عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 30-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| غرامة السنغال وفوز تونس ووداع المونديال وتصريحات المدربين

غرامة السنغال وفوز تونس ووداع المونديال وتصريحات المدربين هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 30 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 30 نوفمبر

أخبار الزمالك

 

قائمة الزمالك لمباراة المصري

 

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قائمة الأبيض لخوض مباراة المصري المقرر لها غدا الخميس على ملعب ستاد الجيش، في إطار مباريات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

بعثة الكاراتيه تشارك في إفريقيا

 

غادرت بعثة منتخب مصر للكاراتيه إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في البطولة الإفريقية للشباب والناشئين والكبار والتي تستضيفها مدينة ديربان بجنوب إفريقيا حاليا، وتستمر منافستها حتى السادس من ديسمبر الجاري.

مصر تستضيف بطول إفريقيا للسلة 3×3

 

تستضيف مصر منافسات البطولة الإفريقية لكرة السلة 3×3 والتي تقام في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر المقبل باستاد القاهرة وتقام منافسات الناشئين والناشئات تحت 17 عاما يومي 1 و2 ديسمبر، بينما تقام منافسات الكبار "الرجال والسيدات" يومي 3 و4 من نفس الشهر وبنفس الصالة.

 

مصر تنظم بطولة إفريقيا للطائرة

 

وافق الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة على منح مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة الطائرة للكبار المقرر لها أغسطس 2023. وكان الاتحاد المصري للكرة الطائرة قد تقدم في وقت سابق بطلب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية للرجال 2023 وكانت المنافسة مع تونس لاستضافة الحدث.

كما علمت "بوابة روزاليوسف"، أنه تم منح مصر حق استضافة وتنظيم بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للأندية "رجال وسيدات" والتي تقام في شهر إبريل المقبل.

 

شريف مصطفى مديرًا لبطولة العالم للوشو كونغ فو

 

أعلن الاتحاد الدولي للووشو كونج فو، عن اختيار شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي والعربي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو لإدارة بطولة العالم التي تقام في إندونيسيا خلال الفترة من 2 إلى 12 ديسمبر المقبل.

 

انطلاق كأس رئيس الاتحاد الدولي للرماية

 

انطلقت اليوم الأربعاء، منافسات بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للرماية على ميادين مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارة الجديدة خلال الفترة من ٢٩ نوفمبر الجاري حتى ٤ ديسمبر المقبل. وشهد اليوم منافسات مسدس سريع ٢٥متر، ومنافسات مسدس ١٠ أمتار، ومنافسات البندقية ٥٠ مترا ٣ أوضاع، ومنافسات الإسكيت.

 

3 مصريين في ربع نهائي هونج كونج للإسكواش

 

حجز 3 لاعبين من أندية وادي دجلة، وهم نوران جوهر، وهانيا الحمامي، ومازن هشام تذكرة الصعود للدور الربع النهائي لبطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش، وذلك بعد تحقيق انتصارات على المنافسين في المباريات التي لعبوها في الأدوار الأولى.

 

ناشئو وناشئات السف في بولندا

 

غادرت بعثة منتخب مصر لسلاح السيف ناشئين وناشئات إلى دولة بولندا، وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 2 حتى 4 ديسمبر المقبل

 

قرعة دور الـ16 لكأس مصر رجال السلة

 

أجرى الاتحاد المصري لكرة السلة اليوم الأربعاء قرعة دور الستة عشر من بطولة كأس مصر رجال. وأسفرت القرعة عن مواجهة الزمالك لنظيره هليوبوليس يوم الخميس الموافق ٨ ديسمبر المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً، على صالة محمد حسن حلمي بمقر القلعة البيضاء.

أخبار عالمية

 

غرامة السنغال

 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فرض غرامة مالية على منتخب السنغال عقب التأهل إلى دور الستة عشر بكأس العالم قطر ٢٠٢٢ تلقى اسود التيرانجا غرامة مالية بقيمة 10 آلاف فرنك سويسري أي ما يعادل عشرة آلاف و500 دولار أمريكي، بعد حضور المدرب فقط دون وجود أي لاعب خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أمام الإكوادور في مونديال قطر 2022.

 

تونس تهزم فرنسا وتودع كأس العالم

 

فاز تونس على فرنسا بهدف نظيف سجله وهبي الخزري في الدقيقة 57 وعلى الرغم من الفوز التاريخي للمنتخب التونسي، إلا انه ودع البطولة بعدما انتهى لقاء الدنمارك وأستراليا بفوز أستراليا بهدف دون رد. ليتأهل بشكل رسمي منتخب استراليا للدور الـ16 بصحبة المنتخب الفرنسي الذي ضمن تأهله منذ الجولة الثانية.

 

الركراكي يستنكر شغب بروكسل

 

استنكر مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي اليوم الأربعاء، أعمال الشغب التي اندلعت في بروكسل ومدن أوروبية أخرى بعد الفوز الذي حققه "أسود الأطلس" على المنتخب البلجيكي "الشياطين الحمر" بهدفين نظيفين يوم الأحد الماضي في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال "قطر 2022".

 

 

فرص تأهل المغرب

 

 

قال وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، إن فرص تأهل فريقه لثمن نهائي بطولة كأس العالم "قطر 2022" أصبحت كبيرة وفي المتناول بعد الفوز على بلجيكا في الجولة الماضية.

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، إنه يجب الفوز على كندا غدا بالجولة الختامية بالمجموعة السادسة من أجل حسم النقاط الثلاث لدخول التاريخ.

 

فليك: فرص كوستاريكا أكبر

 

قال هانز فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إن مباراة الغد أمام كوستاريكا بالجولة الثالثة للمجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم "قطر 2022" ستكون صعبة، خاصة أن كوستاريكا فرصها أكبر للتأهل لدور الـ16، وقد يكفيها التعادل في حال فوز إسبانيا على اليابان بالمباراة الأخرى بالمجموعة، والتي ستقام أيضًا غدًا.

وأضاف فليك، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، أنه يأمل تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الـ16 وأن التفكير في تسجيل فوز ساحق بثمانية على كوستاريكا للتفوق بفارق الأهداف في حال خسارة إسبانيا، فهو عدم الاحترام للمنافس.

 

مدرب كوستاريكا: سنحقق إنجازا تاريخيا

 

 

قال لويس فرناندو، المدير الفني لمنتخب كوستاريكا لكرة القدم، إن مباراة الغد أمام ألمانيا بالجولة الثالثة للمجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم "قطر 2022" ستكون صعبة ويجب الفوز بها من أجل تحقيق إنجاز تاريخي والتأهل إلى دور الـ16.

وأضاف فرناندو، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، "سنسعى إلى تقديم افضل ما لدينا خلال المباراة.. عندما تمثل بلدك طبيعي أن تشعر بهذا الضغط".

 

مدرب كندا: سنفرض قوتنا على المغرب

 

 

أكد جون هيردمان المدير الفني لمنتخب كندا، أن سيدخل مباراة المغرب غدا الخميس، بذهنية مختلفة، مردفا "علينا أن نفرض قوتنا عليهم، والاستفادة من نقاط ضعفهم".

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا كندا والمغرب مساء غد الخميس على ملعب الثمامة ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة في كأس العالم قطر 2022. 

وشدد هيردمان خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء، أنهم حلموا بهذه اللحظة منذ سنوات على غرار وصولهم الوحيد لمونديال 1986.

 

إنريكي: سنفوز على اليابان

 

 

أكد لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني أن فريقه لا يخطط للحصول على المركز الثاني في المجموعة لتجنب مواجهة منافس بعينه، موضحا أن الأهم هو الفوز على اليابان غدا كما أن الجميع سيكونون جاهزين لخوض اللقاء، ولن يتعمد الخسارة أو التعادل لأن ذلك ليس ضمن فلسفة المنتخب الإسباني الذي لا يخشى مواجهة أحد.

ورفض إنريكي، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة اليوم الأربعاء، الكشف عن ملامح تشكيلة فريقه لمباراة اليابان، غدا الخميس، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

 

أخبار المنتخب 

 

 

معسكر مغلق لمنتخب الشباب

 

استقر محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب "مواليد 2003" على إقامة معسكر مغلق، في شهر ديسمبر المقبل.

ويرغب جابر في خوض مباراتين وديتين على أقل تقدير مع منتخب إفريقي، من أجل الوقوف على مستوى بعض اللاعبين.

 

هشام صلاح: المعسكرات توفي الانسجام

 

 

أكد هشام صالح المدير الفني لمنتخب مصر لكرة الصالات، أن سياسة المعسكرات المفتوحة، تسير ضمن الاستراتيجية المتفق عليها مع مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، لإعداد المنتخب قبل انطلاق التصفيات الإفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من كأس العالم.

وأضاف صالح، أن المعسكرات توفر زيادة في الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد، وتساعد على صقل خبرات اللاعبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز