عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| الأهلي بطلًا للسوبر الإفريقي للمرة الثامنة وجائزة ميار شريف

شهد اليوم الأربعاء 22 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 22 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 22 ديسمبر

 

أخبار الاهلي

 

الأهلي بطلًا للسوبر الإفريقي للمرة الثامنة 

توج الأهلي بلقب السوبر الإفريقي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه مساء اليوم الأربعاء، على فريق الرجاء المغربي بضربات الترجيح بنتيجة 6-5، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أحمد بن علي" بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

أخبار الزمالك 

هريدي يترشح للزمالك

تقدم المحامي عمر هريدي، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، بأوراق ترشحه اليوم لرئاسة نادي الزمالك، كأول المرشحين المحتملين على هذا المنصب في اليوم الأول لفتح باب الترشح. 

 

أخبار المنتخب

محمد عمر: كيروش يبني فريقًا

قال محمد عمر المدير الفني السابق لنادي الاتحاد السكندري: إن كارلوس كيروش تأهل لكأس العالم 4 مرات، ولا يصح أن نقول عليه أنه مدرب فاشل.

 

وأضاف عمر في تصريحات لبرنامج رقم 10 المذاع على القناة الأولى، الذي يقدمه كريم رمزي، أن كارلوس كيروش بينظر إلى المستقبل، وأنه يرغب في تجهيز البدلاء. 

 

وتابع: "أن جميع لاعبي المنتخب المصري سنهم كبيرة، وكيروش بيجهز البدلاء، من أجل عدم وجود فجوة بين الجيل الحالي والمقبل".

 

وأشار: "كيروش يصنع جيلًا جديدًا لمنتخب مصر وهناك من يتعمد إثارة المشاكل حوله". 

 

وواصل: "لا يمكن تغيير المدربين كل شهرين ثلاثة، هذا لا يليق بمنتخب مصر وتاريخه".

 

أخبار ألعاب أخرى

ميار شريف تترشح لأفضل صاعدة

أعلنت لاعبة التنس المصرية ميار شريف، ترشحها لجائزة أفضل لاعبة صاعدة في عام 2021، من جانب رابطة اللاعبات المحترفات.

 

وقالت "شريف" على صفحتها الشخصية بـ"فيس بوك": "كلي فخر الحمد لله.. تم ترشيحي من رابطة محترفات التنس لجائزة "أحسن لاعبة صاعدة في العالم" بجانب ٥ من أحسن اللاعبات".

 

وتابعت: "عاوزة أشكر مجتمع التنس العالمي على التقدير، وأشكر جمهوري على الدعم ولكل حد شارك في كل حاجة وصلت لها. الحمد لله".

 

بدء التصويت لأفضل يد في العالم

أعلن موقع هاندبول- بلانت "Handball-Planet"، عن بداية التصويت لجائزة أفضل لاعب كرة يد في العالم لعام 2021، بالإضافة إلى 8 جوائز لأفضل لاعب في كل مركز لعام 2021 وينتهي التصويت في الـ10 من يناير المقبل.

 

وتم ترشيح يحيى خالد لاعب منتخب مصر ونادي فيزبريم المجري لجائزة أفضل ظهير أيمن في العالم لعام 2021 بجانب ثلاثة لاعبين آخرين، وهى الإسباني أليكس دوتشيباييف، الدنماركي ماتياس جيدسيل، والفرنسي ديكا ميم.

 

حطب: لم نتلق خطابات بعقوبة طلعت

أكد المهندس هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية واللجنة الأولمبية، أنه حتى الآن لم يتلق الاتحاد أي مخاطبات بشأن العقوبة الموقعة على الفارس محمد طلعت بسبب تعاطيه للمنشطات. 

 

وأضاف، أن الاتحاد يدرس حاليا الأمر من اتخاذ الإجراء المناسب، وأن هناك احتمالات عديدة منها أن تكون العقوبة تم توقيعها بشكل خاطئ على اللاعب.

 

وتابع: "لدينا إجراءات ومسالك قانونية نسير من خلالها منها التظلم أمام الاتحاد الدولي للفروسية ثم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية".

 

إيهاب أمين يختتم زيارته للجزائر

اختتم الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، زيارته إلى دولة الجزائر الشقيقة، بعقد لقاء مع طيابي سليمان الأمين العام لوزارة الرياضة وعبد الرازق بالقاضي المدير التنفيذي لوزارة الرياضة الجزائري، في مقر وزارة الشباب والرياضة الجزائرية. 

 

أخبار أندية أخرى

إيقاف الزنفلي

قرر خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي، إيقاف محمود الزنفلي حارس مرمى الفريق، بعد سلوكه غير الرياضي في مباراة غزل المحلة ببطولة الدوري.

 

وشهدت المباراة مشادة بين الزنفلي وأحمد ياسين زميله في الفريق بسبب هجمة لغزل المحلة تركها ياسين للزنفلي دون ترتيب بينهما ما جعل الزنفلي ينفعل على زميله ويدفعه بيده.

 

كما قرر جلال توقيع عقوبة مالية على الزنفلي قدرها 50 ألف جنيه، ولم يعلن عن مدة فترة الإيقاف حتى الآن.

 

أخبار عالمية

بعثة جودو السعودية تعسكر بالقاهرة

استقبل مسؤولو اتحاد الجودو برئاسة مرزوق محمد علي رئيس الاتحاد، بعثة المنتخب السعودي فور وصولها مطار القاهرة أمس الثلاثاء، للدخول في معسكر مغلق استعدادًا للمشاركة في بطولة الخليج.

 

برشلونة يحسم صفقة توريس

ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية اليوم الأربعاء، أن نادي برشلونة "عملاق الدوري الكتالوني" نجح في حسم صفقة لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي فيران توريس، والإعلان الرسمي في الساعات المقبلة. 

 

وأكدت الصحيفة أن النادي الكتالوني وافق على دفع 45 مليون يورو مقابل ضم الجناح الدولي، ليحسم ثاني صفقاته الشتوية بعد البرازيلي داني ألفيس.

 

الريال يسعى لضم جوميز

ذكرت صحيفة "سبورت مول" البريطانية اليوم الأربعاء، أن نادي ريال مدريد الإسباني يسعى للتعاقد مع مدافع فريق ليفربول لكرة القدم جو جوميز، خلال فترة الانتقالات الصيفية. 

 

وأضافت أن ريال مدريد يشعر أن هناك فرصة للتعاقد مع صاحب الـ24 عامًا، خاصة أن اللاعب يفكر في المغادرة من أجل الحصول على دقائق للعب لإثبات نفسه.

 

أوباري: أمم إفريقيا في موعدها

أعلن عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجيبوتي سليمان أوباري، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية ستقام في موعدها، نافيًا الشائعات المنتشرة بشأن تأجيلها.

 

وأكد أوباري وهو النائب الثالث لباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الاتحاد الإفريقي اتخذ قرارًا رسميا اليوم بإقامة البطولة في موعدها".

 

شيرر: ليفربول يفقد البريميرليج بسبب أمم إفريقيا

رأى أسطورة الكرة الإنجليزية، آلان شيرر، أن نادي ليفربول قد يفقد فرصته في المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب كأس أمم إفريقيا 2021 الذي سيقام في الكاميرون الشهر المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز