عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

لجنة وزارة الشباب والرياضة تزور الحسنة وتشارك في ذكرى مؤتمر رفض تدويل سيناء الـ54

ذكرى مؤتمر رفض تدويل سيناء الـ 54 بحضور كبار مشايخ سيناء
ذكرى مؤتمر رفض تدويل سيناء الـ 54 بحضور كبار مشايخ سيناء

قامت اللجنة الموفدة من وزارة الشباب والرياضة بزيارة مدينة الحسنة بشمال سيناء، وتشارك في ذكرى مؤتمر رفض تدويل سيناء الـ 54 بحضور كبار مشايخ سيناء.



 

وأعلن المركز الإعلامي بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء " في بيان الليلة " أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يقدم كل الدعم والاهتمام والرعاية لأبناء سيناء، مشيرًا إلى أنه قريبا سنجد أرض الفيروز على خريطة البطولات المحلية والعالمية. وأضاف البيان أن سعد خليل بغدادي رئيس مركز ومدينة الحسنة استقبل لجنة وزارة الشباب والرياضة التي تضم: إيهاب حسن عبد الوهاب مستشار وزير الشباب والرياضة للمناطق الحدودية، الدكتور محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، ونعيم محمود مدير إدارة الشباب والرياضة في مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، وبحضور كبار مشايخ الحسنة: الشيخ بلال سويلم شيخ مشايخ الحسنة، الشيخ محمد سلامة. 

 

 

النائب السابق عطية أبو قردود، عدد من مشايخ القبائل وعواقل سيناء، وعدد من الأهالي والشخصيات العامة بالمنطقة، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى مؤتمر الصمود والتحدي الموافق ٣١ أكتوبر بمنطقة الحسنة في وسط سيناء.

 

وأشار البيان إلى أنه يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وأن ذكرى مؤتمر 31 أكتوبر للعام 1968 تعود عندما أرادت إسرائيل عزل سيناء عن مصر بفكرة عقد مؤتمر بوسط سيناء يعلن خلاله سكانها على لسان مشايخها انفصالهم عن مصر، ولكنه تم إحباط المخطط بترتيب بين مشايخ سيناء والقيادة المصرية، وكانت كلمتهم أمام ممثلي وسائل الإعلام العالمية يوم 31 أكتوبر من عام 1968: " سيناء مصرية ورئيسها جمال عبدالناصر".

 

وخلال كلمتهم بالاحتفال بذكرى المؤتمر وجه رئيس مركز ومدينة الحسنة ومشايخ البدو الشكر والامتنان لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وللقوات المسلحة المصرية والشرطة الباسلة على التضحية المستمرة والفداء وحب الوطن، والزود عنه في محاربة الإرهاب الأسود.

 

كما تقدم مشايخ البدو بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء لاهتمامهم بوسط سيناء والدعم المستمر لها في شتى المجالات لتحقيق حياة كريمة للمواطن.

 

ومن جانبه، نقل المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة الدكتور محمد فوزي تحية خالصة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى الأبطال من مشايخ وعقلاء وأهالي شمال سيناء كونهم كانوا وما زالوا درعا واقيا يحمي أرض مصر الطاهرة أمام المؤامرات التي تتربص بأمن وأمان البلاد، وأن العقود الماضية كانت خير شاهد على إخلاص وانتماء حقيقي من أهالي سيناء لهذا الوطن الغالي.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة خلال كلمته في احتفالية ذكرى مؤتمر الصمود والتحدي قائلا : أنه وفقا لرؤية القيادة السياسية الواعية بمجريات الأمور على الصعيدين الداخلي والخارجي بات من الواضح أن الفترة القادمة ستشهد أحداث طفرة حقيقية في كافة المجالات على أرض سيناء ، وانطلاقا من رؤية تلك القيادة الحكيمة كلف الدكتور أشرف صبحي رؤساء الإدارات المركزية بوزارة الشباب والرياضة كافة بتكثيف المسابقات الهادفة والأنشطة الثقافية والدينية والرياضية والفنية والبرامج التوعوية والتدريبية بكافة المحافظات الحدودية لتصبح أرض الفيروز على خريطة البطولات المحلية والعالمية ، وبالفعل تم تشكيل لجنة من الوزير بمتابعة تنفيذ وتطوير تلك الأنشطة على أرض الواقع بهدف المساهمة في بناء جيل يمتلئ قلبه وعقله بالإيمان السليم والإخلاص القوى والانتماء الحقيقي لتراب وطن جاد الكثير بدمائهم من أجل الحفاظ عليه دون تردد ، والآن جاء دورنا لنحمي ونحفظ تراب مصر وأرضها جنبا إلى جنب مع قواتنا المسلحة المصرية. 

ومن ناحية أخرى، تابعت اللجنة الموفدة من وزارة الشباب والرياضة تنفيذ ألعاب رياضية بمدينة الحسنة شملت: كرة قدم وطائرة وبعض الألعاب الترويحية وتوزيع بعض الهدايا والتشيرتات الرياضية على المتسابقين، وأيضا تم تنفيذ مسرح للعرائس والفنون التشكيلية.

 كما تم متابعة معرض المشغولات اليدوية التراثية المتنوعة من أعمال خرز وكروشية وتطريز بدوي والذي نفذته إدارة تمكين الشباب من خلال مبادرة: " علمني حرفة ".

وجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تواصل تكثيف الأنشطة والفعاليات والمشروعات في جميع المحافظات، خاصة الحدودية منها. 

ضمن خطة متكاملة لإطلاق حزمة من الأنشطة بجميع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، ومنها: مراكز الشباب والمنتديات والمدن ومراكز التعليم المدني، فضلا عن الأنشطة الكشفية وبرامج التنمية الرياضية ومشروعات تمكين وتنمية النشء والشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز