عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شعبة الاسماك : 15% ارتفاعا بأسعار الأسماك خلال شهر رمضان

كتب - محمد موافي

 



شهدت أسعار الأسماك بسوق العبور ارتفاعا ملحوظا بأسعار الأسماك بنحو 15% مقارنة بنفس الفترة من الشهر الماضى حيث سجل سعر البلطي رقم 1" "16 جنيهًا، والبلطي "2" نحو 12.5 جنيهًا.
وقال أحمد جعفر رئيس الشعبة العامة للأسماك باتحاد الغرف التجارية إن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الأسماك خلال الفترة الحالية مرجعاً السبب وراء ذلك إلى قلة حركات مراكب الصيد ، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار جاء بسبب عمليات الإقبال المكثف من فبل المواطنين على شراء الأسماك خلال شهر رمضان الكريم.
وأضاف  أن سوق يشهد حالة من الانتعاش فى مبيعات الاسماك وصلت إلى أكثر من 30% مقارنة بالشهور القليلة الماضية ، مشيرا إلى أن خلال شهر رمضان يكثر الطلب على منتجات الأسماك خاصة من الطبقات المتوسطة وذلك بالتزامن مع استمرار ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم الحمراء .
وسجل سعر البوري "1" 22 جنيهًا، وتراوح بوري "2" بين 10 و15 جنيهًا، كما استقر سعر سبيط -كاليماري- سابيا من 30 - 50 جنيهًا، والكابوريا 47 جنيهًا.
واستقر سعر بلطي أسواني عند 17 جنيهًا، وقراميط - شيلان 18 جنيهًا، ومكرونة مجمدة 10 جنيهات، مكرونة سويسي 22 جنيهًا، وقشر البياض 25 جنيهًا، وفيليه بلطي 58 جنيهًا.
وتوقع رئيس الشعبة العامة للأسماك استمرار ارتفاع أسعار الأسماك خلال الفترة المقبلة، بسبب ارتفاع اسعار البنزين والسولار اللزم لتدوير مراكب الصيد ، مؤكدا أن الارتفاع فى الاسعار سيكون على حساب المواطن البسيط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز