عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

توقعات بارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين إلى 190 مليار دولار في 4 شهور

توقع الممثل التجاري لروسيا في الصين أليكسي داكنوفسكي، أن يرتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 185 ـ 190 مليار دولار بنهاية العام الحالي 2022.



 

 

 

  وقال داكنوفسكي - في تصريحات، أوردتها وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليومالجمعة - "أعتقد أننا سنصل هذا العام إلى 185-190 مليار دولار، وفي العام المقبل يمكن أن يكون أكثر"، معربا عن ثقته في تعاظم الشراكة الروسية الصينية.

 

 

  وأضاف: "متأكد من أن الهدف، الذي حدده قادة البلدين، سيتحقق، ببساطة لأننا جيران وسنطور التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي، والآن وقد دمرت سلاسل التوريد القديمة، يتزايد دور الصين كشريك تجاري". 

 

وتابع : "لقد نما حجم التجارة بين روسيا والصين بنسبة 27.2% في النصف الأول من العام الجاري، وتمتلك روسيا فائضا تجاريا كبيرا مع الصين، أي أنها تصدر أكثر مما تستورد منها"، لافتا إلى أن الصادرات الروسية إلى الشريك الآسيوي قد زادت هذا العام بأكثر من 48%، بينما ارتفعت الصادرات الصينية إلى روسيا بما يزيد قليلاً عن 2%.

 

وأرجع داكنوفسكي هذا الخلل في التوازن إلى ارتفاع أسعار الطاقة والمعادن، التي تشكل الجزء الأكبر من الصادرات الروسية إلى الصين، مرجحا نمو الواردات من الصين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز