عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث مع وفد شركة "مبادلة" الإماراتية توسيع الاستثمارات في مصر

استقبال وزير البترول وفدا من شركة مبادلة الإماراتية
استقبال وزير البترول وفدا من شركة مبادلة الإماراتية

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، متانة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الاستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتي يأتي من أهمها استثمارات شركة مبادلة الإماراتية للطاقة بما تمثله من نموذج للتعاون والاستثمار الجاد، مضيفاً أن قطاع البترول والتعدين يرحب بتوسيع أوجه العمل وزيادة الاستثمارات الإماراتية في ظل الجهود الجارية لإتاحة فرص استثمارية جديدة.



 

جاء ذلك خلال استقبال الوزير وفداً من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة برئاسة الشيخ منصور محمد آل حامد الرئيس التنفيذي للشركة ويرافقه عدنان بوفطيم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال التقنية عالمياً، وزايد المزروعي رئيس قطاع التسويق والتكرير، وسلمي الهاجري نائب الرئيس الإقليمي لشرق المتوسط و شمال أفريقيا .

 

وشهد اللقاء استعراض أنشطة مبادلة الإماراتية في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر من خلال مشاركتها في مناطق مهمة بالبحر المتوسط متمثلة في منطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10٪ و منطقة امتياز حقل نور بنسبة 20 ٪ ، علاوة على قطاع رقم 4 بالبحر الاحمر بنسبة 27٪ .

وتناول اللقاء المزايدة العالمية الاخيرة للبحث عن الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا والتي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس ) في 12 منطقة ، حيث أبدت الشركة الإماراتية اهتمامها بالمزايدة وأنها اطلعت علي المعلومات التي تم توفيرها عن الفرص المتاحة بالمزايدة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG .

ومن جانبه أكد الشيخ منصور آل حامد الرئيس التنفيذي لمبادلة للطاقة أن هناك فرصاً واعدة يمكن البناء عليها في ظل تميز العلاقات بين مصر والإمارات ، وأن شراكة مبادلة في أنشطة البحث عن الغاز وإنتاجه في مصر مع عدد من الشركات العالمية تمثل قاعدة للتوسع في مناطق أخري ، موضحاً أن الحوار والتواصل مفتوح للوصول إلى أفكار جديدة للتعاون ، كما اكد أهمية مشاركة مبادلة في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد ) أحد أبرز النماذج الناجحة للتعاون العربي .

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ود. سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس محمد عبدالحافظ رئيس الشركة العربية لأنابيب البترول ( سوميد )، ود. محمد رضوان مدير بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز