عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| ورطة الزمالك وفسخ عقد لاعبه ووفاة لاعب الأهلي وخسارة ميار شريف

لوكاكو
لوكاكو

شهد اليوم الثلاثاء 4 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 4 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 4 يناير

 

أخبار الأهلي

تدريبات متنوعة للاعبي الأهلي

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فقرات تدريبية متنوعة اشتملت على تدريبات الكرة الطائرة بالقدم، وعدد من تدريبات الكرة، وذلك خلال المران الجماعي للفريق الذي أقيم ظهر اليوم الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة.

 

وشارك لاعبو الأهلي في تقسيمة مصغرة، ضمن البرنامج التدريبي؛ استعدادًا لخوض منافسات كأس رابطة الأندية التي تبدأ بمواجهة الجونة يوم الخميس 13 يناير الجاري.

 

الأهلي يرسل الملف الطبي لكأس العالم للأندية

قال طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الدكتور أحمد أبو عبلة، إنه قام بإرسال الملف الطبي للاعبي الفريق للجنة الطبية بكأس العالم للأندية.

 

وأشار إلى أنه تم إعداد ملف طبي شامل لكل اللاعبين وفقا لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» واللجنة الطبية بكأس العالم للأندية في الموعد المحدد له، قائلا: إنه حدد برنامجًا لإجراء تحاليل الحمض النووي«DNA» للاعبين بداية من الشهر الجاري؛ لتحديد كافة القياسات البدنية والطبية للاعبين لأطول فترة ممكنة.

ولفت إلى أن هذه التحاليل سيتم إجراؤها بشكل تدريجي بهدف الوقوف على الحالة البدنية والطبية وبرامج التغذية التي يحتاجها كل لاعب بشكل منفرد، موضحاً أن مثل هذه التحاليل يتم العمل بها عالميا في أكبر الفرق حول العالم، وقام الأهلي باستخدامها من قبل وتحديدا عام 2019.

 

عبد الحفيظ يطمئن على تأهيل محمود متولي

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إنه اطمأن على الحالة الطبية والبرنامج التأهيلي، الذي يخوضه محمود متولي مدافع الفريق في قطر، حيث يعاني من شد في العضلة الأمامية.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن اللاعب تقرر بقاؤه في قطر حتى نهاية الشهر الجاري، بدلًا من عودته الأسبوع المقبل، وذلك لإنهاء برنامجه التأهيلي والعلاجي على النحو الأمثل.

 

أخبار الزمالك

ميدو: الزمالك في ورطة

أكد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق الإعلامي الحالي، أن الزمالك في ورطة بسبب عقود اللاعبين.

 

قال ميدو، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ريمونتادا، "أي نادٍ يجب أن يبقى في الأمان لازم ميدخلش اللعيب في المنطقة الحمراء والأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب معندوش ولا لعيب في المنطقة الحمراء، أما نادي الزمالك في مصيبة كبيرة".

وأضاف: "لازم المستشار مرتضى منصور يحل مشكلة عقود اللعيبة وديه هتبقى أحسن هدية لجمهور نادي الزمالك".

 

موعد عمومية الزمالك

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، بيانا أكد خلاله أنه إيضاحا للإعلان السابق نشره بجريدة الأهرام بالعدد رقم 49323 بتاريخ 21-12-2021، بشأن دعوة الجمعية العمومية العادية بنادي الزمالك للألعاب الرياضية المتضمنة بند انتخاب مجلس إدارة جديد للدورة 2021-2025 وما تضمنه من عقد اجتماع الجمعية العمومية بعد 52 يومًا من تاريخ توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية على يوم واحد فقط.

 

وبذلك يكون عقد الجمعية العمومية يوم الجمعة الموافق 11-2-2022 بمقر النادي ووفقا لقانون الرياضة واللوائح الصادرة نفاذ له.

 

 

أخبار عالمية

إصابة لاعبي برشلونة بكورونا

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن إصابة اثنين من لاعبي الفريق بفيروس كورونا "كوفيد- 19"، لتصل الإصابات في صفوف الفريق الكاتالوني إلى 10 إصابات بفيروس كورونا.

 

منسق صنداونز يتمنى جماهير الأهلي

أكد خالد علي، المنسق العام لفريق صن داونز، أن فريقه تعرض لسوء حظ بمواجهة الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف، "النادي الأهلي جمهوره رقم 1 أتمنى أن يكون عندي فريق جمهوره زي جمهور الأهلي".

وتحدث عن الجنوب إفريقي تاو لاعب الأهلي قائلا، "بيرسي تاو لم يُظهر جزءًا بسيطًا من مستواه المعروف عنه، لاعب عالمي والأهلي كان هيشتريه في 2016 قبل احترافه في إنجلترا".

 

المدير الفني للهلال: الأهلي المرشح الأول لإفريقيا

أكد جواو موتا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السوداني، أن النادي الأهلي هو المرشح الأول للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

 

قال موتا، "يعتبر النادي الأهلي أقوى فرق المجموعة، وأحد أفضل الأندية في العالم، وهو المرشح الأول للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب امتلاكه لاعبين متميزين وأصحاب خبرات كثيرة".

وأضاف "سعى لخوض مباريات قوية أمام أندية كبيرة مثل الأهلي، أعتقد أن مباراتنا أمامه ستكون تاريخية وسنسعى لتقديم مستوى مميز.

 

وفاة أوسو كونان

نقلت الصحف الإيفوارية، صباح اليوم الثلاثاء، خبر وفاة الإيفواري أوسو كونان لاعب الأهلي السابق، مسمومًا بمسقط رأسه خلال احتفاله بأعياد الميلاد، عن عمر يناهز 31 عامًا.

 

وأكد الفيتنامي نجوين مينا تشواه وكيل أعمال أوسو كونان، في تصريحات نشرها موقع "Football Tribe Asia" أن أوسو تعرض للقتل بالسُم، الذي شربه مع النبيذ في كأسه التي أعدها له ابن عمه ولا توجد تفاصيل أخرى حيث إن الشرطة تتحرى عن الحادث ولا أحد يعلم الدافع الرئيسي لمقتل أوسو.

 

نهاية خلافات لوكاكو توخيل

انتهت الخلافات الأخيرة بين الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي، ومدربه الألماني توماس توخيل، عقب نهاية الاجتماع الذي أقيم بينهما اليوم، الثلاثاء، حسب ما نقلته صحيفة "لاجازيتا"، الإيطالية.

وقدم روميلو لوكاكو، الاعتذار لمدربه توخيل، عن تصريحاته التي قال فيها إنه ليس سعيدًا بالتواجد مع تشيلسي، كما انتقد توخيل وأسلوبه الفني وتشكيله، وأبدى رغبته في العودة لناديه السابق إنتر ميلان الإيطالي.

 

وقدم روميلو لوكاكو، الاعتذار لمدربه توخيل، عن تصريحاته التي قال فيها إنه ليس سعيدًا بالتواجد مع تشيلسي، كما انتقد توخيل وأسلوبه الفني وتشكيله، وأبدى رغبته في العودة لناديه السابق إنتر ميلان الإيطالي.

 

آرسنال يعرض شراء فلاهوفيتش

قدم نادي آرسنال الإنجليزي عرضًا للمهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش نجم فريق فيرونتينا الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، حسب ما ذكرته صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية.

وأكدت الصحيفة، أن آرسنال على أتم استعداد لدفع 70 مليون يورو لشراء عقد الدولي الصربي، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مع إمكانية تبديل الأوروجواني لوكاس توريرا المعار إلى فيورنتينا ضمن الصفقة، بدفع 55 مليون يورو إضافية مقابل دوسان.

 

أخبار أندية أخرى

مدير فاركو: وقعنا في المجموعة الأقوى

تحدث عاطف حنفي مدير الكرة بنادي فاركو، عن مجموعة فريقه في بطولة كأس الرابطة.

 

وقال حنفي، فريقنا وقع في المجموعة الأقوى، لكنها تظل احتكاكًا قويًا للاعبين من أجل التجهيز لمباريات الدوري عقب انتهاء فترة التوقف.

وأضاف، "يجب أن نشكر أحمد دياب رئيس رابطة الأندية على إقامة البطولة وتنظيمها بشكل جيد من حيث الملاعب بالإضافة إلى الدعم المقدم للأندية من أجل التسهيل للمساهمة في البطولة".

 

 

أخبار المنتخب

القيعي: كيروش جاي يعتزل

تحدث عدلي القيعي الإعلامي بقناة الأهلي، عن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

 

وقال القيعي في تصريحات تليفزيونية عبر قناة الأهلي، "كيروش جاي يعمل ماتش اعتزال في مصر وجاي يحقق أهدافه هو مش أهدافنا إحنا".

وأضاف، "كيروش يتعامل مع الكرة المصرية بتعالٍ وكأنه يبدأ من الصفر، وهذه نتيجة أنه لم يجد مجلسًا لاتحاد الكرة".

 

 

انضمام النني وصلاح وحجازي

شهد تدريب المنتخب الوطني اليوم، انضمام الثلاثي المحترف في الخارج أحمد حجازي ومحمد النني ومصطفى محمد، وينتظر أن ينضم غداً كل من محمد صلاح ومحمود حسن "تريزيجيه" لتكتمل قائمة ال25 لاعبا المسافرين يوم الجمعة المقبل إلى مدينة جاروا الكاميرونية عبر طائرة خاصة للمشاركة في نهائيات الأمم الإفريقية.

 

أخبار ألعاب أخرى

علي والشربيني يتصدران تصنيف الإسكواش

أصدر اتحاد اللاعبين المحترفين للإسكواش تصنيف يناير 2022، والذي شهد تصدر المصري "علي فرج" لصدارة الترتيب، كما حافظت "نور الشربيني" على تواجدها بالمركز الأول لمنافسات السيدات للشهر الخامس عشر تواليا.

 

سيطرة وهيمنة مصرية على قائمة أفضل 10 مصنفين عالمياً، حيث يتواجد الخماسي المصري "محمد الشوربجي، طارق مؤمن، مصطفى عسل، مروان الشوربجي وفارس دسوقي" في منافسات الرجال إلى جانب المصنف الأول.

 

وتضم قائمة السيدات الرباعي "نوران جوهر، هانيا الحمامي، سلمى هاني وروان العربي" ضمن المصنفات العشرة الأوائل مع "نور الشربيني".

 

خسارة ميار شريف في أستراليا المفتوحة

خسرت صباح اليوم بطلة التنس المصرية ميار شريف أولى مواجهاتها في العام الجديد 2022 ضمن مواجهات الدور الأول لبطولة ملبورن للتنس المقامة في أستراليا إحدى البطولات الأربع الكبرى للجراند سلام.

 

وجاءت الخسارة أمام الأمريكية آن لي المصنفة السابعة على البطولة والـ47 عالميا بنتيجة 2/ صفر حيث جاءت نتائج الأشواط: "6/2,6/0".

 

 

استبعاد التهامي من انتخابات الأولمبية

استقر مسؤولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، على استبعاد هشام التهامي من القائمة النهائية للمرشحين في انتخابات اللجنة، والمقرر إقامتها يوم 23 إبريل المقبل.

 

وعلمت "بوابة روزاليوسف"، أن قرار الاستبعاد جاء بسبب خطأ حدث في محضر مجلس إدارة اتحاد الريشة الطائرة، والذي تضمن قرار ترشيح التهامي لخوض انتخابات اللجنة الأولمبية.

 

وكشف مصدر، أن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد والذي تضمن قرار ترشيح التهامي جاء بالتمرير، وهو ما يتطلب أن يكون التصويت بالإجماع وليس بالأغلبية، وذلك لم يحدث.

 

كيجو يفسخ عقده مع الزمالك

تقدم مصطفى المكاوي "كيجو" لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، بشكوى لمسؤولي الاتحاد المصري يطالبهم فيها بفسخ تعاقده مع النادي الأبيض بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

 

سلة الأهلي تستعيد أحمد إسماعيل

نجح مسؤولو الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي، في استعادة خدمات أحمد إسماعيل لاعب الفريق الأحمر السابق، لتعزيز صفوف الفريق بداية من شهر يناير الجاري عائدًا من صفوف نادي ضبا السعودي.

 

 

إصابة طومسون بكورونا

كشف الأمريكي مايكل طومسون محترف الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي، عن إصابته بفيروس كورونا.

 

هانيا الحمامي الثالث عالميا

تقدمت بطلة وادي دجلة هانيا الحمامي إلى المركز الثالث عالميًا، وفق تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش- لأول مرة في مشوارها الرياضي- وذلك بفضل ما حققته اللاعبة من نتائج إيجابية على مدار العام الماضي أبرزها التتويج ببطولة مانشستر المفتوحة للسيدات-لتصبح ثاني أصغر فائزة بالبطولة- وتأهلها للمباراة النهائية لبطولة بلاك بول للإسكواش، وهي واحدة من أهم 7 بطولات تنظم على مستوى العالم سنويًا، ويشارك فيها أفضل لاعبي الإسكواش عالميًا.

 

نيكيل يقرر ترك طائرة الزمالك

قرر الروسي ميخائيل نيكيل المحترف بالفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك عدم الاستمرار مع الفريق خلال المرحلة القادمة.

 

وجاء ذلك لعدم حصوله على المستحقات المالية، وتأخر إدارة الزمالك في اعتماد عقد اللاعب بالاتحاد المصري للكرة الطائرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز