبار أنه إذا حدثت ظروف استثنائية سيتم استدعاء حارس ثالث.

ورحب ميكالي والحضري بالقرار، وانتهى الأمر بما يخدم المصلحة العامة للمنتخب، وأكد الثنائي أن الود متبادل بين أفراد الجهاز الفني.

 

أخبار اتحاد الكرة

 

 

كلاتنبرج في الأقصر

 

 

يزور مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الرئيسية، محافظة الأقصر يوم ١٤ نوفمبر الجاري للاجتماع بالحكام والمراقبين، بجانب الاجتماع أيضًا بلجنة الحكام لمنطقة الأقصر لكرة القدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز