عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. الزمالك بطل السوبر أمام الأهلي في قمة للتاريخ

توج الفارس الأبيض نادي الزمالك بطلا للسوبر الأفريقي أمام الأهلي بعد التفوق بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد المملكة أرينا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.



 

تقدم الأهلي أولا في الشوط الأول عبر هدافه الفلسطيني وسام أبو علي من ركلة جزاء إحتسبها الحكم الليبي معتز الشلماني وإشتعلت الأجواء علي إثرها ما بين مناوشات وإعتراضات.

 

ثم تعادل البديل ناصر منسي بعد 30 ثانية فقط من نزوله مباشرة في الشوط الثاني قبل الوقت الأصلي بربع ساعة تقريبا.

 

وقدم الأهلي الشوط الأول بصورة جيدة وكان الأفضل نسبيا بينما إنتفض الزمالك في الشوط الثاني ودانت له السيطرة والأستحواذ حتي أدرك التعادل.

 

ودفع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ثمن تراجعه للدفاع في الشوط الثاني ورهانه علي قتل المباراة بالهدف الذي سجله وسام أبو علي .. بينما تفوق البرتغالى جوزيه جوميز تكتيكيا وقضي تماما على كل المشككين في قدراته بنجاحه في قراءة المباراة وبتغيراته التي صنعت الفارق.

 

هذا وخاض الأهلي المباراة بتشكيل مكون  محمد الشناوي في حراسة المرمي .. وفي خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني ويحيى عطية الله.. وفي خط الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين ‏الشحات.. وفي الهجوم: وسام أبو علي.

 

أما الزمالك فلعب المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد لحماية العرين..وفي خط الدفاع: عمر جابر - حسام عبدالمجيد - حمزة المثلوثي – محمود بنتايك.. وفي خط الوسط: نبيل عماد دونجا - ناصر ماهر - عبدالله السعيد.. وفي خط الهجوم: مصطفى شلبي - سيف الدين الجزيري - أحمد مصطفى "زيزو".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز