عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 13-06-2022

النشرة الرياضية| رحيل موسيماني وخطاب الأهلي لـ"كاف" ونصيحة الهاني سليمان لشوبير

موسيماني
موسيماني

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 13 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 13 يونيو

أخبار الأهلي 

خطاب الأهلي لـ"كاف" للنهوض بالكرة الإفريقية

أرسل مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خطابًا لاتحاد الكرة الإفريقي "الكاف" يوضح فيه رؤية واقتراحات الفريق الخاصة بالكرة الإفريقية، والتي أعلنها الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر السبت الماضي.

 

الأهلي يفسخ عقد موسيماني

 

وجهت إدارة النادي اليوم الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين. وعلق مجدي عبد الغني نجم الأهلي السابق عن رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للمارد الأحمر: "‏رحيل متوقع للمحظوظ موسيماني، قرار هيفيد الأهلي جدًا والمهم دلوقتي التعاقد مع مدير فني على أعلى مستوى، عايزين الأهلي يرجع يلعب كرة بجد".

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

حبيبة سعد خامس العالم في رفع الأثقال

 

توجت رباعة منتخب مصر لرفع الأثقال وأصغر لاعبة في بطولة العالم للشباب بالمكسيك حبيبة سعد مديح بالمركز الخامس بوزن 45كجم، حيث قامت برفع ثلاث محاولات صحيحة، وإنهاء رفعة الخطف في المركز الرابع برفع 67 كيلو، وحققت في الكلين ٧٠ كيلو، والمجموع الكلي 137 كيلو.

 

أعضاء بطولة العظماء الثمانية

 

تم تحديد الثمانية المتأهلين إلى نهائيات بطولة العظماء الثمانية للرجال والسيدات لموسم 2021-2022، وذلك عقب انتهاء الدور الثاني ببطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش. وتستضيف القاهرة بطولة العظماء الثمانية لموسم 2021-2022 في الفترة من 21 حتى 26 من شهر يونيو الجاري بمول العرب بمدينة السادس من أكتوبر، بمجموع جوائز 400 ألف دولار أمريكي لمنافسات الرجال والسيدات.

 

بعثة منتخب السلاح تسافر لكازابلانكا

 

غادر اليوم الفوج الأول لبعثة منتخب مصر المشارك ببطولة إفريقيا للسلاح للرجال والسيدات، والتي تقام داخل الصالة المغطاة بمجمع محمد الرياضي بمدنية كازابلانكا المغربية في الفترة من 15 حتى 19 يونيو الجاري.

 

 

ناشئات السلة يستعد لبطولة العالم

 

 

واصل منتخب مصر لكرة السلة تحت 17 سنة ناشئات استعداداته لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في المجر في يوليو القادم. ويتواجد المنتخب في المجموعة الثالثة بكأس العالم مع منتخب كندا وإسبانيا وثالث قارة آسيا الذي سيتم تحديده لاحقًا.

 

 

ممدوح هاشم يغيب عن أمم إفريقيا

 

 

تأكد بشكل نهائي، غياب محمد ممدوح هاشم لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد، عن التواجد ضمن صفوف الفراعنة، خلال المشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 وحتى 19 يوليو المقبل بالقاهرة. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن محمد ممدوح هاشم كان يعاني أزمات ومشاكل مع زوجته الأولى وصلت إلى ساحات المحاكم تمنعه من النزول إلى مصر. وبناء عليه، قرر اتحاد كرة اليد استبعاد اللاعب من المشاركة مع المنتخب الوطني، في كأس الأمم الإفريقية.

 

5 ميداليات إفريقية لمنتخب القوى 

 

أنهى المنتخب الوطني لألعاب القوى، مشاركته في منافسات البطولة الإفريقية للكبار، والتي أقيمت مؤخرا في موريشيوس. وحصد المنتخب 5 ميداليات خلال مشاركته في البطولة.

 

 

ميار تحافظ على تصنيفها

 

 

حافظت ميار شريف، لاعب التنس المصرية على موقعها بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم الاثنين. واستمرت ميار شريف “26 عامًا” في التواجد بالمركز رقم 50 عالميًا في تصنيف محترفات التنس، برصيد 1175 نقطة.

 

مصر الدولية للجولف في الغردقة

 

تستضيف ملاعب نادي جولف الكاسكيدز بمدينة سوما باي، بالغردقة، منافسات بطولة مصر الدولية المفتوحة للجولف للرجال والتي تقام خلال الفترة من 30 يونيو الجاري وحتى 3 يوليو المقبل.

 

الشعار الرسمي لبطولة إفريقيا للجمباز

 

كشف اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، عن الشعار الرسمي لبطولة إفريقيا السادسة عشر للجمباز الإيقاعي كبار وناشئين التي تنظمها مصر خلال الفترة من 17 حتى 19 يونيو الجاري على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي والمؤهلة لبطولة العالم 2022 المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

 

حل اتحاد الطائرة

 

أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي، قرارًا بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، وبطلان العملية الانتخابية.

 

 

أخبار عالمية 

 

بشكتاش يدخل سباق رمضان صبحي

 

قرر نادي بشكتاش التركي، التنافس في سباق ضم جناح منتخب مصر ونادي بيراميدز رمضان صبحي، للحصول على خدماته في فترة الانتقالات الصيفية.

 

 

السيتي يضم هالاند رسميًا

 

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم الاثنين تعاقده الرسمي مع الدولي النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

 

 

ليفاندوفسكي ينتظر البارسا

 

ذكرت صحيفة (بارسا يونيفرسال) الإسبانية، اليوم الاثنين، أن الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، ينتظر عروض نادي برشلونة للانتقال إليه على الرغم من اهتمام اثنين من عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

ألو ريدة يشارك في IFAB

 

واصل هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي "كاف"، اليوم الاثنين، مشاركاته باجتماعات مجلس اتحاد كرة القدم الدولي "IFAB"، في العاصمة القطرية الدوحة.

 

 

أخبار المنتخب 

 

ختام تدريبات منتخب مصر 

 

اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن إيهاب جلال تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية وديًا غدًا الثلاثاء. أكد المدير الفني لمنتخب مصر إيهاب جلال، أن مواجهة منتخب كوريا الجنوبية الودية، والتي من المنتظر أن تقام غدًا "الثلاثاء"، ستكون تجربة مفيدة تضيف إلى المنتخب القومي. تحدث إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر عن مواجهة كوريا الجنوبية في المباراة الودية المرتقبة التي تقام غدًا الثلاثاء الساعة الواحدة ظهرًا.  قال جلال خلال المؤتمر الصحفي: "مباراة كوريا ستكون مواجهة كبيرة أمام منتخب كبير بعد مباراتين في تصفيات إفريقيا، وافقت فورا على عرض المباراة الودية أمام كوريا وقلت إنه أفضل احتكاك لنا أمام منتخب كبير مثل كوريا سيلعب في كأس العالم وواجه البرازيل لتوه، ستكون تجربة مفيدة لنا رغم طول الرحلة من القاهرة". وأضاف: "لدينا غيابات عديدة، 10 أو 11 لاعبًا تقريبًا، لكن منتخب مصر به لاعبزن كبار وأولهم عمرو السولية (المتواجد معه في المؤتمر) وهو لاعب أساسي وشارك في مباريات كبيرة ببطولة إفريقيا، سنحاول اللعب بإمكانيات اللاعبين المتاحين للخروج بتجربة مفيدة". وأعرب عمرو السولية لاعب وسط منتخب مصر، عن سعادته بمواجهة المنتخب الوطني نظيره الكوري وديًا، التي من المقرر اقامتها ظهر الغد في تمام الساعة الواحد، مشيرًا أن المنتخب الكوري واحد من أكبر المنتخبات. وقال السولية خلال المؤتمر الصحفي الخاص للحديث عن المباراة: "نحن على أتم الاستعداد لمواجهة المنتخب الكوري.. نعلم جيد جميع لاعبي المنتخب كوريا وأبرزهم هيونج مين سو". وتابع السولية تصريحاته: "لا نركز على لاعب بعينه فكرة القدم لعبة جماعية ومنتخب كوريا يمتلك عدد من اللاعبين الكبار لذلك لن نركز على لاعب بعينه". وأكد السولية تصريحاته بثقته في المنتخب الوطني، وتابع " أثق في قدرات منتخبنا على تحقيق نتائج إيجابية أمام منتخب كوريا رغم الغيابات التي نعاني منها.

 

أخبار أندية أخرى 

 

نصيحة الهاني سليمان لشوبير

 

وجّه الهاني سليمان حارس مرمى سموحة، نصيحة إلى مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي الذي حافظ على نظافة شباكه وقاد فريقه إلى دور الـ16 لكأس مصر 2022، بعد فوز الأهلي على المصري بالسلوم بهدف دون رد. وصرّح الهاني سليمان عبر قناة المحور: "أعرف أن مصطفى حارس مرمى جيد سلوكيًا وفنيًا، لكني لم أتمن أن يخرج ويتحدث". وأضاف: "هو لا يزال في بداية طريقه وأمام مستقبل كبير، يجب أن يجتهد ويتدرب ويترك الناس تتكلم وتحكم. في بداية المسيرة يجب أن يكون بعيدًا عن التصريحات والإعلام حتى لا ينصب تركيز الجمهور عليه مبكرًا". وتابع: "دع الناس تتحدث وتقول مصطفى حارس جيد، وهو حارس جيد بالفعل وموهبة كبيرة للغاية وفقًا لما أخبرني به حراس تدربوا معه، كما رأيته في المباريات وظهوره بشكل جيد".

 

خالد جاد الله رئيسًا لقطاع الناشئين بالبنك الأهلي

 

قرر مجلس إدارة نادي البنك الأهلي برئاسة اللواء أشرف نصار، تعيين الكابتن خالد جاد الله رئيسًا لقطاع الناشئين بنادي البنك الأهلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز