عاجل
السبت 1 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 28-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| انتقادات كولر ونجم المونديال ووفاة أسطورة توتنهام والبديل الأفضل بالمونديال وأزمة ميسي

انتقادات كولر وفرنانديز نجم المونديال وأزمة أونانا ووفاة أسطورة توتنهام والبديل الأفضل وبطل الملاكمة يتوعد ميسي هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 28 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 28 نوفمبر

أخبار الأهلي

 

انتقادات كولر

 

انتقد الإعلامي أحمد شوبير، إدارة مارسيل كولر المدير الفني للأهلي للقاء الأمس الذي جمع المارد الأحمر والمقاولون العرب في الدور الربع النهائي لكأس مصر، مشيرًا إلى أن إدارة كولر للقاء لم تنل إعجابه.

وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "غير راض تمامًا عن إدارة كولر للقاء ولا أعلم السبب وراء الأسلوب والتشكيل الذي خاض به كولر اللقاء، هل بسبب الابتعاد عن لعب المباريات لفترة كبيرة أم هناك سبب آخر ليس لدي علم".

 

أخبار عالمية

 

فرنانديز نجم المونديال

 

أشاد خبير سوق انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو، بمستوى الدولي الأرجنتيني إنزو فرنانديز، في مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تنظم حاليا في قطر، طالبا كبار الأندية الإنجليزية لمتابعة "نجم المونديال".

أزمة أونانا

 

آثار استبعاد أندريه أونانا حارس مرمى منتخب الكاميرون من مواجهة صربيا التي أقيمت ظهر اليوم الاثنين ضمن مباريات الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم 2022 في قطر الكثير من علامات الاستفهام.

وكشفت التقارير الكاميرونية أن استبعاد أونانا سيكون من لقاء صربيا فقط وليس من بقية المباريات مؤكدين أن الحارس اعترض على الطريقة الفنية التي يدير بها ريجوبرت سونج، المدير الفني لمنتخب الكاميرون المباريات في كأس العالم ليقرر سونج استبعاده كقرار تأديبي.

وفاة أسطورة توتنهام

 

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي وفاة أسطورته موريس نورمان، مدافع الفريق ومنتخب إنجلترا السابق عن عمر يناهز 88 عامًا.

بطل الملاكمة يتوعد ميسي

 

هدد بطل العالم في الملاكمة المكسيكي "كانيلو ألفاريز" نجم الكرة الأرجنتيني ليو ميسي، بأنه سيلكمه بقبضة يده، إذا وجده لذا تمنى ألا يجده، وذلك بسبب إهانة ميسي لعلم وقميص المكسيك، وذلك عقب فوز المنتخب الأرجنتيني على المكسيك 2- صفر، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022.

فينسنت أبو بكر البديل الأفضل

 

تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره الصربي بنتيجة 3-3 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن مباريات الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتوج الكاميروني فينسنت أبو بكر بجائزة أفضل لاعب بمباراة وقال سونج- في تصريحات عقب المباراة نقلتها مجلة "ليكيب" الفرنسية- "المهم هو التصميم، اعتقدنا أن الأمر قد انتهى، لكننا رأينا أن رد فعل اللاعبين كان جيدا".. مضيفا "مستوى منتخب الكاميرون في طور التقدم.. وفريقنا لا يزال صغيرًا، إنهم يريدون تقديم كل ما لديهم، وأحيانًا يخطئون لكنهم سيتأقلمون بمرور الوقت".

وبشأن المباراة الأخيرة يوم الجمعة المقبل أمام المنتخب البرازيلي، أوضح مدرب الكاميرون قائلا "لم نأتِ إلى المونديال لمجرد المشاركة.. لا يزال للكاميرون كلمتها، حتى مع معرفتنا أن البرازيل منتخب كبير". وقال مدرب صربيا- في تصريحات عقب اللقاء، نقلتها مجلة "ليكيب" الفرنسية- إنه سيتم تحليل مباراة منتخب بلاده أمام الكاميرون، والتي نجح فيها الأخير في تحويل تأخره بثلاثة أهداف مقابل هدف إلى التعادل (3/3).. مضيفا أنه سيتم تدارك الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال هذه المباراة، حيث استغل لاعبو المنتخب الكاميروني خطأين اثنين ليدرك التعادل.

وتابع: "أضعنا الفوز من بين أيدينا، ولكننا أدينا مباراة جيدة وممتعة.. بالطبع نشعر بالغضب لوقوعنا في أخطاء ساذجة وتلقى مرمانا هدفين بكل سهولة، لقد كنت انتظر تحقيق الفوز في هذا اللقاء".. مشيدا بأداء المنتخب الكاميروني الذي أظهر روحا عالية خلال مجريات المباراة. وأوضح مدرب صربيا قائلا "نحب أن نسلك الطريق الأصعب لبلوغ هدفنا في المونديال".. مشيرًا إلى أن فرصة التأهل إلى دور الـ16 بكأس العالم ما زالت قائمة

 

قدوس لاعب مباراة غانا وكوريا

 

تفوقت غانا على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي تقام على ملعب 974، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022.

وحصل محمد قدوس لاعب المنتخب الغاني على لقب أفضل لاعب بالمباراة 

وشهدت المباراة، دخول الثنائي محمد قدوس نجم غانا وشو كيو سيونج لاعب كوريا تاريخ منتخب بلادهما في كأس العالم.

وأصبح شو كيو سيونج أول لاعب في تاريخ كوريا الجنوبية، يسجل هدفين في كأس العالم ونفس الأمر للاعب محمد قدوس، الذي أصبح أول لاعب في تاريخ غانا يسجل هدفين في المونديال.

 

ميسي وأزمة قميص المكسيك

 

التقطت كاميرات لاعبي منتخب الأرجنتين، قائد التانجو ليونيل ميسي، وهو يمسح أرضية غرفة خلع الملابس بقميص منتخب المكسيك بعد انتهاء المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل وانتهت بفوز ميسي ورفاقه بهدفين دون رد.

 

زيادة تكلفة أولمبياد باريس 2024

 

توقع منظمو "أولمبياد باريس الصيفية 2024" ارتفاع تقديرات تكلفة الحدث الرياضي العالمية بنسبة 10% بالتزامن مع حالة التضخم التي يشهدها العالم بما يعني زيادة قدرها 400 مليون يورو.

وأشارت اللجنة المنظمة للأولمبياد، اليوم الاثنين، إلى أن أرقام الميزانية ستظهر للرأي العام منتصف الشهر المقبل فيما ارتفعت التكلفة التقديرية لأولمبياد باريس والألعاب البارالمبية من 6.6 مليار يورو مبدئيًا إلى 8 مليارات يورو تم تقسيمها بين اللجنة المنظمة والشركة العامة المسؤولة عن مشاريع البناء، كما لا تتلقى اللجنة المنظمة أموالًا من حكومة البلاد.

 

مناهج دبلوم مدربي حراس المرمى 

 

اعتمدت لجنة التعليم والتدريب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مناهج دبلوم مدربي حراس المرمى للمستويين التأسيسي والمتقدم، التي قدمها اتحاد الإمارات لكرة القدم لتحقيق استقلالية التعليم المحلي لجميع الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها لتأهيل مدربي كرة القدم في الإمارات.

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

بعثة رجال السيف في فرنسا

 

غادرت بعثة منتخب مصر لسلاح السيف رجال، فجر اليوم، إلى فرنسا، وذلك للدخول في معسكر مغلق مدته 8 أيام، بداية من يوم 28 نوفمبر حتى 6 ديسمبر المقبل، استعدادًا لبطولة الجائزة الكبرى التي ستقام في مدينة اورليانز خلال الفترة من 8 حتى 10 ديسمبر المقبل.

بينما دخل منتخب مصر لسلاح الشيش معسكرًا مغلقًا بالمركز الأولمبي بالمعادي خلال الفترة من 28 حتى الثاني من ديسمبر القادمة، وذلك استعدادًا للمشاركة في البطولات الدولية القادمة.

 

عودة بعثة الملاكمة

 

عادت بعثة منتخب مصر للملاكمة من إسبانيا بعد المشاركة في بطولة العالم للشباب في الفترة من 14 وحتى 26 من نوفمبر الجاري. 

 

تفاصيل اجتماع تنفيذية الاتحاد الدولي للرماية 

 

تحدث حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للرماية في اليوم الثاني على هامش الجمعية العمومية المنعقدة داخل مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 26 وحتى 30 نوفمبر.

وأكد حسني أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ناقشت اليوم في الاجتماع التقارير الخاصة باللجان المختلفة في الاتحاد الدولي خلال الفترة الماضية

وأضاف حسني أن الاجتماع حرص على مناقشة أيضا التقارير الخاصة بالقارات والإنجازات الاخيرة والفعاليات التي تمت خلال هذا العام بمختلف الدول.

 

مدرب سلة الأهلي: الفوز على الزمالك مهم نفسيا

 

أكد أحمد الجارحي مدرب الفريق السلة الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، أن إدارته لمباراة الزمالك في نصف نهائي دوري المرتبط بدلًا من أوجستي، كانت صعبة عليه، ولكن تعامل مع المباراة بالخبرات.

وتابع الجارحي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ديربي مع أحمد أسامة" على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "الخروج أمام الزمالك بالفوز رغم أنها تحصيل حاصل، وسط كل الغيابات كان مهما جدًا نفسيًا للاعبين والفريق من أجل مواصلة الأداء المميز".

وأضاف مدرب فريق السلة: "بعد خسارة البطولة العربية في الكويت، كان هناك تأثير صعب على اللاعبين والجهاز الفني، وما حصل هناك من عواقب لتعطيل الفريق يعد جريمة في لعبة السلة، ولكن كان هناك علينا أخطاء أيضًا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز