عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 12 - 12 - 2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| قرعة دوري الأبطال وهجوم بوش وفوز الأهلي

قرعة دوري الأبطال وهجوم بوش وفوز الأهلي، أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 12 - 12 - 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 12 - 12 - 2022

 

أخبار الأهلي

 

فوز الأهلي على الاتحاد السكندري

 

فاز النادي الأهلي على نادي الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

فيتوريا يزور الأهلي

واصل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، ومحمد غرابة المدير الإداري للمنتخب وأيمن عبد العزيز مدرب المنتخب ومحمد مدني مترجم المنتخب زياراتهم للأندية، حيث تواجد أعضاء الجهاز ظهر اليوم في مقر النادي الأهلي بمدينة نصر، وكان في استقبالهم خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأهلي.

قرعة دوري الأبطال

أسفرت قرعة دوري الأبطال الإفريقي عن تواجد الأهلي في مجموعة تضم إلى جواره كلًا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

 

أخبار الزمالك

مجموعة الزمالك

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا عن وجود الزمالك في المجموعة الرابعة مع أندية الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني.

أخبار ألعاب أخرى

 

التجديف يستعد للبطولة الإفريقية للعمومي والناشئين

يستعد الاتحاد المصري للتجديف برئاسة عمرو النوري لإقامة البطولة الإفريقية الرابعة عشرة للتجديف للعمومي والناشئين، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، والتي تستضيفها مدينة العلمين الجديدة للمرة الأولى في الفترة من 16 ديسمبر وحتى 18 ديسمبر الجاري.

صدمة يحيى خالد

تلقى منتخب مصر لكرة اليد صدمة كبيرة، وذلك عقب تأكد غياب نجم المنتخب الوطني لكرة اليد وفيزبريم المجري، يحيى خالد عن بطولة العالم المقبلة لكرة اليد، بداعي الإصابة.

وتعرض يحيى خالد "اليايا" بقطع في الرباط الصليبي في مباراة فريقه فيزبريم المجري بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد، ليغيب رسميًا نجم الفراعنة عن مونديال اليد ببولندا والسويد.

ومن المؤكد أن يبحث المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، عن بديل مميز يستطيع تعويض يحيى خالد ببطولة العالم المقبلة.

يلعب يحيى خالد نجم المنتخب الوطني لكرة اليد في مركز الظهير الأيمن، وسيكون ثنائي النادي الأهلي محسن رمضان ومهاب سعيد هما الأبرز لتعويض اللاعب بالبطولة المقبلة.

عمومية غر عادية لدولي كرة الماء

يعقد الاتحاد الدولي لألعاب الماء برئاسة الطيار حسين مسلم الكويتي الجنسية اجتماع الجمعية العمومية غير العادية اليوم الاثنين في مدينة ميلبورن الأسترالية على هامش بطولة العالم للسباحة "شورت كورس"، والتي يتخللها انتخابات الاتحاد الدولي للسباحة، والتي فاز فيها المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري لألعاب الماء ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بعضوية الاتحاد الدولي بالتزكية، وسوف يعلن اليوم رسميا من خلال الجمعية العمومية فوز إدريس بالمنصب الذي غاب عن مصر منذ أكثر من 12 عامًا.

 

معسكر اليد استعدادا لبطولة العالم

كشف أيمن صلاح المشرف على المنتخبات في اتحاد كرة اليد، أن الفريق القومي يستعد بشكل مميز للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها يناير المقبل بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد.

وأكد “صلاح”، أن المنتخب يخوض حاليا معسكرا مغلقا في الغردقة ويضم عددا كبيرا من اللاعبين المحليين، ويعود الفريق للقاهرة يوم الخميس المقبل وتابع: “نخوض استعدادات قوية للمشاركة في بطولة العالم، ونستهدف التواجد في المربع الذهبي والمنافسة لن تكون سهلة”.

وقال المشرف على المنتخب: “إصابة يحيى خالد ستؤثر بالتأكيد على أداء المنتخب في البطولة وقد يتراجع أحمد الأحمر عن قرار الاعتزال الدولي لتعويض غياب اللاعب".

 

همس محمد تتوج بمصر الأهلية للتنس الأرضي

توّجت همس محمد متولي ببطولة مصر الأهلية للتنس الأرضي ناشئات ١٨ سنة وهي أصعب بطولات الجمهورية، حيث تصنف بـ+GA مبروك بطلة مصر والإسكندرية ونادي سموحة.

بعثة التايكوندو تعود بعد إنجاز الجائزة الكبرى

عادت اليوم بعثة منتخب مصر للتايكوندو إلى مطار القاهرة الدولي برئاسة المستشار محمد مصطفى قادمة من الرياض بعد المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى النهائية فئة الـG10 بالسعودية والتي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر وشهدت تحقيق إنجاز تاريخي لمصر بالحصول على ميداليتين برونزيتين للاعب سيف عيسى واللاعبة سلمي علي.

 

راحة لسيدات مصر في بطولة العالم للإسكواش

تتواصل اليوم الاثنين، فاعليات اليوم الثالث من بطولة العالم لسيدات الإسكواش للفرق التي تقام في نادي مدينتي في الفترة من 10 ديسمبر حتى 16 من الشهر نفسه.

ويحصل منتخب مصر اليوم على راحة من المنافسات على أن يعود للمنافسات غدا الثلاثاء ويختتم دور المجموعات أمام المنتخب الكندي.

 

هجوم بوش على اتحاد السلة

 

شن الإسباني أوجستي بوش المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي هجوما حادا على الاتحاد المصري للعبة، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراتا الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري المرتبط للموسم الحالي 2022-2023.

 

وقال أوجستي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: 

دعونا ننسى الألوان والأندية والتنافس فيها ونركز فقط على الحقائق، تلقى هذان الإجراءان نفس العقوبة (إيقاف مباراتين وغرامة مالية).

إشارة (خاطئة) لصديق في المدرجات = لكم شخص ما، في إشارة لما حدث من سوسا محترف الزمالك السابق بعد التعدي بالضرب على لاعب الجزيرة.

 

مواعيد مباريات كأس مصر لليد

 

أرسل الاتحاد المصري لكرة اليد خطابا رسميا إلى الأندية المشاركة في دور الـ8 من كأس مصر لكرة اليد للسيدات، يخطرها خلاله بتعديل مواعيد المباريات، لتقام يوم 26 سبتمبر الجاري بدلا من 20 و21 من الشهر نفسه.

 

أخبار بيراميدز

 

مجموعة بيراميدز

 

أسفرت قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية، عن مواجهات نارية على مستوى دور المجموعات، التي يشارك خلالها الثنائي بيراميدز التصنيف الأول، وفيوتشر التصنيف الثاني، بعد انتصار السماوي على بطل النيجر نجليك، وتخطى بطل كأس الرابطة أول أغسطس الأنجولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز