عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| رابونا السولية وخسارة ميار شريف وقائمة مباراتي الجابون وأنجولا

فريق النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي

شهد أمس السبت 6 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 6 نوفمبر

 

أخبار الأهلي

السولية: هدفنا هو استعادة اللقب

قال السولية، في تصريحاته لقناة أون تايم سبورتس، "المنافسة هذا الموسم على بطولة الدوري المصري الممتاز صعبة، بسبب قوة المنافسين، حيث يتواجد فريق الزمالك وبيراميدز، ويمتلكان لاعبين أقوياء، ولكن هدف لاعبي الأهلي هو استعادة لقب الدوري".

وتابع، "لقد فقدنا التركيز في الربع الساعة الأخيرة، مما ساعد لاعبي الزمالك على إحراز هدفين

 

موسيماني في جوهانسبرج

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، وصوله إلى جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا مساء أمس السبت، من أجل قضاء فترة إجازة قصيرة رفقة عائلته في بلاده.

ونشر موسيماني مقطع "فيديو" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أعلن من خلاله وصوله إلى جنوب إفريقيا وعلَّق قائلا: "خمَّن مَن عاد إلى المنزل".

 

أخبار الزمالك 

بن شرقي والجزيري ينضمان لمنتخبي بلديهما

غادر القاهرة صباح أمس السبت، المغربي أشرف بن شرقي والتونسي سيف الدين الجزيري لاعبا الفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، من أجل الانضمام لمعسكري منتخبي بلادهما المغرب وتونس، استعدادًا لخوض مبارياتهما بتصفيات كأس العالم 2022.

 

إجازة قصيرة لكارتيرون

قرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك السفر إلى الخارج لقضاء فترة إجازة قصيرة لزيارة أسرته، في ظل حصول الفريق على راحة لمدة 6 أيام بسبب فترة التوقف الدولي، التي سيخوض خلالها المنتخب الوطني الأول مباراتين أمام أنجولا والجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويعود كارتيرون إلى مصر قبل استئناف الفريق تدريباته، بعد انتهاء فترة الراحة السلبية، استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي يوم 19 نوفمبر الحالي بالجولة الرابعة من الدوري.

 

ميدو: معظم لاعبي الزمالك لا يستحقون هذا الشرف

علق العالمي أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، على نتيجة مباراة 123 وفوز الأهلي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف على الزمالك في الجولة الثالثة من منافسات الدوري.

‏قال ميدو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "مبروك للأهلاوية يستحقوا فرحتهم بفريقهم كانوا نازلين مركزين وعندهم game plan واضح وتعليمات واضحة من مدربهم اللعيبة بينفذوها بكل تفاصيلها عكس لاعبي الزمالك اللي لازم معظمهم يبصوا في المراية كويس ويسألوا نفسهم هما يستحقوا شرف اللعب للزمالك ولا لأ".

وأضاف: "‏أكيد كارتيرون عنده أخطاء زيه زي أي مدرب بيصيب وبيخطئ ولكن أسهل حاجة إلقاء اللوم على المدرب.. اللعيبة لازم تراجع نفسها وتعرف ان مفيش اي حاجة هتعوض جمهور الزمالك عن الإحراج اللي كلنا عشناه إمبارح الا الفوز بالدوري السنة دي".

 

تغييرات في جهاز كارتيرون

تفكر إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، في إحداث تغييرات بالجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد هزيمة الأبيض من الأهلي بنتيجة 5-3، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتدرس إدارة النادي، إدخال عناصر مصرية جديدة في جهاز كارتيرون، لشغل منصب مدرب عام وأخر مساعد، لعدم تواجد أحد في هذا المنصب بعد رحيل أسامة نبيه.

وهناك عدة أسماء مرشحة للانضمام للجهاز الفني للزمالك بالفترة المقبلة، مثل مدحت عبد الهادي، وأمير عزمي مجاهد وعصام مرعي، بالإضافة لأمير عبد العزيز الذي عمل من قبل في جهاز كارتيرون.

 

كارتيرون: لا بد أن نغفر للاعبين

قال كارتيرون، في تصريحات صحفية له: "أنا المسؤول عن خسارة الأمس، ولابد أن نغفر للاعبين".

وتابع: "اللاعبون أبطال، وأنا واثق بأنهم سيعودون أقوى".

وأجاب عن سبب عدم حضوره المؤتمر الصحفي بعد المباراة، قائلًا، "كان هذا بسبب عدم احترام المنافس لنا، لقد تأخروا في الحضور إلى قاعة المؤتمرات، واستغرقوا وقتا طويلا للاحتفال، ولم يحترموا منافسهم.

ورفض كارتيرون، الإفصاح عن الحديث الذي جمعه مع لاعبي الزمالك خلال شوطين المباراة، قائلًا، " هذا سر".

واختتم تصريحاته قائلًا، "كل فريق يفترض أن يكون له وقت محدد للتعليق على المباراة".

 

أخبار عالمية

رابونا السولية حديث الصحف الإنجليزية

تغنى الإنجليز برابونا عمرو السولية، الأسيست الذي سجل به محمد شريف الهدف الثاني في مرمى الزمالك في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف.

تحدثت صحيفة GiveMeSport الانجليزية عن كرة عمرو السولية الرائعة كيفية إتقانه لحركة الرابونا، وهي إحدى مهارات كرة القدم التي يعود أصلها إلى الأرجنتيني ريكاردو إنفانتي عام 1948، واشتهر بها الكثير من اللاعبين مثل مارادونا ودي ماريا.

ذكرت الصحيفة أن أحد المتابعين نشر فيديو لأسيست السولية على موقع التواصل الاجتماعي "ريديت"، ونال الفيديو إعجاب المتابعين الإنجليز الذي علقوا قائلين، "لم نكن نعلم أن دي ماريا يلعب في الدوري والمصري".

 

موعد تقديم مدرب برشلونة الجديد

كشف نادي برشلونة الإسباني، موعد تقديم تشافي هيرنانديز، المدير الفني الجديد للفريق، بعدما تم الإعلان عن التعاقد معه صباح أمس السبت.

وأعلن برشلونة عبر موقعه الرسمي، على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد تقديم المدرب الجديد للفريق.

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي بعد غد الاثنين، ليظهر تشافي من جديد بعد رحيله في 2015.

 

أخبار المنتخب

كيروش يعلن قائمة مباراتي أنجولا والجابون

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش قائمة اللاعبين المختارين لعضوية الفريق استعدادا لخوض مباراتي أنجولا والجابون الشهر الحالي ضمن الجولتين الأخيرتين لتصفيات المجموعة الإفريقية السادسة لكأس العالم وضمت القائمة 26 لاعبا على النحو التالي:

حراس المرمى: محمد الشناوي “الأهلي”، محمد أبو جبل “الزمالك”، محمد صبحي ”فاركو” محمود جاد “انبي”.

الدفاع: أكرم توفيق “الأهلي”، أحمد فتحي “بيراميدز”، أحمد حجازي ”الاتحاد السعودي” أحمد ياسين “البنك الأهلي” أيمن اشرف “الأهلي” محمود علاء “الزمالك”، أحمد فتوح “الزمالك”، محمد حمدي ”بيراميدز” محمود حمدي "الونش" ”الزمالك”.

الوسط: محمد النني ”أرسنال الإنجليزي”، حمدي فتحي “الأهلي”، عمرو السولية ”الأهلي” إمام عاشور “الزمالك”، عبد الله السعيد “بيراميدز”، مصطفى فتحي “الزمالك”.

الهجوم: عمر مرموش “شتوتجارت الألماني”، محمد شريف “الأهلي”، أحمد ياسر ريان “ألتاي التركي” مصطفى محمد “جالاتا سراي التركي”، مروان حمدي “سموحة”، محمد صلاح “ليفربول الإنجليزي”، محمد مجدي "أفشة" “الأهلي”.

 

أخبار ألعاب أخرى

الأمين يشارك في عمومية الاتحاد الدولي لليد

شارك الدكتور محمد الأمين، رئيس لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، برئاسة الدكتور حسن مصطفى، والمقامة أمس السبت عبر الاتصال عن بُعد.

 

حسب الله يفوز برئاسة الريشة الطائرة

نجح علي حسب الله، في الفوز بمنصب الرئيس في انتخابات اتحاد الريشة الطائرة، التي أقيمت أمس السبت بمقر الاتحاد بمبنى الاتحادات الرياضية باستاد القاهرة الدولي.

وفاز “حسب الله”، بعد حصد 5 أصوات من إجمالي 9 هيئات لها حق الحضور والتصويت.

 

غنيم رئيسًا للملاكمة

احتفظ عبد العزيز غنيم برئاسة اتحاد الملاكمة بعد نجاحه في انتخابات الاتحاد التي أجريت أمس السبت بمجمع الاتحادات باستاد القاهرة بمدينة نصر وذلك عقب حصوله على 19 صوتًا مقابل 6 لمنافسه على مقعد الرئاسة محمد السيد.

مديحة الملاح وملك طارق في بكولة الأمل بالأردن

أعلن فتحي عبده، رئيس قطاع الناشئين لتنس الطاولة بالنادي الأهلي، عن مشاركة مديحة مصطفى الملاح وملك طارق قدري، لاعبتي النادي تحت 13 عامًا، في بطولة الأمل «hopes»، التي ستقام في الأردن، خلال الفترة من 8 إلى 14 ديسمبر القادم.

 

دولي "اليد" يحيل الاتحاد المصري للقيم

قرر الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، إحالة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري السابق، إلى لجنة القيم تمهيدا لاتخاذ قرار نهائي بشأنهم.

 

خسارة ميار شريف في نصف نهائي الأرجنتين

خسرت اللاعبة ميار شريف من المجرية آنا بوندار بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة، في الدور نصف النهائي من بطولة الأرجنتين الدولية المفتوحة للتنس.

وجاءت نتائج المجموعات بين اللاعبتين كالتالي، 6/4، 3/6، 3/6.

 

هند فتحي في بطولة العالم

تستعد هند فتحي لاعبة تنس الطاولة للشباب، بنادي الزمالك، للمشاركة ببطولة العالم التي تقام في البرتغال أول شهر ديسمبر المقبل.

وتخضع هند حاليا لتدريبات مكثفة، إلى جانب تدريبات اللياقة البدنية

وصرحت هند فتحي للموقع الرسمي لنادي الزمالك، بأنها تحلم بالتتويج بلقب بطولة العالم، والمشاركة في الأولمبياد المقبل.

 

أخبار متنوعة 

رضا عبد العال: بعض اللعيبة بتشوف الفانلة الحمراء ركبها بتخبط

قال رضا عبد العال لاعب نادي الزمالك والأهلي السابق، تعليقا على لقاء القمة، إن مصطفى فتحي لاعب نادي الزمالك لاعب «ثقيل» وليس له حظ مع كارتيرون.

وأضاف رضا عبد العال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": الأهلي كان أمامه فرصة كبيرة لتحقيق فوز تاريخي على نادي الزمالك، لكن موسيماني لم يحقق هذا الأمر.

وتابع رضا عبد العال: "عندما يكون نادي الزمالك في حالة فنية جيدة قبل لقاء القمة لازم نحط أيدنا على قلبنا، وفي لعيبة بتشوف الفانلة الحمراء ركبها بتخبط في بعضها".

وأكمل رضا عبد العال: "5 أو 6 لاعبين في نادي الزمالك لا تواجد لهم خلال لقاء القمة أمام النادي الأهلي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز