عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة.. إليك التفاصيل

عودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة.. تزايد البحث عنها من قبل طلاب وطالبات الثانوية العامة، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن حقيقة عودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، كل ما يريدون معرفته عن حقيقة عودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة.. إليكم التفاصيل.

حقيقة عودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية شائعات، بشأن صدور قرار بعودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة، والتي ستعقد ورقيًا ويتم تصحيحها يدويًا خلال العام الدراسي 2021/2022.

 من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور قرار بعودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة، وقالت إنها شائعات ولا أساس لها من الصحة.

 لا صحة لعودة النظام القديم

 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لعودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة، ولم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن.

نظام الثانوية العامة الجديد

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النظام الجديد لا علاقة له بما إذا كان الامتحان أو التصحيح، سيكون ورقيًا أو إلكترونيًا، ولا علاقة له بنوعيات الأسئلة، سواء كانت مقالية أو متعددة الاختيارات.

 

ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية

 

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، التي تستهدف تضليلهم، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار

 

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز