عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

المدير الفني لكوريا الجنوبية يؤكد صعوبة مباراة البرتغال غدا في المونديال

البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية
البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية

 أكد البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، صعوبة مواجهة البرتغال غداً الجمعة، ضمن ختام دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022". 



 

وقال بينتو - في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة اليوم - "يجب علينا أن نكمل المسار ونستمر في اللعب بشكل جيد، ويجب علينا أن نعي أن الفريق الخصم قوي جداً، سواء فردياً أو جماعياً، يجب علي قول الحقيقة".

 

وأضاف بينتو :"هذا الفريق من بين أفضل أجيال البرتغال، لقد تأهل إلى دور الـ16 وسيحاول أن يحتل المرتبة الأولى في المجموعة وبكل تأكيد هذا يعني مزيداً من الصعوبة بالنسبة إلى فريقنا، لكن ينتظرنا تحد كبير، علينا أن نكون على مستواه، وتقديم أداء جيد، لنتمكن من الفوز أمام هذا الفريق".

 

وتابع : "أؤمن بقدرات فريقي، وأعرف أنهم سيبذلون ما بوسعهم وأنا متأكد من أنهم قادرون على اتخاذ القرارات وهم على أرض الملعب، هناك الكثير من القرارات التي تتخذ خلال المباريات، المنتخب البرتغالي منظم، يعتمد على مجموعة لاعبين أصحاب مستوى رفيع في كل المراكز، لديهم مدافعين على قدر كبير من الشراسة يمكنهم إجراء 4 تبديلات ويحافظون على نفس المستوى". وقال سانتوس إن منتخب البرتغال هو الفريق الأوفر حظا، هم تأهلوا بالفعل ولن يتغير ذلك حتى لو انتهى اللقاء بالتعادل ولكن نحن مطالبين بالفوز فقط، وتابع :"لدينا طابع جماعي في الفريق، نفكر بالدفاع والهجوم، كما أننا نحلل الفريق الخصم، نأخذ كل ذلك في عين الاعتبار، كما نهتم بالصفات والقدرات الفردية، لدينا لاعبين مخضرمين يملكون الإمكانيات".

 

وحول مواجهة كريستيانو رونالدو لاعب البرتغال قال بينتو: "علينا ألا نقلق بشأن كريستيانو فقط، لكن نفكر في الخصم كمجموعة، لكن نحاول مواجهة منافسنا القوي، أشكر الفيفا على منحي الفرصة للتواجد هنا إلى جانب اللاعبين، عدم تواجدي على أرض الملعب لن يؤثر على طريقة لعبنا ومستوانا، التركيز على اللاعبين وليس علي، الجمهور يذهب إلى الملعب لمشاهدة اللاعبين وليس المدرب، علينا ألا نكون مضطربين، دائماً أقول للاعبين عليكم أن تكونوا متأكدين من أنفسكم".

 

وأكمل: "منذ 20 عاما عندما زاملت رونالدو، لم أكن أتصور أنه سيصبح أحد أفضل لاعبي العالم وربما الأفضل في تاريخ البرتغال، ولم أكن أتصور أني سأتواجد في هذا الموقع وأكتسب هذه الخبرة، نوعية لعبنا كانت جيدة بالمباريات الماضية وقدمنا منتخب كوريا بأفضل صورة، حيازة الكرة لا تعني الفوز دائماً بل يجب العمل على الدفاع والهجوم، مباراة الغد لن تجعل مني أفضل أو أسوأ مدرب، إذا قدم اللاعبون ما قدموه في المباراتين الأخيرتين سأكون راضياً".

 

وأشار إلى أن قرار الحكم بطرده لم يكن منصفا وربما كان رد فعله غير مناسب لكنه إنسان في النهاية ، وأضاف :"بالطبع لدي مشاعر تجاه النشيد الوطني الكوري وأعتقد أني سأغني النشيد البرتغالي فأنا ولدت في البرتغال وسأموت هناك، أنا فخور بجنسيتي لكن هذا لا يعني أني لا أشعر بالفخر لتدريب منتخب كوريا".

 

واختتم تصريحاته قائلا: "فخور بتدريب هذا المنتخب، في السنوات الماضية واجهنا أمورا لم تجعلنا نتقدم بالشكل الذي كنا نأمله، اللاعبون قدموا أداء جيداً في تصفيات كأس العالم، وأظن أن هذا كان ثمرة العمر الجماعي، أشعر بالفخر مهما كانت نتيجة الغد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز