عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: آلية تبادل المحتجزين بين روسيا وأمريكا ستكون محل شك

ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"،ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إنه إذا تم الإعلان عن آليات تبادل المحتجزين بين روسيا والولايات المتحدة، فلأن ذلك سيضعهم محل شك، ولن تتم عمليات التبادل هذه مطلقا. ونقلت وكالة أنباء سبوتينك الروسية عن بيسكوف قوله "إذا ناقشت أنا وأنت من خلال الصحافة على الأقل بعض الفروق الدقيقة المتعلقة بموضوع التبادلات، فلن تحدث عمليات التبادل هذه أبدا، فالأمريكيون قد ارتكبوا بالفعل مثل هذا الخطأ، لقد قرروا فجأة حل مثل هذه المشكلات علنا، ولن يتم حلها بهذه الطريقة،و لن نعطي أي تعليقات".



 

وأشار المسؤول إلى أن الزعيمين الروسي والأمريكي تطرقا إلى هذا الموضوع في جنيف العام الماضي واتفقا على آليات معينة للحوار حول هذا الموضوع. وأضاف أن هذه الآليات موجودة لكن عملها سيكون محل شك إذا استمر النقاش علنا . ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة وروسيا تواصلان المفاوضات بشأن تبادل الأسرى في إطار القنوات القائمة .

 

وتابع بلينكين في مؤتمر صحفي في كمبوديا إن روسيا مستعدة للتعاون بشأن هذه القضية من خلال القنوات التي أنشأتها الدول خصيصا لهذا الغرض، مضيفا أن هذا الحوار سيستمر وكان لافروف قد قال في وقت سابق اليوم إن روسيا مستعدة لمناقشة تبادل الأسرى مع الولايات المتحدة في إطار القناة القائمة بالفعل التي وافقت عليها القيادتان

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز