عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشناوي أم أبو جبل.. من سيتولى حماية عرين الفراعنة؟

الشناوي وأبو جبل
الشناوي وأبو جبل

الشناوي أم أبو جبل...في ظل اقتراب انطلاق مباراة المنتخب الوطني والمنتخب السنغالي ضمن مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم، والتي ستنطلق صفارة بدايتها في التاسعة والنصف مساءا من يوم الجمعة القادمة، يتواجد كلا من محمد الشناوي حارس المنتخب الأول ومحمد أبو جبل الحارس الثاني للمنتخب بقائمة المنتخب لحراسة الشباك، وعقب تألق الكبير للأخير في بطولة أمم إفريقيا من الذي سيثق به كيروش المدير الفني للمنتخب وعصام الحضري مدرب حراس المنتخب لحماية عرين المنتخب أمام السنغال.



 

تألق أبو جبل بأمم إفريقيا 

 

في حادثة غير متوقعه تعرض محمد الشناوي لإصابة قوية خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني يمنتخب ساحل العاج، الأمر الذي أدي إلى إبعاده عن استكمال مباريات المنتخب بالبطولة، ليتولى أبو جبل حماية عرين المنتخب طوال البطولة. وتمكن أبو جبل من أن يكون من نجوم المنتخب بالبطولة وذلك عقب تألقه بالمباريات ليساهم أبو جبل بشكل كبير ضمان تأهل ووصول المنتخب الوطني إلى المباراة النهائية. واعترف إدوارد ميندي حارس مرمى المنتخب السنغالي الذي حصل على لقب أفضل حارس مرمى بالبطولة، أن أبو جبل كان الأحق بالحصول على الجائزة نظرا لأدائه الكبير طوال مباريات المنتخب بالبطولة.

الشناوي أم أبو جبل 

وعقب انتهاء بطولة أمم إفريقيا، عاد الشناوي لحراسة مرمى الأهلي عقب تماثله للشفاء من الإصابة ليعود من جديد إلى سابق عهده وتألقه المعهود منه مع المارد الأحمر، حيث قاد الفريق للوصول إلى صدارة قمة ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة. بينما انعكس الحال مع أبو جبل عقب عودته من المنتخب للمشاركة مع المارد الأبيض في مبارياته، حيث يواجه أبو جبل فترة من الحظ السيء التي جعلته يستقبل أكثر من هدف ببطولة دوري أبطال إفريقيا، تسببت في خروج الفريق من دور المجموعات بالبطولة، إلا أن سبب الخروج المبكر يتحمله أيضا لاعبي الفريق بالكامل حيث كان الفريق بالكامل مشتتا نظرا لعدد الأزمات التي واجهها المارد الأبيض مؤخرا.

 

الشناوي أم أبو جبل 

 

وفي ظل تألق الشناوي وتراجع مستوي أبو جبل هل سيدفع كيروش وعصام الحضري بالشناوي ثقتا بأدائه بالفترة الأخيرة، أم سيعتمدون على عامل الخبرة التي اكتسبها أبو جبل نظرا لمشاركته ببطولة أمم إفريقيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز