عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 10-03-2022

تصريحات فيريرا وخلافات كيروش وعقوبات رابطة الأندية وميار في إنديانا ويلز

كيروش
كيروش

شهد اليوم الخميس 10 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.. أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 10 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 10 مارس

أخبار الأهلي 

سفير مصر يحضر مران الأهلي

حرص السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب إفريقيا، على حضور مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والذي أقيم عصر اليوم على ملعب نادي كايزر تشيفز بجوهانسبرج. وحرص السفير على متابعة المران والاطمئنان على كافة الأمور والترتيبات الخاصة بمباراة الفريق أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والتي من المقرر أن تجمع الفريقين يوم السبت المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

أخبار الزمالك 

كارتيرون: علاقتي بمرتضى جيدة

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لنادي الزمالك، عن الفترة التي قضاها مع أبناء ميت عقبة وعلاقته مع مرتضى منصور رئيس النادي. قال كارتيرون: "علاقتي مع مرتضى منصور كانت جيدة، تقابلت معه أكثر من مرة وتحدثنا معًا، وأمير كان يدعمني باستمرار، وكنا نبذل قصارى جهدنا في الفترة الماضية، ولكن النتائج لم تكن جيدة". وأضاف: "مصر بلدي الثاني، ومن الممكن أن أعود مجددًا للعمل في مصر، سواء لتدريب أي فريق أو المنتخب المصري".

وعن سبب سوء النتائج مع الفريق "رحيل مصطفى فتحي أفضل لاعبي الزمالك أثر على الفريق، إضافة إلى إصابة طارق حامد، وهو ما جعل الأمور أصعب، معظم اللاعبين الدوليين عادوا من صفوف المنتخب مرهقين بعد المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، كما أن لاعبي الفريق فقدوا الثقة ما تسبب في تراجع النتائج".

فيريرا: سنحقق نتيجة إيجابية أمام الوداد

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك صعوبة مباراة الوداد المغربي المقرر لها غدا الجمعة في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام باستاد القاهرة. وقال المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي: "توليت المسؤولية منذ 3 أيام، وفاز الوداد في لقاء الذهاب بثلاثية، وليس معنى ذلك أن الزمالك مطالب بالفوز بثلاثية، حيث نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء".

أخبار محلية 

شوبير يكشف خلافات كيروش

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن حقيقة ما يتردد حول نشوب خلافات بين كيروش وأعضاء الاتحاد، مؤكدا أن كافة ما يتردد عن نشوب خلافات بينهم ليست صحيحة على الإطلاق، مشيرا إلى أن كيروش منزعج من بعض أشخاص داخل الاتحاد الا ان الامر لم يرتقِ لمستوى الخلاف، حيث تم احتواء الامور بالكامل في بدايتها. كما اكد شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، العلاقة الطيبة التي تجمع كيروش بأعضاء الاتحاد مستشهدا ومشيدا بموقف كيروش بالأمس مع اللواء حلمي مشهور عضو بالاتحاد ووالد الشهيد إسلام مشهور، حيث قام كيروش بتقديم واجب العزاء له أثناء تواجده بمقر الاتحاد.

عقوبات رابطة الأندية

أعلنت رابطة الأندية المحترفة، عقوبات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري المصري. جاءت العقوبات كالتالي:

المقاولون العرب وبيراميدز

إيقاف اللاعب أحمد محمود عفيفي لاعب المقاولون العرب مباراة واحدة؛ لحصوله على الإنذار الثالث.

سيراميكا كليوباترا وسموحة

إيقاف اللاعب مصعب خالد إسماعيل لاعب سيراميكا كليوباترا مباراة واحدة للحصول على الإنذار الثالث.

غزل المحلة وفيوتشر إف سي

 إيقاف اللاعب حميد مو لاعب غزل المحلة مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثالث.

إنبي وإيسترن كومباني

إيقاف اللاعب محمد ناصر محمد عبد الموجود لاعب الشرقية للدخان مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثالث.

الإسماعيلي وفاركو

إيقاف اللاعب عبد الله بكري لاعب فاركو مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثالث.

أخبار ألعاب أخرى 

أهلي 2002 كرة الماء أبطال الجمهورية

توج فريق الأهلي لمواليد ٢٠٠٢ لكرة الماء ببطولة الجمهورية بعد فوزه على نادي الصيد في المباراة النهائية بحمام سباحة الأهلي بالجزيرة، في حضور العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ومحمد الغزاوي عضو مجلس الإدارة. 

انتهاء إيقاف مصطفى عسل

انتهت مدة إيقاف اللاعب الواعد مصطفى عسل، وعودته للمشاركة في بطولات الإسكواش الدولية الكبرى. وكان مصطفى عسل قد تم إيقافه من قبل رابطة محترفي الإسكواش PSA لمدة شهرين لأسباب تأديبية، وقدم من خلالها الاعتذار للرابطة على هذا الخطأ الذي لم يُعلن، ووعدهم بعدم تكرار هذه المشكلة. وسيعود اللاعب للمشاركة في بطولات الإسكواش الدولية بعد انتهاء مدة إيقافه، والبداية ستكون في بطولة كناري وارف كلاسيك، التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 13 إلى 18 مارس الجاري.

زيادة المشاركين في كأس العالم للخماسي الحديث

تزايد عدد الدول المشاركة في كأس العالم للخماسي الحديث المقرر إقامته خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري بملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.  وقد وصل عدد الدول المشاركة في البطولة إلى 40 دولة.

ميار شريف تفتتح إنديانا ويلز

تفتتح ميار شريف المصنفة رقم 65 عالميا مشوارها في بطولة إنديانا ويلز المفتوحة للتنس والمقامة بأمريكا حيث تلعب مع البولندية ماجدالينا المصنفة رقم 88 عالميا اليوم الخميس في الدور الأول.

ميدو يعلق على تصرفات كيروش

علق الإعلامي أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق، عن تصرف كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بإعلانه القائمة المبدئية للاعبين المحترفين الذين سيتم استدعاؤهم في مباراتي السنغال بتصفيات كأس العالم 2022 عبر حسابه على تويتر، وقبل الإعلان على المنصات الرسمية لاتحاد الكرة. قال ميدو، عبر برنامج الريمونتادا، "لا يصح أن يحدث ذلك في دولة كبرى كرويًا بقيمة مصر وفي الاتحاد المصري العريق، كيروش ليس دوره الإعلان عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر أو مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه أعلن قبل اتحاد الكرة بأكثر من أربع ساعات". وأضاف ميدو، "لا بد من الحديث مع كيروش في هذه الأمور لأنها ليست تافهة كما يتصور البعض لأنها تعبر عن تسيير الأمور الإدارية".

الجمباز يعلن تفاصيل كأس العالم

يعقد اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي مؤتمرًا صحفيا 16 مارس الجاري بفندق سونستا بالقاهرة؛ للإعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم للجمباز القاهرة 2022 ضمن سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

أخبار عالمية 

بريطانيا تعاقب مالك تشيلسي

فرضت الحكومة البريطانية، عقوبات على الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، بسبب جنسيته وفي إطار ضغطها المتواصل لإيقاف الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا. وكان إبراموفيتش عرض نادي تشيلسي للبيع في الثاني من مارس الجاري لينسحب من الضغوطات المتواصلة عليه من الحكومة البريطانية إلا أنها قررت تضييق الأنفاس على رجل الأعمال الروسي بعدما تأكدت أن أمواله لها صلة بالكرملين الروسي. ونشر في البيان الصادر من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه "لا يمكن أن تكون هناك ملاذات آمنة لأولئك الذين دعموا هجوم (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الشرس على أوكرانيا".

كايزر تشيفز يرحب بالأهلي

ترحيب كبير من نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي ببعثة النادي الأهلي عقب وصولهم إلى جوهانسبرج؛ استعدادا لخوض مباراة صن داونز في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. استغل طاقم نادي كايزر تشيفز وجود بعثة الأهلي لالتقاط الصور التذكارية مع بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، وباقي اللاعبين. وكانت قد وصلت بعثة الأهلي أمس الأربعاء إلى مطار جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

أخبار أندية أخرى 

راحة سلبية لثنائي الإسماعيلي

حصل كمال السيد وشادي ماهر ثنائي الإسماعيلي، على راحة سلبية من المران الذي أقيم ظهر اليوم على ملعب ”عبد الرحمن أنوس” باستاد الإسماعيلية. حيث رغب الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور مجدي باز، منح الثنائي راحة في ظل شعورهما ببعض الإجهاد ولتجنب تعرضهما للإصابة والتي سيترتب عليها غيابهما لفترة أطول. كما أصبح عمر رضوان حارس مرمي الإسماعيلي، جاهزا للمشاركة مع فريقه خلال المباريات القادمة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به في الفترة الأخيرة وأبعدته عن لقاء فاركو الماضي ضمن منافسات الدوري العام، وذلك حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش. ويستعد الفريق في الوقت الحالي لمواجهة بتروجت بعد غد السبت على ملعبه بالإسماعيلية، في إطار دور الـ32 من عمر مسابقة كأس مصر.

معسكر مغلق للاعبي الإسماعيلي

ينتظم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي، في معسكر مغلق بأحد الفنادق المطلة على بحيرة التمساح لمدة 48 ساعة، وذلك ضمن برنامج الإعداد لمواجهة بتروجت ضمن منافسات كأس مصر. جاء ذلك بعدما وافق مسؤولو الإسماعيلي، على طلب الجهاز الفني للفريق بقيادة حمد إبراهيم لإقامة معسكر مغلق من أجل فرض حالة من الانضباط، والالتزام على لاعبيه والابتعاد عن أي مؤشرات خارجية للتركيز جيدًا على استعادة الفريق مساره، وتصحيح الوضع الحالي الذي لا يليق باسمه وشعبيته في المسابقات المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز