عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 06-09-2022 في النشرة الرياضية

جلسة كهربا وتصريحات الوحش وعلى فرج يودّع قطر والمدير الفني للأهلي| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 06 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 06 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

جلسة كهربا 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل جديدة بشأن موقف مسؤولي القلعة الحمراء بأزمة اللاعب محمود كهربا، مع نادي الزمالك، مشيرًا إلى أن هناك جلسة جمعت بين سيد عبدالحفيظ مدير الكرة واللاعب منذ أيام، إلا أن الجلسة لم تأتِ بجديد.

وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت إف إم، موضحًا ما دار من حديث بين عبدالحفيظ وكهربا أثناء الجلسة وقال: "منذ يومين على الأقرب دار الحديث بين سيد عبدالحفيظ وكهربا بشأن موقف الأهلي من أزمته الأخيرة، وفقًا لمعلوماتي فإن الجلسة لم تأتِ بجديد بل استمر عبد الحفيظ بتقديم الوعود لكهربا، الأمر الذي جعل اللاعب يشعر بأن الفريق في صدد التخلي عنه، ولكن سيد أبلغ كهربا بأن هناك جلسة أخرى سيتضح بها الموقف النهائي".

وواصل: "الغرامة المالية المقدرة على اللاعب تتجاوز الـ40 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يزيد المبلغ بسبب ارتفاع أسعار الدولار، والأكيد أن الأهلي لن يتخلى عن اللاعب وهناك اتجاه من داخل المجلس لمساندة اللاعب الذي تخلى عن كل شيء من أجل الانضمام للفريق، ولكن سبب تأخر الفريق في دفع المستحقات المالية من أجل عودة محمود كهربا هو أن الـ40 مليونًا ستتجه لخزينة الزمالك، الأمر الذي يساعد الفريق في ضم عدد من الصفقات الجديدة، لذلك فإن دفع الغرامة المالية سيتم تأخير حتى آخر فترة ممكنة، لحين انتهاء فترة الانتقالات الحالية".

وأضاف شوبير أن هناك جلسة أخرى ستجمع بين عبد الحفيظ وكهربا لإبلاغه بالتطورات الجديدة، وقال: "ستعقد اليوم جلسة أخرى بين سيد عبدالحفيظ ومحمود كهربا للتناقش بشأن التطورات الأخيرة فيما يخص أزمة اللاعب، ولكن على الأغلب لن يكون هناك أي تطورات جديدة وذلك بسبب وفاة شقيقة محمود الخطيب رئيس النادي".

المدير الفني الجديد للأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن مسؤولي القلعة الحمراء، برئاسة محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، قد أنهوا بالفعل التعاقد مع المدير الفني الجديد للفريق وفي صدد الإعلان عن اسمه خلال أيام.

وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "تم الاتفاق بالفعل مع المدير الفني الجديد للأهلي، ومن الممكن أن نجده في القاهرة خلال أيام في حالة رغبته في التعرف على اللاعبين والجهاز الفني المعاون قبل بدء معسكر الفريق بهولندا، أو يمكن أن يبدأ يلحق بمعسكر الفريق مباشرًا ليبدأ من هولندا مهمته".

 

وعن الجهاز المعاون للمدير الفني الجديد، أكد شوبير استمرار كل من: سيد عبدالحفيظ بمنصب مدير الكرة، وسامي قمصان بمنصب المدير العام بالجهاز الفني للفريق، بالإضافة إلى عودة يانكون ميشيل المدرب السابق لحراس المرمى لمنصبه من جديد، بعد رحيل مدرب الحراس مع ريكاردو سواريش المدير الفني السابق بالفريق.

 

أخبار الزمالك 

زيزو يبعد السعيد

تسبب أحمد سيد زيزو، لاعب نادي الزمالك، في عدم ضم الأبيض لعبد الله السعيد لاعب بيراميدز في فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

قال الإعلامي محمد فاروق في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج البريمو، "ترددت أقاويل عن انضمام عبد الله السعيد للزمالك ولكن تجديد تعاقد زيزو أبعد السعيد".

وأضاف، "وذلك نظرًا للقيمة المادية الضخمة التي كلفت خزينة الأبيض من أجل تجديد عقد الفتى الذهبي للفريق".

وأردف: “قيمة السعيد أيضًا مرتفعة، ومن الممكن أن يكون هناك عبء كبير لا تتحمله خزينة النادي بعد التعاقد معه.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة البوتشا تغادر إلى إيطاليا

غادرت بعثة منتخب مصر للبوتشا إلى إيطاليا صباح اليوم الثلاثاء برئاسة أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، استعدادا للمشاركة في بطولة التحدي للبوشتا بروما. 

وتنطلق البطولة من 9 سبتمبر حتى الأسبوع الثالث من نفس الشهر، ويشارك في البطولة 6 لاعبين من منتخبنا الوطني، تحت قيادة دكتور محمد محمود بيومي مديرا فنيا ومساعدين مشغل منحدر أحمد رجب، مشغل منحدر صفوي عبد الحق، مساعد لاعب مصطفى محمود ومساعد لاعب آية شرشر.

 

سيدات يد الأهلي والزمالك

تخوض سيدات اليد الأهلي مواجهة قوية أمام الزمالك، في الجولة الثانية من دوري عمومي السيدات، للموسم الحالي 2022-2023.

وتقام المباراة يوم السبت المقبل، في السادسة مساء على صالة النادي الأهلي بالجزيرة.

 

يوان بلازكيز ينضم ليد الزمالك

أنهى مسؤولو يد الزمالك اتفاقهم مع اللاعب الكوبي يوان بلازكيز، من أجل الانضمام إلى صفوف الفريق الأول ليد الزمالك، للمشاركة في منافسات بطولة كأس العرب والبطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري.

ومن المقرر أن يعلن مسؤولو القلعة البيضاء عن إتمام التعاقد بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.

فيزبريم بطل جنوب شرق أوروبا

توج فريق فيزبريم المجري المحترف ضمن صفوفه نجما المنتخب الوطني لكرة اليد يحيى خالد ويحيى الدرع، بكأس بطولة جنوب شرق أوروبا.

وتوج الفريق المجري باللقب بعد الفوز على فريق زغرب الكرواتي في المباراة النهائية بنتيجة (32-30).

على فرج يودع بطولة قطر

ودع علي فرج المصنف الأول عالميا منافسات بطولة قطر كلاسيك البلاتينية للإسكواش للرجال بعد الخسارة في دور ثمن النهائي من الكولومبي ميجيل رودريجيز.

واستطاع الكولومبي ميجيل رودريجيز المصنف السابع عشر عالميًا انتزاع بطاقة التأهل من على فرج بعد مباراة ماراثونية استمرت لمدة 72 دقيقة بنتيجة (3-2).

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: (13-11)، (5-11)، (6-11)، (11-8)، (11-8).

 

أخبار بيراميدز 

بيراميدز يبيع إبراهيم حسن للاتحاد

ودع فريق بيراميدز، لاعبه المعار إبراهيم حسن عقب انتهاء انتقاله بشكل رسمي إلى فريق الاتحاد السكندري، بتجديد تعاقده مع زعيم الثغر لـ3 مواسم جديدة.

 

أخبار أندية أخرى

المصري ينفي التعاقد مع كهريا

نشر النادي المصري البورسعيدي، بيانًا رسميًا لتوضيح حقيقة التعاقد مع محمود كهربا لاعب النادي الأهلي. 

في تصريح نفى رجب عبد القادر نائب رئيس مجلس إدارة النادي والمتحدث الرسمي باسم المجلس ما تردد خلال الساعات القليلة الماضية حول نية مجلس إدارة النادي المصري في التعاقد مع اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا".

تصريحات الوحش

حل عمر الوحش، قائد فريق الإسماعيلي بالأمس، ضيفًا ببرنامج كورة كل يوم المذاع على قناة الحياة متحدثًا عن أوضاع النادي في الفترة الأخيرة وأكد الوحش خلال تصريحاته، على ضرورة عودة الأهلي لخوض مبارياته من جديد بالإسماعيلية، وذلك من أجل العمل على إنهاء المشاحنات الجماهيرية بين جماهير الفريقين. 

وتحدث عمر الوحش قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، عن هدف الإسماعيلي في الفترة القادمة.

أكد الوحش أن الفريق سيظهر بشكل أفضل في الموسم الجديد خاصة وأن أزمات إيقاف القيد ستنتهي وسيتم مجلس الإدارة صفقات مميزة تعيد الفريق إلى وضعه الطبيعي.

وتابع في تصريحات عبر الموقع الرسمي للإسماعيلي قائلا ”الإسماعيلي آخر موسمين كان يلعب باسمه وتلقى الدعم من جماهيره فقط وتوقعت تراجع النتائج في السنوات الأخيرة في ظل الأزمات الكبيرة التي تعرضنا لها“.

 

مانولوفيتش مديرًا فنيًا للاتحاد

اتفق مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة، محمد مصيلحي، مع الصربي زوران مانولوفيتش مواليد 1962 والذي يحمل الجنسية البرتغالية أيضًا على تولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم الموسم الجديد 2022/2023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز